;

تاريخ مصارعة الثيران الرياضة التراثية الأشهر في إسبانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
تاريخ مصارعة الثيران الرياضة التراثية الأشهر في إسبانيا

مصارعة الثيران، هي الرياضة الأكثر إثارة للجدل في إسبانيا، حيث إنه هناك الكثير من المنتقدين والكثير من المؤيدين، يعتقد البعض أنها رياضة ورمز وطني يجب أن يفخروا به ويعتقد البعض الآخر أنها مجرد شكل همجي من القسوة على الحيوانات يجب إلغاؤها نهائيًا. إليك أهم المعلومات عن مصارعة الثيران وتاريخها وقوانينها وأشهر الحوادث التي تسببت فيها.

@ra2ej أجمل قمصان كرة القدم 2022 #Ra2ej #Trend #News #منوعات #تاريخ_نادي #رياضة #Sports ♬ الصوت الأصلي - Ra2ej - رائج

مصارعة الثيران

مصارعة الثيران هي رياضة تحظى بشعبية في إسبانيا، حيث يتم قتال الثور بشكل احتفالي في ساحة رملية بواسطة مصارع الثيران وعادة ما يتم قتل الثور. تحظى مصارعة الثيران أيضًا بشعبية في البرتغال وجنوب فرنسا، على الرغم من أنها في السابق، حيث يتعامل الثور مع مصارع ثيران على ظهر الخيل وفي العديد من حلقات الثيران في الأخيرة، يعد قتل الثور في الحلبة أمرًا غير قانوني.

نوع من مصارعة الثيران شائع في كوريا واليابان وبعض دول الشرق الأوسط، لكن هذا الشكل هو عبارة عن مصارعة ثيران خالية من الدماء، حيث يتم تغطية الثور دون أن يصاب بأذى ويتم محاكاة قتله فقط، تحظى بشعبية في العديد من البلدان وفي العديد من الولايات الأمريكية. [1]

تاريخ مصارعة الثيران

كانت مصارعة الثيران موجودة بشكل ما منذ آلاف السنين. يمكن رؤية صور لألعاب بهلوانية فيها الإناث والذكور يقاتلون ثورًا في اللوحات الجدارية في كنوسوس، كريت، التي يعود تاريخها إلى عام 2000 قبل الميلاد.

مصارعة الثيران في العصر الحديث، التي يقاتل فيها مصارعو الثيران ثورًا سيرًا على الأقدام، كانت رائدة ومنتشرة منذ عام 1726 بواسطة فرانسيسكو روميرو.

قوانين مصارعة الثيران

تحدد اللوائح الخاصة بمصارعة الثيران بالتفصيل هيكل وإجراءات مصارعة الثيران في إسبانيا كالتالي:

  • يتم اختيار ستة ثيران وتوزيعها في أزواج لثلاثة مصارعين ثيران فرديين. يحدث هذا في ظهر يوم القتال.
  • المتعاقدون (المروجون) يتعاقدون مع المتدربين الذين يقومون بإشراك مساعديهم. يرتدون ملابس تراجيه دي لوس (بدلات الأنوار) ​​في فنادق المدينة خلال يوم مصارعة الثيران.
  • تبدأ مصارعة الثيران في وقت متأخر من بعد الظهر.
  • يخرج كل مصارع الثيران وفريقه معًا في موكب منظم عبر الساحة، مضيفين البهاء والاحتفال.
  • يشير رئيس مصارعة الثيران إلى إطلاق أول ثور وعندها تنهي أيضًا ضجة الأبواق من الفرقة النحاسية الباسودوبل (موسيقى الرقص ذات النغمات الشهيرة).
  • يتم إشراك الثور الأول من قبل فريق مساعدي مصارع الثيران الأول بغطاء أرجواني كبير ليرى كيف يتحرك في ساحة دي توروس (حلبة مصارعة الثيران).
  • في القسم التالي، يشير الرئيس إلى دخول اثنين من البيكادوريين (الرماح على ظهور الخيل)، أحدهما يخترق رقبة الثور بطريقة محدودة.
  • ثم يركض الأول من بين ثلاثة مصارعين ثيران (عادةً ما يكون مصارعو الثيران الأكبر سنًا الذين يشكلون جزءًا من فريق مصارع الثيران) بشكل فردي نحو الثور مما يجعله يتهم. وتتمثل مهمتهم في إدخال عصاتين (عصي خشبية مزخرفة بنهايات مسننة) فوق القرون في عضلة عنق الثور.
  • إذا أصيب مصارع الثيران وتعين عليه مغادرة الحلبة، فيجب أن يقتل الماتادور الباقون الثور.
  • تتم إزالة جثة الثور بسرعة وإخراجها من الحلبة.
  • عندما يموت الثور السادس والأخير، يعبر مصارعو الثيران وفرقهم الحلبة. من حين لآخر، قد يتم إخراج مصارع الثيران من الحلبة من خلال البوابات الرئيسية على أكتاف جمهوره. هذا هو التكريم النهائي. [2]

حوادث تسببت فيها مصارعة الثيران

هناك العديد من الحوادث الشهيرة التي تسببت فيها مصارعة الثيران، من حوادث تسببت في إصابات خطيرة أو موت المصارعين، إليك أشهرها على الإطلاق في السطور التالية:

  1. حدثت آخر حالة وفاة بشرية في مصارعة الثيران في إسبانيا في يوليو 2016 وهي الأولى من نوعها هذا القرن، عندما تعرض مصارع الثيران الإسباني الشاب فيكتور باريو للهجوم والدوس من قبل الثور الذي كان يقاتله. أثار الحدث الذي تم بثه على الهواء مباشرة على التلفزيون، موجة من التعاطف والنقد من قبل أولئك الذين يعتقدون أنه يجب حظر الرياضة.
  2. في بلد يمكنك أن تجد فيه طبيبًا متخصصًا في جروح ثقب مصارعة الثيران والمعروفة باسم كورناداس، قد لا يكون مفاجئًا أن هذه ليست الحادثة الأولى التي قد يعاني فيها مصارع الثيران من المصير المقصود لخصمه. في المجموع، يُعتقد أن حوالي 534 من مصارعي الثيران المحترفين لقوا حتفهم نتيجة لهذه الرياضة في الـ 300 عام الماضية. قبل وفاة باريو، كان آخر مصارع ماتادور يموت في قتال هو خوسيه إل ييو كوبيرو سانشيز البالغ من العمر 21 عامًا والذي توفي في أغسطس 1985 بعد أن أصيب بقرن الثور في قلبه ومات فورا.
  3. هناك أيضاً من بقوا على قيد الحياة ولكن بإصابات لا تُنسى. يُعتقد أن خوان بيلمونتي، أحد أشهر المصارعين في جميع الأوقات، قد عانى من أكثر من 24 إصابة خطيرة بالإضافة إلى العديد من الإصابات الطفيفة. أصيب مصارع الثيران وهو صديق مقرب للمؤلف إرنست همنغواي، بجروح بالغة خلال مسيرته المهنية وأخبره طبيبه في النهاية أنه لم يعد بإمكانه ركوب الخيل أو تدخين السيجار أو شرب الخمر. يُعتقد أنه بعد سماع هذا الخبر، عُرف أنه ركب حصانًا إلى منزله في الريف وشرب الخمر قبل أن يطلق النار على نفسه بمسدس.
  4. في الآونة الأخيرة، تصدّر مصارع الثيران جوان خوسيه باديلا عناوين الصحف عندما أصيب في مصارعة، اخترق قرن الثور فكه قبل أن يخرج من عينه اليسرى، عاد مصارع الثيران إلى الحلبة بعد خمسة أشهر فقط من الحادث الذي فقد فيه عينه وكذلك السمع في أذنه اليمنى، مرتديًا رقعة عين أكسبته لقب "القرصان". [3]