;

دراسة: أضف التوابل والأعشاب إلى وجباتك لأمعاء أكثر صحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
دراسة: أضف التوابل والأعشاب إلى وجباتك لأمعاء أكثر صحة

تشير صحة الأمعاء إلى توازن الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في الجهاز الهضمي. من الضروري الحفاظ على التوازن الصحيح لهذه الكائنات الدقيقة من أجل الصحة البدنية والعقلية والرفاهية العامة. قد يؤدي أي خلل في بكتيريا الأمعاء إلى ظهور أعراض معدية معوية غير مرغوب فيها، مثل الإسهال، بالإضافة إلى مشكلات الصحة العقلية.

في حين أن تناول النوع الصحيح من الطعام هو المفتاح، فإن إضافة بضع رشات من الأعشاب والتوابل إلى وجباتك قد تعطي دفعة صحية لأمعائك، حسبما أفاد موقع Science Alert. في دراستين منفصلتين، درس علماء التغذية آثار التغييرات الصغيرة على النظام الغذائي الأمريكي العادي ووجدوا تحسينات في ميكروبيوم الأمعاء.

تأثير التوابل والأعشاب على الأمعاء

أجريت الدراسة بواسطة كريس إثيرتون وزملائها في ولاية بنسلفانيا لفهم تأثير الأعشاب والتوابل على تكوين الأمعاء البشرية. كجزء من الاختبار، شارك 54 من البالغين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في تجربة تغذية عشوائية لمدة أربعة أسابيع.

طُلب من بعض المشاركين إضافة 0.5 جرام من التوابل إلى وجباتهم، بينما طُلب من الآخرين إضافة 3.3 جرام أو 6.6 جرام. يشمل مزيج التوابل القرفة والزنجبيل والكمون والكركم وإكليل الجبل والأوريغانو والريحان والزعتر. في غضون ذلك.

في نهاية أربعة أسابيع، أظهر المشاركون زيادة في تنوع بكتيريا الأمعاء. أظهرت عينات البراز المأخوذة قبل التجربة وبعدها أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على المزيد من التوابل تميل إلى إظهار تنوع بكتيري أكبر. أظهر المشاركون الذين تناولوا التوابل في الدراسة أيضًا أعدادًا أقل من الجزيئات المسببة للالتهابات في الأمعاء، مما يشير إلى وجود تأثير محتمل مضاد للالتهابات.

لاحظ كريس إثيرتون "النظام الغذائي الأمريكي العادي بعيد كل البعد عن المثالية، لذلك أعتقد أنه يمكن للجميع الاستفادة من خلال إضافة الأعشاب والتوابل. إنها أيضًا طريقة لتقليل الصوديوم في نظامك الغذائي ولكن مع إضافة نكهة للأطعمة بطريقة تجعلها مستساغة ولذيذة في الواقع".

تدعم النتائج الجديدة أيضًا الأبحاث الحديثة التي تشير إلى أن الأعشاب والتوابل هي مواد حيوية طبيعية تغذي البكتيريا الصحية في أمعاء الإنسان. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه