;

موسم جدة يستقطب مليون زائر في أسبوع فقط.. المتعة تزداد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
موسم جدة يستقطب مليون زائر في أسبوع فقط.. المتعة تزداد

حصد "موسم جدة 2022" منذ انطلاقته في الأول من شهر مايو الماضي 3 ملايين زائر من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، حيث استمتعوا بتنوع العروض والفعاليات والتجارب العالمية في 9 مناطق رئيسية تضم 2800 يوم فعالية متنوعة.

وكانت إدارة "موسم جدة" قد أعلنت، نهاية مايو الماضي، عن وصول عدد الزوار إلى 2 مليون، ما يشير إلى أن مليون زائر قد وصلوا إلى المكان، خلال 7 أيام فقط، هي عمر شهر يونيو الجاري حتى الآن.

ويترجم هذا الرقم الكبير حجم الجهود المبذولة قبل أشهر من انطلاق الموسم وما زالت؛ ليكون أكثر تنظيمًا وتوزيعًا وتنوعًا وشمولية، وملبيَا لرغبات الزوار الذين عاشوا شهرًا كاملاً من المتعة متنقلين بين أكثر من 2800 فعالية في تسع مناطق يحتضنها الموسم، مستغلةً كل المقومات التاريخية والثقافية والبحرية التي تتميز بها جدة.

ويعكس حجم الإقبال على مناطق الفعاليات تنوّع العروض وتميزها وتلبيتها لمختلف الرغبات، وتحقيقها لتطلعات الزائرين ثقافياً وترفيهياً وسياحياً، وتوظيفها كموردٍ استثماري يسهم في التنمية، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

موسم جدة يستقطب مليون زائر في أسبوع فقط.. المتعة تزداد

وأسهم موسم جدة في تعزيز مكانة مدينة جدة الغنية بمخزونها التاريخي والسياحي والحضاري، من خلال حجم الفعاليات والتجارب والمعارض والمسرحيات والحفلات العالمية المقدمة للجمهور، كما عزز الموسم توطين صناعة الترفيه وتمكين شباب وشابات الوطن من الفرص التي يتيحها، حيث تتجاوز الكوادر الوطنية العاملة في الموسم 80% من عدد العاملين في الموسم.

ويعمل الموسم على مواكبة مستهدفات الرؤية الطموحة نحو مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح للنهوض برفاهية المجتمع وتنويع فرص التنمية المحلية، وتعزيز إسهام المملكة في مجال الفنون والثقافة وتحفيز قطاعات الرياضة والترفيه، إلى جانب تحسين جودة الحياة، وإبراز الفرص التنموية في صناعة الفعاليات، وجعل المملكة وجهة دائمة للسياحة العالمية.

وكانت إدارة "موسم جدة" كشفت في نهاية مايو الماضي، عن وصول عدد زواره إلى مليونين، بعد مرور شهر واحد على افتتاحه مع بداية عيد الفطر المبارك.

واحتفى الحساب الرسمي لـ"موسم جدة" على "تويتر" بهذا الإنجاز، داعين الزوار إلى الاستمرار بالتوافد والاستمتاع بالفقرات والفعاليات المختلفة.

واستوقفت الجمهور أكثر من 70 تجربة تفاعلية وظفت خلالها التجارب العالمية؛ لتوفير عناصر الفرح والسرور لزوار عروس البحر الأحمر من المواطنين والمقيمين والسياح من داخل المملكة وخارجها، بما يرتقي لتطوير المنتج الترفيهي في السعودية.

موسم جدة يستقطب مليون زائر في أسبوع فقط.. المتعة تزداد

كما استطاع "موسم جدة" هذا العام توفير البيئة الحماسية والتجربة الجديدة والمغامرات المشوقة والإمتاع بالعروض الحية التي يقدمها، عبر 60 لعبة ترفيهية و20 حفلة غنائية وأربعة معارض عالمية وغيرها الكثير من الخيارات التي جذبت مليوني زائر في فترة قصيرة.

وأسهم هذا الحراك الكبير الذي صنعه "موسم جدة" واستقطب من خلاله مليوني زائر في خلق حراك اقتصادي كبير، وتحسين دخل كثير من الشباب السعودي والأسر، وتحقيق عوائد مجزية للشركات والمتاجر والمطاعم ومحال الهدايا والألعاب والأسر المنتجة وغيرها من التي شاركت في الموسم، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في خلق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

إضافة إلى الإسهام في جعل المملكة واحدة من أهم الوجهات السياحية والترفيهية في المنطقة ووجهة دائمة للسياح وموطنًا للفعاليات والمعارض العالمية التي تستقطب زوارها من داخل وخارج المملكة.

وكان عدد زوار "موسم جدة" قد وصل، عقب ثلاثة أيام فقط من افتتاحه في الأول من شوال، إلى أكثر من 200 ألف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث استمتع الجميع بالفعاليات والعروض المشوقة التي انطلقت في منطقتي جدة آرت بروميناد وسيرك دو سوليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه