;

حقائق طريفة عن المكرونة تسمعها لأول مرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
حقائق طريفة عن المكرونة تسمعها لأول مرة

في اليوم العالمي للمكرونة إليك حقائق طريفة قد تعرفها لأول مرة من بينهم أنه سجل الصينيون أنهم تناولوا المعكرونة منذ 5000 سنة قبل الميلاد.

حقائق طريفة عن المكرونة

خلافًا للاعتقاد الشائع لم يكتشف ماركو بولو المعكرونة صنع الإيطاليون القدماء المعكرونة مثلما نفعل اليوم، على الرغم من أن ماركو بولو كتب عن تناول المعكرونة الصينية في بلاط كوبلا خان، فمن المحتمل أنه لم يقدم المعكرونة إلى إيطاليا.

في الواقع هناك أدلة تشير إلى أن الأتروسكان صنعوا المعكرونة منذ 400 قبل الميلاد، يكمن الدليل في نقش بارز في كهف على بعد 30 ميلاً شمال روما.

يصور النحت أدوات لصنع المعكرونة، طاولة قابلة للطي وعجلة معجنات وصندوق دقيق. وهناك دليل آخر على أن ماركو بولو لم يكتشف المعكرونة موجود في إرادة بونزيو باستون، جندي من جنوة طلب "bariscella peina de macarone" سلة صغيرة من المعكرونة. يعود تاريخ وصيته إلى عام 1279 أي قبل 16 عامًا من عودة ماركو بولو من الصين.

حقائق طريفة عن المكرونة تسمعها لأول مرة

معلومات مرتبطة بتاريخ المكرونة

  • وُلد كريستوفر كولومبوس، أحد أشهر أنواع الباستافيل في إيطاليا، في أكتوبر، شهر المعكرونة الوطني.
  • تقول الأسطورة أن المعكرونة صنعت لأول مرة من قبل الخبازين الألمان في القرن الثالث عشر الذين صنعوا العجين في أشكال رمزية مثل السيوف والطيور والنجوم والتي كانت تُخبز وتُستخدم كخبز. في القرن الثالث عشر وضع البابا معايير الجودة للمعكرونة.
  • يعود الفضل إلى توماس جيفرسون في تقديم المعكرونة إلى الولايات المتحدة. يبدو أنه وقع في حب طبق معين اختبره في نابولي، أثناء عمله كسفير للولايات المتحدة في فرنسا في الواقع طلب على الفور صناديق من المعكرونة، إلى جانب آلة لصنع المعكرونة وإرسالها إلى الولايات المتحدة.
  • قام المستكشف الإسباني كورتيز بإحضار الطماطم إلى أوروبا من المكسيك عام 1519 وحتى ذلك الحين مر ما يقرب من 200 عام قبل أن تشق السباغيتي بصلصة الطماطم طريقها إلى المطابخ الإيطالية.
  • تم افتتاح أول مصنع أمريكي للمعكرونة في بروكلين، نيويورك، في عام 1848، من قبل فرنسي يدعى أنطوان زيريجا أدار السيد زيريجا العملية برمتها بحصان واحد فقط في قبو منزله لتشغيل الماكينة، لتجفيف المعكرونة الخاصة به وضع خيوطًا من المعكرونة على السطح لتجف في ضوء الشمس.
  • خلال الثمانينيات من القرن الماضي تم تحويل المعكرونة التي كانت تُعتبر تقليديًا وجبة منزلية لأصحاب الياقات الزرقاء، إلى المعكرونة الأكثر رقيًا وعندما بدأ المزيد من الناس في الاستمتاع بها وإضفاء الطابع الرومانسي عليها طوال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، بدأت صورتها تتغير جنبًا إلى جنب مع اسمها.

حقائق طريفة عن المكرونة تسمعها لأول مرة

فوائد المكرونة

  • المعكرونة مصدر جيد للكربوهيدرات. كما أنه يحتوي على البروتين. تساعد الكربوهيدرات على تزويد الجسم بالطاقة من خلال توفير الطاقة التي يتم إطلاقها ببطء بمرور الوقت.
  • كوب واحد من المعكرونة المطبوخة يوفر حوالي 200 سعرة حرارية و 40 جرامًا من الكربوهيدرات وأقل من جرام واحد من إجمالي الدهون ، ولا يحتوي على كولسترول وجرام واحد فقط من الصوديوم عند طهيه بدون ملح.
  • توفر الكربوهيدرات مثل المعكرونة الجلوكوز وهو الوقود الأساسي لعقلك وعضلاتك.
  • المعكرونة الغنية مدعمة بحمض الفوليك - ضروري للنساء في سن الإنجاب. تتطلب لوائح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منتجات الحبوب المخصبة لاحتواء هذا الفيتامين الأساسي. توفر حصة المعكرونة الجافة ما يعادل حوالي 100 ميكروغرام من حمض الفوليك أو 25% من الاستهلاك اليومي الموصى به.
  • المعكرونة جزء من نظام غذائي متوازن. تدعو الإرشادات الغذائية الحالية إلى الحصول على ما يصل إلى 65% من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات
  • تحتوي المعكرونة على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI) لذا فهي لا تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة. يقيس GI مدى سرعة تسبب الكربوهيدرات في ارتفاع نسبة السكر في الدم - فكلما زاد الرقم زادت استجابة سكر الدم.

حقائق طريفة عن المكرونة تسمعها لأول مرة

تصنيع المكرونة

  • جميع أنواع المعكرونة مصنوعة من نفس المعدات باستخدام نفس التكنولوجيا.
  • تُصنع معظم المعكرونة باستخدام منتجات القمح الممزوجة بالماء. يتم صنع أنواع أخرى من المعكرونة باستخدام مكونات مثل الأرز والشعير والذرة والفاصوليا.
  • لطهي مليار رطل من المعكرونة ستحتاج إلى 2،021،452،000 جالون من الماء وهو ما يكفي لملء ما يقرب من 75000 حمام سباحة بالحجم الأولمبي.
  • تبلغ قيمة المليار رطل من المعكرونة حوالي 212.595 ميلًا من عبوات سعة 16 أونصة من السباغيتي مكدسة من طرف إلى طرف وهو ما يكفي لدوران خط الاستواء على الأرض تسع مرات تقريبًا.
  • نودلز البيض تحتوي على بيض. تقريبا جميع أشكال المعكرونة الجافة الأخرى لا تفعل ذلك. بموجب القانون الفيدرالي يجب أن تحتوي المعكرونة على 5.5 في المائة من البيض الصلب لتسمية المعكرونة. لذلك بدون بيض المعكرونة ليست معكرونة حقًا.
  • تأتي المعكرونة بألوان مختلفة. معظم المعكرونة ذات لون كريمي لكن بعضها يصنع باستخدام السبانخ مما يجعلها معكرونة خضراء وحمراء مصنوعة من الطماطم والمعكرونة الرمادية المصنوعة باستخدام حبر الحبار وبعض المعكرونة تسمى "السيلوفان" لأنها تصبح شفافة عند طهيها.
  • الشخص العادي في إيطاليا يأكل أكثر من 51 رطلاً من المعكرونة كل عام. الشخص العادي في أمريكا الشمالية يأكل حوالي 15-1 / 2 رطل من المعكرونة سنويًا.
  • يصنع ما يقرب من 2.75 مليون طن من المعكرونة في إيطاليا كل عام بينما تنتج الولايات المتحدة ما يقرب من 1.9 مليون طن سنويًا
  • هناك أكثر من 600 شكل سابق تم إنتاجها في جميع أنحاء العالم.
  • عند إعداد أطباق المعكرونة اللذيذة تأكد من اختيار شكل المعكرونة والصلصة التي تكمل بعضها البعض. يجب تقديم المعكرونة الرقيقة مثل شعر الملاك أو السباغيتي الرقيقة مع الصلصات الخفيفة والرقيقة.
  • تعمل أشكال المعكرونة السميكة مثل الفيتوتشيني بشكل جيد مع الصلصات الثقيلة. أشكال المعكرونة ذات الثقوب أو النتوءات مثل mostaccioli أو radiatore مثالية للصلصات الكبيرة.

أخطاء شائعة في المكرونة

يبدو أنه من أسهل الأشياء في العالم للطهي: أنت تغلي بعض الماء وتضع بعض المعكرونة وتضيف القليل من الزيت لمنعها من الالتصاق وفويلا! buon appetito. خاطئ! إليك خمسة أخطاء شائعة في المعكرونة ربما ارتكبتها.

إضافة الزيت إلى وعاء الطهي: ليس لدينا أدنى فكرة عن مصدر هذه الفكرة في الأصل لكن الكثير من الناس يميلون إلى إضافة الزيت إلى ماء الطهي معتقدين أنه سيوقف المعكرونة من الالتصاق ببعضها البعض.

ما يفعله في الواقع هو جعل المعكرونة زلقة جدًا بحيث لا يمكن لأي صلصة أن تبقى عليها بشكل صحيح، إذا كنت قد استخدمت كمية كافية من الماء وتذكرت تقليب المعكرونة بانتظام أثناء الطهي فلن تلتصق ببعضها البعض لذلك لا حاجة لإضافة الزيت.
عدم إضافة الملح إلى الماء: يتم تذكيرنا باستمرار بأن الإكثار من الملح ليس جيدًا وبالتالي نختار تركه في المكان المناسب بما في ذلك المعكرونة. هذا خطأ. تحتاج المعكرونة إلى الكثير من الملح لأن الملح يقوي السطح ويمنعه من أن يصبح لزجًا.

أضف حوالي ملعقة صغيرة من الملح لكل جالون من الماء. يبدو كثيرًا ولكن كل طاهٍ إيطالي جيد يطبخه بهذه الطريقة ويحدث فرقًا حقًا. لحسن الحظ ، لا تمتص المعكرونة الملح بنفس الطريقة التي تمتص بها الخضار أو البطاطس لذلك لن تأكل كل الملح الذي تستخدمه في ماء الطهي.

عدم تقليب المعكرونة بمجرد طهيها: فعندما لا تلتصق المعكرونة ببعضها يتم طهيها جميعًا باستمرار. حرك هذا القدر وإلا ستجمع قطع المعكرونة معًا.
الإفراط في طهي المعكرونة: المعكرونة الطرية المتفتتة هي أمر لا بأس به خاصة في إيطاليا. مفتاح المعكرونة المثالية هو الاستمرار في اختبارها أثناء طهيها. بمجرد أن تصبح صلبة قليلاً تجاه اللدغة وهي حالة يسميها الإيطاليون "آل دينتي" (صلبة ولكنها ليست مقرمشة) تصبح جاهزة.

أطفئ النار وصفي المعكرونة في مصفاة. رجي المعكرونة للتخلص من كل المياه الزائدة احرصي على فعل ذلك بشكل خاص إذا كانت أشكال المعكرونة تلتقط جيوبًا من الماء الساخن وقدميها على الفور. تستمر المعكرونة في الطهي أثناء تجفيفها في المصفاة، لذلك عند الاختبار تذكر أن ما تأكله سيتم طهيه لمدة دقيقة أو دقيقتين أكثر مما تختبره في المقلاة.
شطف المعكرونة بعد الطهي: إذا شطفت المعكرونة بعد الطهي مباشرة فأنت تدمرها. تحتوي معكرونة Al dente على الكمية المناسبة من النشويات على السطح لامتصاص الصلصة التي ستقدمها معها حيث تحصل المعكرونة على نكهتها الكاملة. إذا شطفت تزيل هذه النشويات المهمة.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه