اكتشاف سن ضخم وغموض حول المخلوق صاحب هذا الفك الكبير

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
اكتشاف سن ضخم وغموض حول المخلوق صاحب هذا الفك الكبير
مقالات ذات صلة
صداقة رائعة أمام الشاشة وعداوة شرسة في الكواليس: تعرَّف على أشهر القصص
إلى محبي الفراشات: أنتم على موعد مع الملايين في وادي الفراشات بالفيديو
شاهد: شاب على دراجة يصطدم بسيارة بسبب رسالة نصية ويثير السخرية

مر أسبوعان منذ اكتشاف سن ضخم بواسطة امرأة على شاطئ في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية ولم يعثر على المخلوق صاحب هذا السن.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة نشرت بواسطة ميسي تريسويل التي عثرت على السن الضخم وشاركتها أصدقائها على الفيسبوك معلقة: إنه سن جميل.
وقالت تريسويل: "إنها التقطت السن الضخم ثم وقفت وأنا مصدومة جدا بينما كنت أحملها في يدي، ثم أسقطتها على الرمال وأنا أصرخ تماماً مثل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، قفزت لأعلى ولأسفل وأنا أبكي لا أستطيع أن أصدق هذا يا الله، لقد وجدت للتو سنا ضخما".

وبدأت التفسيرات تنهال على صاحبة الصورة لمعرفة لمن يعود هذا السن الضخم ومن بين تلك التعليقات أحدهم الذي قال: "إنه لابد أن يعود لاسنان سمك القرش الكبيرة".

وعلق آخر أنه سبق ووجد 48 سناً على الجزيرة نفسها ولكنها ليست بهذا الحجم وأرجع البعض السن الضخم من الممكن أن يكون لنوع منقرض من أسماك القرش التي كانت تتواجد قبل آلاف السنين.

ولكن كان للخبراء رأي آخر حيث قال باحثين أن أسنان القروش القديمة التي تم العثور عليها سابقاً في أغلب الأحوال تكون أكبر من يد الإنسان.

أسنان القرش

يختلف عدد أسنان القرش حسب النوع الذي ينتمي إليه فمثلًا سمكة القرش الأبيض لديها 50 سنًا وبعض الأنواع الأخرى تضم 300 سن وعلى عكس الإنسان أسنان القرش ليست قوية إلى حد كبير فهي تسقط وينتج غيرها وقد يصل عدد الأسنان التي يبدلها القرش خلال حياته إلى 50.000 سن. 
وآخر نوع من أسماك القرش تم اكتشافه عام 1976 ميلادياً وكان نوعه القرش عظيم الفم الذي يعرف ببطء السباحة والفك الكبير جدًا.

وتعد أسماك القرش واحدة من أسماك البحر الكبيرة في حجمها وأغلبها يصنف من الحيوانات المفترسة وتاريخ وجودها على كوكب الأرض يقدر بـ 300 مليون عام مما يعني أن وجودها يسبق وجود الديناصورات.

وأسماك القرش متعددة الأشكال والأنواع والسلوك والغذاء والجسم والحجم ومن أبرز أنواعها: القرش الببري والقرش الأزرق والقرش ذو الفم العظيم وحوت القرش والقرش الأبيض والقرش المزركش والقرش العفريت وقرش الثور والقرش ذو القالب الكعيكة وقرش المطرقة وقرش الرمل الببري والقرش المتشمس.