;

موسم جدة.. 2 مليون زائر خلال شهر ودعوة جديدة للاستمتاع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
موسم جدة.. 2 مليون زائر خلال شهر ودعوة جديدة للاستمتاع

كشفت إدارة "موسم جدة" عن وصول عدد زواره إلى مليونين، بعد مرور شهر واحد على افتتاحه مع بداية عيد الفطر المبارك.

واحتفى الحساب الرسمي لـ"موسم جدة" على "تويتر" بهذا الإنجاز، داعين الزوار إلى الاستمرار بالتوافد والاستمتاع بالفقرات والفعاليات المختلفة.

ويترجم هذا الرقم الكبير حجم الجهود المبذولة قبل أشهر من انطلاق الموسم وما زالت؛ ليكون أكثر تنظيمًا وتوزيعًا وتنوعًا وشمولية، وملبيَا لرغبات الزوار الذين عاشوا شهرًا كاملاً من المتعة متنقلين بين أكثر من 2800 فعالية في تسع مناطق يحتضنها الموسم، مستغلةً كل المقومات التاريخية والثقافية والبحرية التي تتميز بها جدة.

واستوقفت الجمهور أكثر من 70 تجربة تفاعلية وظفت خلالها التجارب العالمية؛ لتوفير عناصر الفرح والسرور لزوار عروس البحر الأحمر من المواطنين والمقيمين والسياح من داخل المملكة وخارجها، بما يرتقي لتطوير المنتج الترفيهي في السعودية.

كما استطاع "موسم جدة" هذا العام توفير البيئة الحماسية والتجربة الجديدة والمغامرات المشوقة والإمتاع بالعروض الحية التي يقدمها، عبر 60 لعبة ترفيهية و20 حفلة غنائية وأربعة معارض عالمية وغيرها الكثير من الخيارات التي جذبت مليوني زائر في فترة قصيرة.

وأسهم هذا الحراك الكبير الذي صنعه "موسم جدة" واستقطب من خلاله مليوني زائر في خلق حراك اقتصادي كبير، وتحسين دخل كثير من الشباب السعودي والأسر، وتحقيق عوائد مجزية للشركات والمتاجر والمطاعم ومحال الهدايا والألعاب والأسر المنتجة وغيرها من التي شاركت في الموسم، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في خلق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

إضافة إلى الإسهام في جعل المملكة واحدة من أهم الوجهات السياحية والترفيهية في المنطقة ووجهة دائمة للسياح وموطنًا للفعاليات والمعارض العالمية التي تستقطب زوارها من داخل وخارج المملكة.

وكان عدد زوار "موسم جدة" قد وصل، عقب ثلاثة أيام فقط من افتتاحه في الأول من شوال، إلى أكثر من 200 ألف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث استمتع الجميع بالفعاليات والعروض المشوقة التي انطلقت في منطقتي جدة آرت بروميناد وسيرك دو سوليه.

وشهدت العروض المتنوعة في افتتاح جدة آرت بروميناد إقبالاً كبيراً من الزوار، الذين حرصوا على مشاهدة عروض الألعاب النارية التي تنطلق يومياً على مدى 60 يوماً، كما استمتعت الأسر والأطفال بالعروض الفنية الحية التي تقدم فقراتها مجموعة من الفرق الاستعراضية، كما أسهمت تكامل الخدمات وتنوع العروض في زيادة الإقبال الذي شهدته جدة آرت طوال الأيام الماضية، التي يتوقع أن تستقطب المزيد من الزوار طوال الموسم.

وقبل أيام، ركزت إدارة "موسم جدة" على الاهتمام بجناح "جدة التاريخية"، والذي زخر بالمجسمات التراثية السعودية في المباني والملابس.

وسلطت إدارة "موسم جدة" في فعاليات منطقة "جدة التاريخية" على تسليط الضوء على الحرف والأعمال اليدوية، باعتبارها تعكس موروثًا ثقافيًا ينتقل من جيل لآخر ليعبر عن تراث المنطقة الغني وتاريخها الأصيل.

 وتستهدف هذه الخطوة، التعريف بتلك المهن والحرف القديمة؛ كي يتعايش معها جيل الحاضر، ويتعرف على أبرز المهن التي كانت في زمن الأجداد من خلال تماثيل تجسد أبرز الحرف.

وتتمثل فكرة الفعالية في تسليط الضوء على الحرفيين الذين اشتهرت أعمالهم وحرفهم في خلال حضارة جدة التاريخية بوقوف الحرفيين في مواقع مختلفة بين المسارات يمارسون مهنهم تحت ديكورات وإضاءة تجذب أنظار الزوار، وتجعلهم يتفاعلون معهم من خلال النقاشات الفردية التي يتم خلالها سرد قصصهم مع هذه الحرف.

وتحت شعار "أيامنا الحلوة"، انطلقت فعاليات "موسم جدة 2022" في نسخته الثانية بأول أيام عيد الفطر، حيث يشهد الموسم 2800 فعالية يتم تقديمها على مدى 60 يومًا في تمازج بين الأصالة والحداثة، وبين الترفيه والمتعة، التي تلامس المخزون الحضاري لجدة وإرثها التاريخي والسياحي.

وأكدت إدارة "موسم جدة" أن فعاليات الموسم توظِّف التجارب العالمية في صناعة الفعاليات بهوية سعودية.

وقد تم توزيعها على تسع مناطق مختلفة مراعاة للتوزيع الجغرافي، وإتاحة المجال للزوار من داخل جدة وخارجها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه