;

رفع دعوى اغتصاب جديدة ضد الملاكم مايك تايسون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
رفع دعوى اغتصاب جديدة ضد الملاكم مايك تايسون

رفعت امرأة في ولاية نيويورك دعوى مدنية ضد مايك تايسون، متهمة بطل الملاكمة السابق باغتصابها في سيارة ليموزين في أوائل التسعينيات، ذلك وفقًا لملفات المحكمة. وقدمت المرأة، التي طلبت من المحكمة عدم الكشف عن هويتها، شكواها في أوائل يناير بموجب قانون مؤقت لولاية نيويورك يسمح لضحايا الاعتداء الجنسي بالسعي للحصول على تعويضات مدنية بغض النظر عن قانون التقادم.

كان قد قضى تايسون ثلاث سنوات في السجن ابتداءً من عام 1992 بعد إدانته باغتصاب عارضة الأزياء ديزيريه واشنطن، التي كانت تبلغ من العمر 18 عامًا في ذلك الوقت. 

في إفادة خطية قصيرة مؤرخة 23 ديسمبر 2022، ذكرت المدعية أنها قابلت مايك تايسون في ملهى ليلي "في أوائل التسعينيات"، ثم ركبت معه سيارته الليموزين، حيث زُعم أنه اعتدى عليها قبل اغتصابها. وقالت "نتيجة لاغتصاب تايسون، عانيت وما زلت أعاني من إصابات جسدية ونفسية وعاطفية".

تسعى المدعية، للحصول على تعويضات بقيمة 5 ملايين دولار. ولم يصدر تايسون أي بيان للرد على الاتهامات حتى الآن. 

ولد تايسون في بروكلين عام 1966 وكان قد عاش طفولة مضطربة قبل أن يصبح بطل الوزن الثقيل بلا منازع في الثمانينيات، مما أرعب خصومه بغضبه في الحلبة وقوة اللكم الهائلة. لكن بعد الحكم عليه بالسجن، لم يستطع الاحتفاظ بألقابه. 

في مباراة سيئة السمعة عام 1996، قطع تايسون قطعة من أذن خصمه إيفاندر هوليفيلد. وبسبب الاكتئاب والإدمان، استمر في تصدر عناوين الصحف، لا سيما في عرض تلفزيوني وصف فيه العديد من التقلبات في حياته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه