;

نهاية مأساوية لشاب في أسبانيا بسبب "ثور مشتعل"

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
نهاية مأساوية لشاب فى أسبانيا بسبب "ثور مشتعل"

لقى أدريان مارتينيز فرنانديز البالغ من العمر 24 عاما مصرعه على يد ثور بقرون مشتعلة فى احتفالات مهرجان باسم القديس الراعي أسبانيا.

نهاية مأساوية لشاب في أسبانيا بسبب "ثور مشتعل"

شاب يلقى حتفه على يد ثور مشتعل

وأنتشرت خلال الساعات الماضية صور على مواقع التواصل الاجتماعى تظهر الدقائق الأخيرة فى حياة هذا فرنانديز الذي جاء من ألمانيا لحضور المهرجان.

وتتضمن طقوس أحد الاحتفالات الاسبانية اشعال النيران فى قرون الثور الذى أصابته حالة كبيرة من الجنون وبدأ حينها الجري الأعمى في الشوارع بالنيران مشتعلة في قرونه حتي ظهر أمامه فرنانديز .

نهاية مأساوية لشاب في أسبانيا بسبب "ثور مشتعل"

ووفقا لـ«الديلي ستار» البريطانية أصاب الثور ذو القرون المشتعلة أدريان فرنانديز ممزقا طحاله تماما حتي الوفاة. ويعد جري الثور تقليدا إسبانيا قديما، وفي حين أنه لا يحظى بالاهتمام على أساس القسوة على الحيوانات إلا أن الأحداث لا تزال تجتذب مئات المتفرجين.

حدث جري الثيران يقام بشكل دوري -الأكثر شهرة- في بامبلونا خلال مهرجان Sanfermines الذي يستمر تسعة أيام تكريما لسانت فيرمين. يذكر انه فى وقت سابق لقى رجل يبلغ من العمر 55 عام حتفه هذا الأسبوع بعد أن نطحه ثور خلال مهرجان "فيرا دي أوندا" Fira de Onda في شرق إسبانيا.

وتعد هذه أول حالة وفاة خلال سباق الثيران منذ أن بدأت الممارسة مرة أخرى في إسبانيا بعد فترة توقف طويلة بسبب إغلاق فيروس كورونا الذي فرض في البلاد، ولكن قد لقي ما لا يقل عن خمسة عشر شخصًا حتفهم في سباقات ثيران بامبلونا منذ بدء التسجيلات في عام 1911. وكان آخرهم دانييل خيمينو روميرو البالغ من العمر 27 عامًا

مصارعة الثيران

هي في الأساس رياضة إسبانية قديمة عبارة عن مواجهة بين المصارع والثور في حلبة أمام جمع من الناس ويحضرون لمشاهدة تغلب الإنسان على الحيوان.

تعتبر هذه الرياضة من أخطر الرياضات بشكل عام على كل من يمارسونها، إذ أن المصارع لا تتوفر لجسده الحماية الكافية من قرون الثور التي ولا بد أن تكون حادة وأن يكون الثور قوياً ضخماً صحيح البنية.

يتسابق الناس في الجري أمام الثيران للوصول إلى الحلبة، وهناك مئات الإصابات تحدث كل عام بين الناس من جراء ذلك، إلا أنهم يحبون المشاركة في ذلك باعتبار ذلك دليل على الشجاعة ودرب من دروب الإثارة والمغامرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه