;

10 نصائح للاستمتاع بالحياة البرية في أمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
10 نصائح للاستمتاع بالحياة البرية في أمان

سواء كنت تعيش بين فدادين من الأراضي المترامية الأطراف أو تطل على جزء صغير من رصيف المدينة، إذا كنت تولي اهتماما كافيا، فلا بد أن ترى الحياة البرية خارج باب منزلك مباشرة.

ولكن إليك نصائح للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات في الطبيعة دون المساس بأمانك الشخصي:

الاستمتاع بالحياة البرية

1. كن فضوليًا

تعد مشاهدة الحياة البرية طريقة رائعة للتعرف على السكان الآخرين في حديقتك ويمكنك الخروج والتنزه سيرًا على الأقدام والعثور على شيء ما ولكن هناك قيمة حقًا للجلوس بهدوء في مكان واحد ورؤية ما سيحدث، هذا ما قاله برايان هيس، عالم الأحياء البرية في إدارة الطاقة وحماية البيئة في كونيتيكت.

قال: إن المخلوقات الكاريزمية مثل الغزلان والدببة مثيرة ولكن لا داعي لانتظار شيء كبير ليخرج من خلاله. نظرة خاطفة بين فروع شجيرة وقد تجد عش طائر مطوي داخل المساحات الخضراء؛ حرك صخرة ومن المحتمل أن تكتشف الديدان تتلوى في الأرض الرطبة. حاول تغيير روتينك أيضًا حيث تصبح الحيوانات المختلفة أكثر نشاطًا اعتمادًا على الوقت من اليوم.

2. لا تزعج حيوانات الحياة البرية

مراقبة الحياة البرية من مسافة بعيدة أمر مهم، تعامل مع مشاهدة الحياة البرية كما لو كنت تتسوق عبر نافذة في متجر مليء بأشياء لا يمكنك تحمل تكلفتها: بشكل أساسي، انظر ولكن لا تلمس.

قال هيس: "قاعدتي العامة العامة عندما أشاهد الحياة البرية هي أن يغيروا سلوكهم بسبب وجودي، فهذا يعني على الأرجح أنني قريب جدًا ويجب أن أتراجع".

سيساعدك الحفاظ على المسافة بينك وبين الحياة البرية على البقاء بأمان والتأكد أيضًا من عدم اقتراب أي حيوانات أليفة فضوليًا كثيرًا من الكائنات البرية.

قد يهاجم الحيوان إذا شعر بالتهديد والذي كما يعلم أي شخص شاهد Homeward Bound (1993) يمكن أن يؤدي إلى بعض المواجهات المؤلمة جدًا.

هناك أيضًا خطر الإصابة بأمراض حيوانية على الرغم من ندرته إلى حد ما، يجب على من يفكر في زيارة أمريكا الشمالية على وجه الخصوص توخي الحذر من داء الكلب.
تجنب إطعام حيوانات الحياة البرية أيضًا، لا تتخلص من طعام الكلب الذي لم يؤكل أو يلتقط عشائك من الباب الخلفي، لأن تعليم الحيوانات الاعتماد على الناس في وجبات الطعام يمكن أن يتسبب في سلوك مكتسب غير مرغوب فيه ويؤدي إلى صراعات بين الإنسان والحيوان.

3. اجعل حياتك البرية صديقة

من أفضل الطرق لجذب الحياة البرية هي إضافة نباتات محلية إلى حديقتك. قال دوج تالامي، أستاذ علم الحشرات في جامعة ديلاوير، لـ Mental Floss في عام 2020: "يمكنك وضع شجرة بلوط في حديقتك ومشاهدة الحياة تأتي إليها والمساعدة في إعادة بناء النظام البيئي المحلي الخاص بك".

قد يبدو العشب أو الشجيرة الغريبة جميلة، لكنها لا تخلق موطنًا مناسبًا للعديد من الحيوانات، تعتبر معظم الحشرات مغذيات متخصصة، مما يعني أنها تطورت على مدى ملايين السنين لتتغذى على نباتات معينة.

وإذا كنت تجتذب الطيور، فتجنب تحويل حديقتك إلى مسرح لحوادث Windex التجارية. إذا كان الزجاج الخاص بك نظيفًا فقم بلصق بعض الملصقات أو الطلاء الحراري على نوافذك للمساعدة في منع اصطدام الطيور.

4. حافظ على تغذية الطيور الخاصة بك

على الرغم من أن النباتات المحلية هي وسيلة رائعة لجذب الحياة البرية، إلا أنه يمكنك أيضًا استكمال عروض حديقتك بمغذيات الطيور المختلفة ،تأكد من تنظيف مغذياتك بانتظام حتى لا تتبلل البذور وتنمو العفن. 

جب أيضًا إزالة أي قذائف مهملة متناثرة على الأرض والتي يمكن أن تجمع البكتيريا الضارة. إذا كنت تعيش في منطقة بها دببة فتحقق من وكالة الحياة البرية لمعرفة أفضل الممارسات الموسمية فيما يتعلق بمغذيات الطيور، لأن البحث عن الطعام يحب تناول وجبة خفيفة من البذور عالية الدهون والبروتينات.

5. توفير المياه

تأكد من الحفاظ على نظافة جميع أطباق المياه، سيساعد حوض الماء في بقعة مظللة بعيدًا عن منزلك المخلوقات المقيمة والمارة العطشى. إذا استطعت، ضع صخرة كبيرة أو لبنة في وعاء الماء واملأ الحوض بحيث يغمر جزء فقط من الجسم.

سيوفر هذا للحشرات والحيوانات الأخرى مكانًا إضافيًا للهبوط عليه، حيث قد يواجهون صعوبة في احتساء الماء من طبق الكلب شديد الانحدار. ستمنح الصخرة أيضًا المخلوقات الصغيرة خيارًا إضافيًا للهروب، في حالة سقوطها عن طريق الخطأ في الحوض والذهاب للسباحة غير المخطط لها. تأكد من تنظيف وعاء الماء بانتظام فالمياه الراكدة يمكن أن تتحول بسرعة إلى فوضى من الأوساخ وذرق الطائر وبيض البعوض.

6. حارب الحشرات!

ضع المبيد الحشري بعيدًا وبدلاً من ذلك احتضن الزواحف الزاحفة المقيمة لديك. يمكنك الاستمتاع كثيرًا بالتعرف على الخنافس والفراشات التي تتردد في حديقتك.

ويعتمد حوالي 90% من النباتات المزهرة على الملقحات لذلك لا يقتصر الأمر على أن النحلة تتعثر حول حديقتك بشكل لطيف، بل إنها تلعب أيضًا دورًا حيويًا في مساعدة النظام البيئي المحلي.

في حين أن الحشرات رائعة في حد ذاتها ويمكنك أيضًا اعتبارها غذاء للمخلوقات الأكبر حجمًا. إنها وجبة مغذية للحيوانات مثل الطيور والسحالي والضفادع والسناجب والخفافيش والأبوسوم وغير ذلك الكثير.

وتعتبر اليرقات على وجه الخصوص مصدرًا كبيرًا لليرقة للطيور المحلية والمهاجرة. قال تلامي لـ Mental Floss: "إذا كنت تريد تربية القرقف في حديقتك فأنت بحاجة إلى 6000 إلى 9000 يرقة أو لا تستطيع القرقف تربية صغارها".

7. عندما تبحث عن الحياة البرية، استخدم حواسك

هناك سبب للتعرف على المتعطشين للطيور على مكالمات الطيور. قال جون رودين، كبير مديري المجتمعات الصديقة للطيور في جمعية أودوبون: "الاستماع إلى الحياة البرية هو وسيلة رائعة لبدء الاهتمام وتعلم الأصوات وسوف تساعدك على التعرف على الحيوانات".

وإذا اندلعت حديقتك فجأة مع نشاز نداءات إنذار السنجاب، فهناك فرصة جيدة لوجود نوع من الحيوانات المفترسة الكامنة في الجوار. سيساعدك التعرف على أصوات الحيوانات الليلية مثل البوم والراكون على تمييز من سيأتي بعد حلول الظلام.

وقد تكون قادرًا على شم بعض الحيوانات أيضًا. يطلق الظربان العنان لرذاذ كريه الرائحة عند صد التهديدات وتميز الثعالب وأسود الجبال أراضيها برائحة غير تقليدية ويزعم سكان الصحراء أنه يمكنهم في كثير من الأحيان شم رائحة جافلينا قبل رؤيتهم.

8. ابحث عن العلامات 

لست مضطرًا لرؤية الحيوانات نفسها لتجد تلميحات عن وجودها. ريشة ساقطة وطبعة موحلة ومسار مشي جيداً محفورًا في التراب وكومة متكدسة من البقايا ، كلها أدلة على من يشارك فناءك.