;

حقائق ممتعة ومعلومات عن ديزني لاند

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
حقائق ممتعة ومعلومات عن ديزني لاند

بالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم، نشأنا مع ديزني أعطانا أكثر الأوقات سحراً في طفولتنا، من الأفلام الطويلة إلى الرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية الحية، استمتع الجميع بديزني في وقت ما كبار وصغار، خلال السطور القادمة مجموعة من الحقائق والمعلومات عن حياة ديزني.

حقائق عن ديزني لاند

تأسست ديزني في 16 أكتوبر 1923.

اعتبارًا من عام 2019، بلغت عائدات ديزني 69.570 مليار دولار.

اعتبارًا من عام 2019 تمتلك ديزني أصولاً بقيمة 193.984 مليار دولار

رقم تعريف ديزني الدولي للأوراق المالية هو US2546871060.

أنتجت ديزني أكثر من 60 فيلماً روائياً وحوالي 100 مسلسل أصلي.

بوكاهونتاس هي أميرة ديزني الوحيدة التي تستند إلى شخص حقيقي.

استندت ديزني في الشخصية إلى شخصية تاريخية حقيقية تحمل الاسم نفسه، حيث كانت بوكاهونتاس الواقعية من أصل أمريكي معروف بارتباطها بالمستوطنة في جيمستاون، فيرجينيا.

يذكر التاريخ أن بوكاهونتاس تم أسرها في الأصل واحتجزها المستعمرون للحصول على فدية في عام 1613، و في الثقافة الشعبية، غالبًا ما يُنظر إليها على أنها أميرة نظرًا لكونها ابنة زعيم أمريكي أصلي.

أظهر شعار ديزني الأصلي لمحة عن جالب الحظ ميكي ماوس، عند الرسوم المتحركة، سيظهر الشعار دائمًا على أفلام الشركة وبرامجها التلفزيونية وسيدور لتغيير ألوانه

في ذلك الوقت، كان يعتبر بمثابة شهادة على التقدم التكنولوجي في الرسوم المتحركة التي ابتكرتها ديزني، ومنذ ذلك الحين، تم تغيير شعار ديزني عدة مرات حتى الاستقرار على إصدار 2006.

عالم ديزني هو أحد أكثر المواقع التي تم تصويرها في الولايات المتحدة.

في المتوسط يلتقط مصورو ديزني الرسميون حوالي 100000 إلى 200000 صورة لضيوفهم يوميًا، في عام 2016، صنفت Disney Properties أيضًا من بين أعلى قائمة مواقع الصور الشهير انستغرام وهي أكثر من 800 مليون مستخدم نشط يسجلون الوصول.

 أغرب الحقائق عن ديزني لاند

واحدة من أكثر حقائق ديزني إثارة للدهشة: قام عالم أحياء يدرس الضباع ذات مرة بمقاضاة ديزني بسبب الطريقة التي صورت بها الحيوان في The Lion King  في الفيلم، تم تصوير الضباع على أنها صيادين غبيين وأغبياء، وهي في الواقع بعيدة كل البعد عن الواقع

وهنا شعر العالم بقوة تجاه هذه القضية لدرجة أنهم رفعوا دعوى قضائية ضد ديزني بتهمة التشهير بالشخصية في الفيلم.

 وحاول آخرون أيضًا مقاطعة الفيلم للأسباب نفسها، خوفًا من أن يؤدي ذلك إلى سوء سمعة الضباع في الحياة الواقعية

تقدم ديزني برنامج تدريب مستمر، حيث يمكن للطلاب بدء حياتهم المهنية مع ديزني من خلال برنامج ديزني كوليدج والحصول على خبرة مباشرة أثناء العمل في منتزهات ومنتجعات ديزني.

ويستمر هذا البرنامج من خمسة إلى سبعة أشهر ويسمح للمشاركين بالتواصل مع قادة الشركة وتطوير حياتهم المهنية

تقدم ديزني أيضًا سكنًا للمتدربين بالقرب من المنتجعات وتقدم مجموعة متنوعة من الوظائف.

يتمُّ الاحتفاظُ بمِئَتَيْ قِطَّةٍ من القِطَطِ الضَّالَّةِ في ديزني لاند للتأكُّد من عدمِ تَطوُّرِ مُشكِلَةِ الفِئران، ويُسمَحُ للقِطَطِ بالتجوُّلِ ليلًا عندَمَا تَخلُو الحديقةُ من الزُّوَّارِ.

معلومات عن ديزني لاند

شخصية شرير ديزني، هاديس مستوحاة من تجربة جيمس وودز، فأثناء اختيار شخصيات هرقل، اقترب الممثل من الشخصية كبائع سيارات سريع الكلام وممتع، و استمتع كتاب الفيلم بتجربة أداء جيمس لدرجة أن المنتجين قاموا في النهاية بدمج الشخصية في الشخصية.

تم افتتاح Disney Skyliner لأول مرة في 29 سبتمبر 2019، هذا بمثابة أحدث شكل من أشكال النقل في عالم ديزني و يستخدم نظام التلفريك المصعد للتزلج كبائن الجندول المغلقة التي يمكن أن تستوعب عشرة أشخاص في وقت واحد

يمكنك الحصول على مكافآت من شراء منتجات من ديزني، في سبتمبر 2019، أصدرت ديزني عضوية Disney Movie Insiders. لكل عملية شراء لمنتجات Disney ، يمكن للعضو ربح نقاط يمكنه استردادها مقابل امتيازات الإجازة، البضائع، العروض، وغير ذلك الكثير.

شعار والت ديزني هو "حلم،صدق، تجرأ، افعل"، لسنوات واختبر والت ديزني باستمرار أحلامه ضد معتقداته وخاطر كثيرًا لتحقيق نجاحه

أصبحت هذه الكلمات الأربع في النهاية الركائز الأساسية الأربعة لمؤسسة ديزني.

يمكن للزوار الحضور لمشاهدة قاعة حفلات والت ديزني مجانًا.

توفر قاعة حفلات والت ديزني دخولًا مجانيًا للزوار لاستكشافها خلال ساعات العمليمكن للزوار اختيار التجول بمفردهم أو الاستفادة من مرشد سياحي مدته 90 دقيقة لحرم الموسيقي بأكمله.

تتوفر أيضًا جولة إرشادية لمدة ساعة لأولئك الذين يرغبون فقط في رؤية قاعة ديزني للحفلات الموسيقية بمفردهم.

الجولات الصوتية متاحة أيضًا للزوار الذين تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام وما فوق، والتي تضم رواية الممثل والموسيقي المحترم جون ليثجو.

كان أول فيلم ديزني أنتج بعد وفاة والت ديزني هو Aristocats قبل وفاته، تمكن والت ديزني من الموافقة على الفيلم

نتيجة لذلك، أصبح الأرستقراطيين آخر رسوم متحركة لشركة ديزني تم تصنيفها على أنها من إنتاج والت ديزني في الاعتمادات

بينما ذكر النقاد انخفاضًا واضحًا في الجودة بسبب فقدان والت ديزني، يظل فيلم الرسوم المتحركة كواحد من أكثر الأفلام المحبوبة في الامتياز

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز منذ ذلك الحين أن الفيلم كان حلوًا ومريحًا والذي وقف إلى جانب سمعة ديزني في رواية القصص المتحركة الرائعة.

ديزني لديها قواعد صارمة لجميع أعضاء فريق التمثيل،  فهي تشتهر بالحفاظ على هذه المعايير العالية لموظفيها والحفاظ على السحر على قيد الحياة

على هذا النحو، يجب على أولئك الذين يرغبون في أن يتم توظيفهم من قبل الشركة اتباع متطلبات صارمة في جميع الأوقات

تتضمن بعض القواعد أذونات المجوهرات الصارمة، ونوعًا معينًا من الجسم وتنظيم الوزن، وقواعد اللباس، وكذلك رمز الاستمالة

لا يُسمح أيضًا لأعضاء فريق العمل بقول كلمة "لا" ولا يمكنهم الإشارة بإصبع واحد لإظهار الاتجاهات للآخرين.

ميكي ماوس لديه مَجموعةُ مَلابِسَ كبيرةٌ تَضُمُّ أكثَرَ من مئةٍ وستةٍ وثلاثين زِيًّا مُختَلِفًا؛ بَدءًا من بَدْلَةِ الغَوْصِ إلى مَلابِسِ السَّهْرَةِ.
وخِزَانَةُ مبني ماوس تحتَوِي على أكثَرَ من مِئَةِ زيٍّ، بما في ذلك مَلابِسُ فِرقَةِ المُشجِّعَاتِ، وثيابُ السَّهْرَة.

عالَمُ والت ديزني واحدٌ من أكثَرِ الأماكِنِ ازدحامًا في العالَمِ.. كُلَّ يومٍ يتمُّ فَقْدُ ما مُعَدَّلُه مئتان وعشرةُ أزواجٍ من النظَّارَاتِ الشَّمْسيَّةِ. ومنذُ عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وسبعين تمَّ جَمْعُ ما يقرُبُ من مليونٍ وستِّمئةٍ وخمسين ألفَ زوجٍ من النَّظَّارات.
وعلى أساسٍ سنويٍّ، يجمَعُ أعضاءُ فريقِ عَمَلِ المَفقُودَاتِ أكثَرَ من ستَّةِ آلافٍ من الهَوَاتِفِ المَحمُولَةِ، وثلاثَةَ آلافٍ وخمسِمئةٍ من الكاميرات الرَّقْمِيَّةِ، وثمانيَةَ عشَرَ ألفًا من القُبَّعاتِ، وسبعةِ آلافٍ وخمسِمئةِ كتابٍ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه