امرأة حامل تسحب زوجها إلى بر الأمان بعد هجوم القرش عليه

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر 2020
امرأة حامل تسحب زوجها إلى بر الأمان بعد هجوم القرش عليه
مقالات ذات صلة
لوحة نادرة لفان جوخ تُباع في المزاد بأكثر من 15.4 مليون دولار
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
الملكة رانيا العبدلله: تاريخ طويل من الجهود المجتمعية والإنسانية

عندما هاجم سمكة قرش زوجها خلال رحلة غطس في فلوريدا لم تفكر زوجته الحامل مرتين بل قفزت من القارب لسحبه إلى بر الأمان على الفور.

كان أندرو إيدي البالغ من العمر 30 عامًا على متن قارب خاص مع زوجته مارجوت ديوكس وعائلتها وقت هجوم القرش عليهم، وفقًا لمكتب مأمور مقاطعة مونرو في فلوريدا.

الزوج إيدي من مدينة أتلانتا قد انزلق في الماء واصطدم في سمكة قرش كبيرة بكتفه ورأت زوجته والعائلة الزعنفة الظهرية لسمك القرش ثم الدم تملأ المياة.

 كتب النائب كريستوفر أغواننو في تقريره: "الزوجة قفزت دون تردد وغاصت معه في الماء وسحبت الزوج إلى القارب بأمان".

ذكرت إحدى الصحف العالمية أنه تمكن من تجنب الإصابة أثناء عملية الإنقاذ لكن الأطباء وصفوا جرح عضة القرش الذي أصاب الزوج بأنه شديد وكان المسعفون ينتظرونه عند وصوله إلى الشاطئ، ثم نُقل أندرو إيدي جواً إلى مركز رايدر للإصابات في مستشفى جاكسون التذكاري في ميامي، حيث قالت متحدثة إن العائلة طلبت الخصوصية.

وكتب النائب أن عدة غواصين آخرين من قوارب أخرى كانوا بالفعل في الماء عندما وقع الهجوم وإن طواقم أخرى أبلغوا النواب بأنهم شاهدوا سمكة قرش الثور في المنطقة في ذلك الصباح والتي قدروا أن طولها يصل إلى 9 أقدام أي ما يوازي 2.7 متر.

وافق جورج بورغيس، الذي تقاعد من منصب مدير الملف الدولي لهجمات القرش بجامعة فلوريدا، على أنه من المحتمل أن يكون قرش الثور هو الذي عض إيدي.

سجل الملف 17 لدغة سمكة قرش غير مبررة منذ عام 1882 في مقاطعة مونرو وللمقارنة كان لدى مقاطعة فولوسيا في شمال فلوريدا 312 إصابة مما جعل المنطقة تسمى عاصمة لدغات القرش في العالم.

وسبب كثرة تواجد أسماك القرش في المنطقة كونها تفتقر إلى الأمواج، وفي الوقت ذاته هذا السبب وراء أن شواطئ مقاطعة فولوسيا مشهورة بالسباحين وراكبي الأمواج.

وقال بورغيس إن في منطقة كيز، يميل الناس إلى قضاء وقتهم في الغطس تحت الماء والغوص والتسكع حول الحواجز الرملية، وهي الأنشطة التي تقل احتمالية جذب أسماك القرش إليها على عكس شواطئ مقاطعة فولوسيا.

قرش الثور 

هو قرش متواجد بكثرة حول العالم يعيش في الماء الدافئة الضحلة بجانب السواحل وأيضاً في الأنهار، وله جسم ممتلئ الشكل وأنفه مسطح وسلوكه غير المتوقع ويعد من الحيوانات العدوانية ويتغذى على الأسماك الكبيرة والقروش الأصغر.

ويُعرف قرش الثور بسلوكه غير المتوقع، والعنيف أحياناً، بما أن قروش الثور تتواجد في المياه الضحلة، قد يكونون أخطر نوع من القروش بالنسبة للإنسان وأيضاً من ضمن القروش الخطيرة قرش النمر والقرش الأبيض العظيم، فهم أكثر أنواع القروش التي تهجم على الإنسان.
قروش الثور هم من أكبر المفترسين ونادراً ما يخافون أن يهاجمهم حيوان آخر أو حتى مهاجمة الإنسان الذي يعد أكبر تهديد لهم.