فيديو يحبس الأنفاس: مواجهة شرسة بين راكب أمواج وقرش

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أكتوبر 2020
فيديو يحبس الأنفاس: مواجهة شرسة بين راكب أمواج وقرش
مقالات ذات صلة
فيديو يحقق ملايين المشاهدات وينال إعجاب إيفانكا ترامب: ماذا جاء فيه؟
فيديو لأم مصرية تختار عروس لابنها في حفل زفاف يحقق ملايين المشاهدات
هل تعلم ما السبب في ظهور كدمات زرقاء في جسمك؟ إليك حل اللغز

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو سجلته كاميرات طائرة مسيرة لبطل ركوب الأمواج مات ويلكنسون، عندما اقتربت منه سمكة قرش خطيرة قبالة الساحل الشرقي لأستراليا قبل أن تبتعد عنه بشكل مفاجىء.

ويظهر الفيديو أن ويلكنسون كان راكباً لوحة على  شاطئ شاربس على مسافة 733 كيلومترا شمالي سيدني عندما اقترب منه القرش بشدة ثم مر تحت لوح التزلج، في لحظة رعب أصابت كل من شاهد الفيديو.

مقطع فيديو

والتقطت كاميرات طائرة مسيرة يستخدمها المنقذون على الشاطئ لرصد أسماك القرش تلك اللحظات المثيرة، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

ودار القرش الأبيض الذي يبلغ طوله نحو 1.3 متر حول ويلكنسون ثم اقترب من قدميه المتدليتين في الماء قبل أن يلتف عائدا أدراجه في مفاجأة غير متوقعة.

وقال ويلكنسون في بيان صحافي له: "سمعت ضجيجاً ونظرت حولي فلم أر شيئا. اقتربت الطائرة المسيرة وأبلغتني بأن هناك سمكة قرش خطيرة في المنطقة".

القرش

والمنطقة التي كان ويلكنسون يمارس ركوب الأمواج فيها تُشتهر بأسماك القرش وشهدت عدة هجمات على مر السنين على الكثير من الأشخاص.

ففي وقت سابق، كان قد توفي راكب أمواج يبلغ من العمر 46 عاما الشهر الماضي على شاطئ جولد كوست بعد أن عاني من إصابة بالغة بالساق بسبب هجوم سمكة قرش، وسجلت أستراليا 19 هجوما لأسماك القرش في 2020.

وتصنف هجمات أسماك القرش إلى هجمات مبررة، أي تلك الناتجة عن استفزاز البشر للقرش أثناء الغوص أو الصيد، وهجمات غير مبررة. ومن بين أكثر من 500 فصيلة معروفة، فقط 30 نوعًا من القروش تم توثيق مهاجمتها للبشر، وعلى رأسها ثلاث فصائل: القرش الأبيض الكبير، القرش النمر، والقرش الثور.