أشهر درجات اللون الزهري ومعلومات تاريخية مدهشة عنه

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
أشهر درجات اللون الزهري ومعلومات تاريخية مدهشة عنه
مقالات ذات صلة
باربي: بدايات الدمية الأشهر ومعلومات مدهشة عنها
أشهر الأنهار حول العالم ومعلومات مدهشة عن منابع الحياة
معلومات مدهشة لم تسمع بها من قبل

معظمنا يربط اللون الزهري بالأنوثة، فهو لون مبهج ورومانسي ويضيف الحيوية على أي شيء من حوله، كما أنه هناك العديد من درجات اللون الزهري، في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن يوم اللون الزهري وبعض المعلومات التاريخية المثيرة للاهتمام عن هذا اللون وأشهر درجاته.

يوم اللون الزهري

يوم اللون الزهري، هو يوم عطلة يتم الاحتفال به سنويًا في 23 يونيو من كل عام احتفالًا باللون الزهري. هذا يوم مثالي لكل من الرجال والنساء لارتداء أفضل ملابسهم ذات اللون الزهري وإضفاء بهجة هذا اللون على كل شيء، اللون الزهري هو لون لا يتم الاحتفال به اليوم فحسب، بل هو أيضًا لون كان تقليديًا مهمًا من الناحية التاريخية.

يُعتقد أن الاسم "الزهري" يعود إلى القرن الرابع عشر. كان اسم المقصات الوردية التي كانت تستخدم لقص حواف القماش. لاحقًا، في القرن السابع عشر في هولندا، أُطلق على زهرة هولندية من هذا اللون اسم "pinken". 

اللون الزهري عادة ما يرتبط بالإناث ولكن لم يكن هذا هو الحال دائمًا. في مطلع القرن العشرين تقريبًا، في أوروبا، كان الأطفال الذكور يرتدون ملابس وردية بينما كانت الإناث ترتدي ملابس زرقاء. وذلك لأن اللون الوردي كان يُعتبر أقوى من اللون الأزرق وبالتالي فهو أكثر ذكورية. كان يُنظر إلى اللون الأزرق على أنه دقيق ولذيذ وبالتالي فهو أكثر ملاءمة للإناث.

اليوم، يُنظر إلى اللون الوردي على أنه لون أكثر أنوثة، على الرغم من أن المزيد من الرجال يقومون بدمج هذا اللون في خزانات ملابسهم. وهو أيضًا لون يرتبط بالسعادة والطفولة والحيوية. يعتقد الكثير من الناس أيضًا أنه لون ينقل التعاطف والرعاية. [2]

درجات اللون الزهري

من درجات الألوان الناعمة للوردي الباستيل إلى درجات الألوان الغنية من المرجان والأحمر الهندي، فإن أي درجة من درجات اللون الزهري ستحسن مزاجك. فيما يلي بعض أهم درجات اللون الزهري:

اللون الزهري البطيخي

البطيخي هو لون وردي دافئ متوسط ​​إلى غامق يشبه بشدة لون البطيخ من الداخل. يصنف هذا اللون أيضًا في بعض الأحيان على أنه أحمر.

اللون الفلامنغو

فلامنغو هو لون وردي فاتح إلى متوسط ​​وهو أبرد قليلاً من لون السلمون. هذه الدرجة من درجات الزهري، تذكرنا إلى حد ما بريش طائر الفلامنغو.

المرجاني

المرجاني لون وردي متوسط ​​دافئ يشبه ظلال بعض الشعاب المرجانية البحرية. يُعتقد أن المصطلح قد تم استخدامه لأول مرة لظلال اللون الوردي في القرن الخامس عشر الميلادي.

لون السلموني

السلمون هو لون وردي فاتح إلى متوسط ​​اللون يمثل إلى حد ما لون لحم السلمون البري. هذا الظل من اللون الوردي أدفأ قليلاً من فلامنغو ولكنه أبرد من المرجان.

الباستيل الوردي

اللون الوردي الباستيل هو لون وردي فاتح جدًا وغالبًا ما يصنف على أنه "لون عيد الفصح". إنه أفتح من حيث اللون من الوردي الفاتح والوردي الفاتح.

وردي فاتح

اللون الوردي الفاتح هو ظل ناعم شاحب من اللون الوردي يطلق عليه تقليديا "لون الفتاة الصغيرة". إنه أغمق قليلاً وأكثر دفئًا من اللون الوردي الباستيل.

لون زهرة الكرز

زهر الكرز هو ظل فاتح من اللون الزهري يشبه أزهار شجرة الكرز. أزهار الكرز تشبه إلى حد بعيد الألوان الزهرية الفاتحة.

الزهري الغامق

اللون الزهري الداكن هو درجة من درجات اللون الزهري من المتوسط ​​إلى الغامق.

اللون الزهري النيون

اللون الوردي النيون هو ظل داكن ضارب إلى الحمرة من اللون الزهري يشبه إلى حد ما اللون الوردي الداكن الذي غالبًا ما يُرى في نهاية غروب الشمس.

الفوشيا

الفوشيا هو لون زهري أرجواني متوسط ​​مع درجات تحتية دافئة. تم تسمية اللون باسم زهرة الفوشيه.

الخبازي

البنفسجي هو ظل فاتح ورائع جدًا من اللون الوردي يصنف أحيانًا أيضًا على أنه أرجواني. يمكن وصفه أيضًا بأنه بنفسجي باهت ومغبر.

لون زهرة الأوركيد

الأوركيد هو لون وردي أرجواني متوسط ​​يذكرنا بالزهور الأرجوانية الوردية التي تحمل الاسم نفسه. هو أغمق في تدرج من البنفسجي.

الماجنتي

الماجنتي أو الأرجواني هو لون وردي غامق ولكنه ساطع مع نغمة أرجوانية. يمكن أيضًا وصف اللون الأرجواني بأنه الظل الأكثر إشراقًا للأوركيد.

وردي فاقع

اللون الوردي الساخن هو لون وردي متوسط ​​دافئ ومشرق يمكن مقارنته بظلال أغمق من اللون الوردي الزاهي.

القرنفلي

القرنفلي هو لون وردي فاتح إلى متوسط ​​اللون يشبه لون زهرة القرنفل الوردي. إنه مشابه للون الوردي الفاتح ولكنه أغمق منه.

الزهري التوليب

توليب الوردي هو ظل دافئ ومتوسط ​​للوردي مع تشابه قوي مع المرجان أو سمك السلمون. من المفترض أن يمثل لون زهرة الخزامى الوردية.

الزهري الفرنسي

اللون الوردي الفرنسي هو لون فاتح إلى متوسط ​​من اللون الوردي مع إيحاءات دافئة ومشرقة. إنه مشابه، لكنه أفتح في الظل من الوردي الكرز.

الفراولة

الفراولة هي درجة خفيفة إلى متوسطة من اللون الوردي مع درجات تحتية حمراء. إنه مشابه في اللون للفراولة الناضجة.

الزهري الفارسي

الوردي الفارسي هو ظل متوسط ​​وناعم من اللون الوردي يشبه الأوركيد والوردي الفرنسي.

أحمر هندي

الأحمر الهندي هو ظل متوسط ​​إلى غامق ولكنه خافت من اللون الوردي ويمكن أيضًا تصنيفه على أنه أحمر. مع نغمات من البنفسجي والمرجاني، ينسق اللون الأحمر الهندي مع الألوان الدافئة والباردة.

الكاردينال

الكاردينال هو ظل وردي محمر عميق يمكن مقارنته باللون الوردي الداكن أو الوردي النيون.

أحمر كرايولا

أحمر كرايولا هو لون وردي متوسط إلى غامق مشرق وغني بالألوان. على الرغم من تسميته باللون الأحمر، إلا أنه يمكن مقارنته باللون الوردي الفاتح أو الوردي الداكن أو الوردي النيون.

القرمزي

على الرغم من أن الاسم يوحي باللون الأحمر، إلا أن هذا التمثيل الخاص للقرمزي يشبه اللون الوردي الغامق المشبع. [1]

  1. "مقال: 129 ظل من اللون الوردي مع الأسماء" ، المنشور على موقع color-meanings.com
  2. "مقال: يوم اللون الزهري" ، المنشور على موقع holidayscalendar.com