;

اندية رياضية حملت نفس الاسم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
اندية رياضية حملت نفس الاسم

في عالمِ كرةِ القدمِ تتصادفُ أسماءُ بعضِ الأنديةِ مع بعضِها البعضِ، ابقوا معنا وتعرفوا على التفاصيلِ.

ربما يحملُ صديقُكَ نفسَ اسمِكَ أو ربما يحملُ منتجٌ نفسَ اسمِ منتجٍ آخرَ، لكنَّ النوادي الرياضيةِ، هل تحملُ نفسَ الأسماءِ؟ نعم، هناكَ عددٌ كبيرٌ من النوادي الرياضيةِ تحملُ نفسَ الاسمِ، بل وصلَ الأمرُ إلى أنّ الاسمَ يتواجدُ في أكثرَ من خمسةِ بلدانٍ.

نادي برشلونة

اسمٌ شهيرٌ لنادي كرةِ القدمِ الإسبانيِّ الشهيرِ.. هل تعلمُ أنه ليسَ الوحيدَ في العالمِ الذي يحملُ هذا الاسمَ، هناكَ فريقٌ آخرُ في الإكوادورِ يحملُ نفسَ الاسمِ، وكذلكَ الأمرُ في بلادِنا العربيةِ ستجدُ تشابُهَ أسماءِ أنديةٍ كبيرةٍ مع بعضِها.

الدوري السعودي

ففي الدوريِّ السعوديِّ يتواجدُ فريقُ الهلالِ، وهناكَ أيضًا الهلالُ السودانيِّ وهلالُ القدسِ.

النادي الأهلي

ونجدُ كثيرًا في بلادِنا العربيةِ يتداولُ اسمُ الأهليِّ ويتواجدُ حوالي ثمانيةِ أنديةٍ تحملُ هذا الاسمَ

نبدأُ مع الأهليِّ المصريِّ الذي يُعدّ الأقدمَ، وتمّ تأسيسُهُ عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعةٍ، ويأتي سببُ تسميةِ النادي الأهليِّ بهذا الاسمِ لتجميعِ الطلبةِ وجعلِهم يدًا واحدةً ضدَّ الاحتلالِ الإنجليزيِّ في ذلكَ الوقتِ واقترحَ اسمَ النادي الأهلي أمين سامي باشا.

والأهليّ السعوديُّ ثاني أشهرِ الأنديةِ التي تحملُ هذا الاسمَ، ومن حيثُ النشأةِ تم تأسيسُهُ عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانيةٍ وثلاثينَ، وحصدَ العديدَ من البطولاتِ على مدارِ تاريخِهِ، وينتمي الأهليّ لمدينةِ جدةَ السعوديةِ.

وفي الإماراتِ هناكَ شبابُ الأهليِّ دبيِّ، والذي هو اندماجٌ بينَ ثلاثةِ أنديةٍ، هي الشبابُ والأهليِّ ودبيٍّ، كما يوجدُ الأهليُّ البحرينيُّ والأهليُّ القطريُّ وأهلي صيدا والأهليُّ الأردنيُّ.

نادي الزمالك

ونادي الزمالكِ المصريُّ الشهيرُ تم تأسيسُهُ في عامِ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وأحدَ عشرَ، بينما الزمالكُ بيروتَ اللبنانيُّ تمَّ تأسيسُهُ في عامِ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وخمسينَ، ويعدُّ أحدَ أنديةِ الدرجةِ الثالثةِ من الدوريِّ اللبنانيِّ.

نادي النصر

أما نادي النصرِ بالإماراتِ، فكذلكَ هناكَ نادي النصرُ في مصرَ، والنصرُ السعوديُّ، والنصرُ الكويتيُّ والنصرُ العمانيُّ والنصرُ الليبيُّ.

نادي الهلال السعودي

وكذلكَ اسمُ نادي الهلالِ السعوديِّ الشهيرِ.. هناكَ أيضًا نادي الهلالُ السودانيُّ والهلالُ اليمنيُّ.

نادي الترسانة

ومن أسماءِ الأنديةِ المكررةِ أيضًا نادي الترسانةِ أحدِ الأنديةِ المصريةِ والذي تم تأسيسُهُ في عامِ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وواحدٍ وعشرينَ، فتمتْ تسميةُ نفسِ الاسمِ لأحدِ النوادي الليبيةِ، وهو نادي الترسانةِ الليبيِّ، الذي تأسسَ سنةَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعةٍ وأربعينَ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه