شاهد: رجل يلكم سمكة قرش عملاقة لإنقاذ زوجته من أنيابها

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس 2020
شاهد: رجل يلكم سمكة قرش عملاقة لإنقاذ زوجته من أنيابها
مقالات ذات صلة
امرأة تطوف بمفردها حول الكعبة الشريفة: لقطة نادرة وفريدة
شاهد بكاء مراسل سكاي نيوز عربية خلال حديثه عن الراحل الشيخ صباح الأحمد
شاهد: أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني السعودي

تناقلت وسائل الإعلام العالمية قصة رجل شجاع قرر القفز إلى الماء على قرش أبيض لإنقاذ زوجته بعد أن تعرضت لهجوم قاسي وذلك عند الشاطئ في مدينة بورت ماكواري الساحلية في ولاية نيو ساوث ويلز في أستراليا.

هجوم قرش أبيض

وكانت شانتل دويل قد تعرضت لهجوم من سمكة قرش أبيض يتراوح طوله بين مترين و 3 أمتار عندما كانت تمارس رياضة ركوب الأمواج مما تسبب في إصابتها بجروح خطيرة في الساق اليمنى.

إلا أن زوج شانتل مارك رابلي عندما رأى هذا المشهد المؤلم قرر القفز عن لوح التزلج على القرش حيث سدد إليه لكمة قوية لإبعاده عن زوجته وإجباره على تركها وبالفعل نجحت خطة الزوج وساعد شانتل في العودة إلى الشاطئ.

ووصف ستيفن بيرس المدير التنفيذي لسيرف لايف سايفينج ما أقدم عليه الزوج بالعمل البطولي والشجاع وهو ما ساعد في إنقاذ حياة شانتل، في حين حاول المسعفون تقديم المساعدة اللازمة لشانتل وحاولوا إيقاف النزيف المستمر.

القرش الأبيض

كما أكد الأطباء في المشفى أن حالة شانتل أصبحت مستقرة وقررت السلطات إغلاق الشواطئ في المنطقة بالكامل مع إجراء عمليات مراقبة مستمرة للمياه لتحديد مكان سمكة القرش.

وصرح مارك رابلي أن  ما فعله كان سيقوم به أي شخص عندما يرى مثل هذا الهجوم الشرس على زوجته، بخاصة وأن سمكة القرش أطبقت فمها على ساق شانتل ولم يكن سيتركها أبداً لو لم يقم بمثل هذا التدخل.

في الوقت نفسه أوضح شهود عيان شاهدوا تصرف الزوج على الشاطئ بأن السيد مارك كان سعيد الحظ لأنه تمكن من ضرب سمكة القرش بقوة لإنقاذ زوجته دون أن يتعرض للأذى أو لأي إصابات هو الآخر.

 الزوجة شانتل أصبحت حالتها مستقرة بعد أن خضعت لعدد من العمليات الجراحية بجانب جراحة تجميل لإنقاذ ساقها بعد أن تعرضت لجروح قطعية عميقة بجانب نزيف قوي.

الجدير بالذكر أن أسماك القرش منها عدة أنواع وتعتبر سمكة القرش الأبيض أحد أخطر أنواع أسماك القرش لذلك يُطلق عليها الموت الأبيض لذلك يعد هجوم هذا النوع من الأسماك قاتل.