;

رسميا.. المغرب وإسبانيا والبرتغال ينظمون مونديال 2030

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
رسميا.. المغرب وإسبانيا والبرتغال ينظمون مونديال 2030

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الأربعاء، فوز ملف "المغرب- إسبانيا-البرتغال" بتنظيم بطولة كأس العالم 2030، بعدما بات المرشح الوحيد، فيما أشاد العاهل المغربي الملك محمد السادس بالخبر، معتبرا أن "القرار يعكس إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى".

وقال "الفيفا" إن الإعلان الرسمي عن تنظيم "المغرب – إسبانيا – البرتغال" للبطولة سيكون في "كونجرس الفيفا" العام المقبل.

تغيير جديد

وبعد إعلان فوز ملف المغرب، طرأ اختلاف جديد على طريقة التنظيم، حيث ستشارك دول أخرى من قارة أمريكا الجنوبية في التنظيم، في سابقة من نوعها، حيث سيشمل تنظيم المونديال 3 قارات مختلفة.

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، فإن المباريات الثلاثة الأولى من البطولة، ستقام في الأرجنتين والأوروجواي والباراجواي، قبل أن تعود البطولة إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال.

رسميا.. المغرب وإسبانيا والبرتغال ينظمون مونديال 2030

وبانطلاق البطولة على أرض الأوروجواي، يمثل ذلك تكريما من الفيفا لقارة أمريكا الجنوبية.

ملك المغرب يشيد

من جهته، أعلن الملك محمد السادس للشعب المغربي، مساء اليوم الأربعاء، عبر بلاغ للديوان الملكي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر بالإجماع اعتماد ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأضاف البلاغ أن "هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى".

وفيما يلي بلاغ الديوان الملكي:

يزف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بفرحة كبيرة، للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

ويمثل هذا القرار إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

وبهذه المناسبة، أعرب العاهل المغربي عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه