;

شاهد: تحدي امرأة حامل يثير الجدل ويحقق ملايين المشاهدات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أكتوبر 2020
شاهد: تحدي امرأة حامل يثير الجدل ويحقق ملايين المشاهدات

يوم بعد يوماً، ينتشر عبر منصات السوشيال ميديا، الكثير من التحديات المختلفة والغريبة، هذه المرة كان التحدي من قبل سيدة حامل حققت ملايين المشاهدات.

فقد أقبلت امرأة حامل في شهرها التاسع، على تحدي زوجها وظهرت في مقطع فيديو وهي تجري على مسافة ميلًا كاملًا في زمن بلغ أقل من 5 دقائق ونصف.

تحدي جديد

وتمكنت السيدة الأمريكية التي تدعى ماكينا مايلر، 29 عاما، من قطع المسافة كاملة خلال 5 دقائق و25 ثانية، بعد أن تحداها زوجها بإعطائها مبلغ مالي قدره 100 دولار، حال كسرها حاجز 8 دقائق في الميل الواحد.

وعن التحدي وكيف قامت به على الرغم من حملها، كشفت السيدة، أنها كانت حريصة على ممارسة تمرينات القوة حتى لا يحدث التواء لحوضها، خاصة أنها تحمل جنينًا بداخلها.

وتابعت أنها استشارت طبيبين خلال فترة حملها، إذ ينبغي على أي امرأة حامل ممارسة بعض التمرينات الرياضية الخاصة، فضلا عن أنه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لقضاء فترة الحمل، وأن كل الأجسام مختلفة.

تتابع في تصريحاتها: "كان الجري متنفسا كبيراً بالنسبة لي بهذه الطريقة، فالركض أثناء الحمل كان عملية جميلة بالنسبة لي، من تقبل الجهد والصبر، كذلك عدم إجبار الجسم على أي شيء، والتخلي عن محاولة تحقيق معدل معين أو مسافة معينة".

ممارسة الرياضة للحامل

وتعد ممارسة التمارين الرياضية للحامل أمرًا مهمًا وأساسيًا لصحتها وجنينها، إذ تنشط عضلاتها وتجهزها للولادة.

نفت دراسة بريطانية حديثة بشكل قاطع ما سبق وتردد من أن ممارسة الجري الخفيف خلال الحمل تؤدي إلى الولادة المبكرة أو نقص وزن المولود.

وأكدت الدراسة أنه يمكن للأم الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل، بل يجب تشجيعها على ذلك لضمان الفوائد الصحية لها ولطفلها.

وأكدت الدراسة أن ممارسة الحامل لرياضة الجري خلال فترة الحمل آمنة تماماً في معظم الحالات. وأشارت النتائج أيضا إلى أن العداءات الحوامل كن أكثر احتمالا لعملية الولادة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه