حقائق طريفة وممتعة من حول العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
حقائق طريفة وممتعة من حول العالم
مقالات ذات صلة
حقائق ممتعة وطريفة عن النوتيلا
حقائق طريفة ومضحكة من حول العالم
اليوم العالمي للتصوير: حقائق مسلية وطريفة من حول العالم

الكثير من الحقائق حول العالم التي تكون طريفة وممتعة للكثير خلال لقراءة قد لا نعلم عنها أو نسمعها لأول مرة، خلال السطور القادمة مجموعة من تلك الحقائق.

حقائق ممتعة وطريفة

بانكوك هي المدينة الأكثر زيارة في العالم.

مع 22.78 مليون زائر دولي، تم تصنيف بانكوك على أنها المدينة الأكثر زيارة في العالم للعام الرابع على التوالي متفوقة على باريس ولندن ودبي وسنغافورة.

إذا تم تناول 30-90 جم من كبد الدب القطبي في وجبة واحدة ، فقد تكون قاتلة تركيزه العالي من فيتامين أ سام للإنسان.

يمكن أن يكون سلوك الحشرات غريبًا بشكل خاص، لكن العلماء يتوقعون أن الحشرات الليلية (مثل العث) تنجذب إلى الأضواء لأنها استخدمت ضوء القمر للتنقل على الأرض قبل صنع الأضواء الاصطناعية.

بحيرة هيلير هي بحيرة وردية اللون في الساحل الغربي لأستراليا، على الرغم من أن البحيرات الملونة تبدو وكأنها قاعدة في العالم، إلا أن بحيرة هيلير هي الوحيدة التي لم يكتشفها العلماء بعد، حتى يومنا هذا، لا تزال أسباب تلوينها الوردي نظرية.

أغرب الحقائق حول العالم

في المملكة المتحدة، يُطهى الطبق عادةً في الصلصة. من ناحية أخرى، يتم طهي الفاصوليا المعلبة من خلال عملية التبخير.

لا تفتقر قارة أنتاركتيكا المراوغة إلى مفاصل ماكدونالدز فحسب ولكنها أيضًا لا تملك أيًا من أصدقاء السحالي، لماذا؟ حسنًا، نعلم جميعًا أن الزواحف بدم بارد  لذا لا يمكنها إنتاج الحرارة الخاصة بها،  بمعنى ، سيتم تحويلهم إلى مثلجات في القطب الشمالي الفاتر.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2007 ، كان أداء الجراحين الذين يلعبون ألعاب فيديو معينة على الأقل 3 ساعات أسبوعيًا أسرع بنسبة 27٪ مع أخطاء أقل بنسبة 37٪ أثناء الجراحة.

سواء كنت تحبها أو تكرهها كان لهذا البهارات مكان في العالم فيما بعد النقانق المقلية، ومع ذلك، ستندهش من معرفة أن الكاتشب كان يحتوي على الطماطم فقط ابتداءً من عام 1834.

قبل ذلك، كان الكاتشب يُصنع من مزيج من السمك والفطر، عندما أضاف الدكتور جون كوك بينيت الطماطم إلى الخليط، ادعى أن مضادات الأكسدة أعطته خاصية طبية،  كان لديه بائع حبوب يحول كاتشب الطماطم إلى حبوب وادعى أنه يمكن أن يعالج الإسهال وعسر الهضم واليرقان والروماتيزم.

حقائق ومعلومات طريفة

قد تكون المعدة هي الجزء الأكثر بدانة في أجسامنا ، ولكن دماغنا هو العضو الأكثر بدانة يتكون الدماغ من حوالي 60٪ من الدهون.

أستراليا هي موطن لما يقرب من مائة نوع من الثعابين السامة ومع ذلك، يتم تسجيل حادث واحد فقط لدغة أفعى مميتة كل عام.

واحدة من الحقائق غير الممتعة والمدهشة، عندما يموت الناس، تنقبض العضلات الصغيرة تحت بصيلات الشعر. هذا يعطي الجلد مظهر شعرهم واقفًا على نهايته إذا كنت تعتقد أن الموت هو مفهوم يثير الشعر، فأنت محق تمامًا .

بصرف النظر عن عدد أسنانهم المذهل، فإن هذه المخلوقات الصغيرة لديها بعض الحيل المذهلة في جعبها، يمكن أن تستمر قيلولة الحلزون من بضع ساعات إلى 3 سنوات.

بسبب الغشاء الذي يربط لسانه بسقف فمه، لا يستطيع التمساح أن يخرج لسانه من أنفه الممدود.

واحدة من أكثر الحقائق الممتعة التي تثير الذهن: لا توجد بصمات لسان متشابهة،  بدأ استخدام بصمات اللسان كمعرف جنائي مؤخرًا إلى حد ما.

ما يوجد عادة في منازلنا بلون أبيض ناصع هو لون وردي نابض بالحياة بالنسبة للفرنسيين.

يوجد ورق التواليت الوردي بشكل شائع في الحمامات والمطابخ في فرنسا كتفضيل إقليمي.

في الخمسينيات من القرن الماضي، كان ورق التواليت الملون أيضًا هو الهذيان في الولايات المتحدة، ولكن مخاوف الصحة والسلامة بشأن الصبغة تسببت في توقفها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

قبل فترة طويلة من فهم الإشعاع تمامًا، قامت متاجر الأحذية بقياس الأحجام من خلال الأشعة السينية في الأربعينيات.

قد تلاحظ أن طعم منتجاتك الغذائية بنكهة الموز لا يشبه مذاق الطعام الحقيقي، هذا لأن نكهة الموز المستخدمة تجاريًا تعتمد على نوع من الموز قضى عليه الطاعون في الخمسينيات من القرن الماضي.

وفقًا لإحصاءات الحكومة لعام 2011، تحدث عمليات السطو على البنوك في الولايات المتحدة في أغلب الأحيان في منتصف الصباح ويوم الجمعة وفي الولايات الجنوبية والغربية.

من إجمالي 43 مليون دولار أمريكي مسروق في عام 2011 ، تم استرداد 8 ملايين دولار أمريكي فقط.

في حقيقة غير مرحة، فإن الملي ثانية القليلة التي تقضيها في العطس يمكن أن تجعلك تفقد المسار الذي تقطعه. بغض النظر عن مدى روعة ذلك، فهو خطير جدًا على الطريق.

تحدث حوالي 2500 حادث طرق في شتاء المملكة المتحدة بسبب نزلات البرد والعطس.

أثناء النوم، يكون البشر في الواقع أكثر عرضة للعطس لأن الأغشية المخاطية تنتفخ عند الاستلقاء. ومع ذلك، فإن الدماغ يغلق المستقبلات العصبية التي تحفز منعكس العطس لدينا، بهذه الطريقة، يمكن للمنبهات القوية فقط إيقاظ الشخص للعطس.

حقيقة ممتعة لمحبي الشاطئ في 10000 شاطئ، يمكنك زيارة شاطئ جديد واحد في أستراليا يوميًا لأكثر من 27 عامًا.

إحدى الحقائق الممتعة التي ستجعلك تشعر وكأننا نسحب ساقك وحيد القرن هو حيوان اسكتلندا الوطني رسميًا.

وحيد القرن هو رمز سلتيك للنقاء والبراءة والذكورة والقوة، بالنظر إلى حقيقة أن الناس يعتقدون أنهم كانوا حقيقيين منذ حوالي 2500 عام، فلا عجب في سبب ظهور شعار النبالة الرسمي للمملكة المتحدة على شكل وحيد القرن.