;

10 حقائق غريبة وطريفة حول العالم: استعد للصدمة حين تتعرف عليها

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021
10 حقائق غريبة وطريفة حول العالم: استعد للصدمة حين تتعرف عليها

 هناك سبب يجعل الناس يقولون أن الحقيقة أغرب من الخيال، بين الاختراعات الرائعة والغرائب ​​الطبيعية يمكن أن يكون العالم مكانًا رائعًا جدًا.

 الكثير من المعلومات الغريبة حول العالم التي لا نعرف عنها شيء، هل تساءلت يوماً كم من الوقت سيستغرق القيادة إلى الفضاء؟ أو أين يقع ربع عظام جسدك؟ أو ما تسميه قوس قزح الذي يحدث في الليل؟

أغرب الحقائق حول العالم

خلال السطور القادمة تعرف على أغرب وأطرف المعلومات حول العالم، استعد للصدمة.

 الدلافين تنام و إحدى عينيها مفتوحة

من المعروف أن الدلافين هي واحدة من أذكى الحيوانات على هذا الكوكب، ربما لأنها تستطيع الحفاظ على قوتها العقلية.

 نظرًا لأنه يجب أن يكونوا على اطلاع دائم بالحيوانات المفترسة، فقد طورت الثدييات البحرية حيلة أنيقة للحفاظ على الوعي الجزئي حتى عندما ينام جزء من دماغها.  

المكانس الكهربائية في الأصل تجرها الخيول

كانت واحدة من أقدم المكانس الكهربائية المعروفة كبيرة جدًا لدرجة أنه كان لا بد من نقلها من منزل إلى آخر عبر عربة تجرها الخيول.  

 أكبر قفل في العالم يزن 916 رطلاً

أكبر قفل في العالم يزن 916 رطلاً تم إنشاؤه بواسطة فريق من الطلاب والمعلمين في كلية بافلوفو للفنون في روسيا، وهو أكبر قفل في العالم  وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية يبلغ ارتفاعه 56.8 بوصة وعرضه 41.3 بوصة وعمقه 10.2 بوصة.  

 الباندا تتغوط معظم ما تأكله

يأكل الباندا بشكل أساسي الخيزران فقط، والذي يصعب هضمه بشكل لا يصدق هذا يعني أن هذه الحيوانات المحببة يجب أن تأكل حوالي 30 رطلاً من الأشياء كل يوم للحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية وتتغوط حوالي أربعة أخماس ما تأكله.

 أدخلت ماكدونالدز خدمة السيارات بسبب الجيش

تم تثبيت أول محرك أقراص ماكدونالدز في مطعم يقع في سييرا فيستا، أريزونا، بالقرب من منشأة عسكرية في فورت هواتشوكا منعت القواعد العسكرية الجنود من ارتداء زيهم العسكري في الأماكن العامة، ولم يكونوا على وشك التغيير إلى ملابس مدنية لمجرد الحصول على برجر والعودة إلى القاعدة ، لذلك توصل مدير المطعم ديفيد ريتش إلى حل قطع حفرة في الجدار والسماح لأفراد الجيش باستلام أوامرهم دون الخروج من سيارتهم.

يوجد جسر LEGO في ألمانيا يمكنك السير عبره

تعد مدينة فوبرتال الألمانية موطنًا لـ Lego-Brücke ، والمعروف أيضًا باسم LEGO Bridge وهو جسر يبدو وكأنه مصنوع من طوب LEGO بلون الحلوى ، ويوفر ممرًا للقدم والدراجات لمن يتطلعون لعبور الشارع أدناه.

 على الرغم من المظاهر، فإن الجسر ليس مصنوعًا من الطوب البلاستيكي العملاق، ولكن من الخرسانة، وقد تم رسمه ليبدو مثل ألعاب البناء الشهيرة لفنان الشارع مارتن هيوولد .

كانت المظلات تستخدم من قبل النساء فقط

بينما يتم استخدام المظلات وتقديرها إلى حد كبير من قبل كل شخص يعيش في الأماكن الممطر ، فقد كان يُنظر إليها لقرون على أنها شيء تستخدمه النساء فقط مرتبطة بالمظلات العصرية التي تحملها النساء خلال الأيام الجميلة لإبعاد الشمس عن بشرتها.

ولكن في منتصف القرن الثامن عشر، بدأت الحواجز في السقوط، حيث حملت شخصيات عامة مثل المحسن جوناس هانواي مظلات خلال المناسبات العامة.

خدمت قطة منصب عمدة إحدى مدن ألاسكا لمدة 20 عامًا

في عام 1997، أصبح القط البرتقالي الذي يسمي ستابس عمدة فخريًا لمدينة تالكيتنا في ألاسكا، مع عدد سكان يبلغ 772 نسمة في عام 2000، لم يكن الأمر يتطلب الكثير من الأصوات لكسب هذا المنصب لكن ستابس أثبت براعته في هذا الدور ، واكتسب معجبين من كل مكان العالم و يخدم في المنصب لسنوات، تحية للسائحين وأصبح رمزًا محبوبًا للمدينة حتى وفاته في عام 2017.

السناجب مسئولة عن حالات انقطاع التيار الكهربائي 

تقول جمعية الطاقة العامة الأمريكية (APPA) إن السناجب هي السبب الأكثر شيوعًا لانقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة.

وقد طورت APPA أداة تعقب بيانات تسمى "مؤشر السنجاب" والتي تحلل أنماط وتوقيت تأثير السناجب على أنظمة الطاقة الكهربائية، و تبين أن أوقات الذروة خلال العام لهجمات السنجاب هي من مايو إلى يونيو ومن أكتوبر إلى نوفمبر.

تسبب السناجب مشاكل عن طريق حفر الأنفاق، أو المضغ من خلال العزل الكهربائي، أو أن تصبح مسارًا للتيار بين الموصلات الكهربائية.

 استخدام شبكات العنكبوت كضمادات  

في اليونان القديمة وروما، استخدم الأطباء شبكات العنكبوت لعمل ضمادات لمرضاهم.

من المفترض أن تحتوي شبكات العنكبوت على خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للفطريات، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الجروح نظيفة ومنع العدوى، يقال أيضًا أن شبكات العنكبوت غنية بفيتامين K ، مما يساعد على تعزيز التخثر.