;

يبلغ من العمر 12 عاما.. طفل يفوق أينشتاين وستيفن هوكينج في معدل الذكاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
يبلغ من العمر 12 عاما.. طفل يفوق أينشتاين وستيفن هوكينج في معدل الذكاء

حقق طفل بريطاني، يبلغ من العمر 12 عاماً، درجات أعلى من ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج، في اختبار شهير لقياس الذكاء.

ووفقاً لصحيفة نورث ديفون جازيت المحلية، فإن الطفل الذي يدعى روري بيدويل، حصل على مجموع 162 في اختبار الذكاء "Cattell III-B"، في حين حصل ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج حينما خضعا لنفس الاختبار في حياتهم على مجموع 160.

من جانبها، قالت السيدة أبي بيدويل، والدة "روري"، إن نجلها لم يكن مستعداً للاختبار، غير أنه وجده "سهلاً للغاية"، لدرجة ذهابه إلى المرحاض أثناء جزء منه.

وأضافت "بيدويل" في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" أن ابنها "ينعم بعقل مذهل، قادر على حل الأشياء وتذكر المعلومات"، حيث ظهرت علامات نبوغه في سن الثانية عندما أكمل ألغازاً مكونة من 100 قطعة، دون مساعدة من أفراد الأسرة.

ووفقاً للأم، أجرى "روري" الاختبار الذي استغرق ساعتين بعد أسبوعين من عيد ميلاده الثاني عشر، وبعد بضعة أيام، تمت دعوته ليصبح عضواً في منظمة دولية تسمى "منسا"، وهي منظمة للأشخاص الأذكياء للغاية كما تصف الجمعية نفسها.

وكشف والد الطفل، أنهم لم يكونوا على دراية أن ذكاء نجلهم يتخطى ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج، موضحاً أنهما كانا على دراية فقط أن "روري" ذكياً بشكل لا يصدق، وذلك على حد زعمه.
ويضيف الأب الذي يعيش وأسرته في ديفون، جنوب غرب إنجلترا: "اتفقت العائلة أن نتيجة الاختبار كبيرة، ولكن لم نكن نعلم ماذا يعني ذلك في الواقع؟، ومن خلال البحث في جوجل، اكتشفنا أن أينشتاين وهوكينج كان معدل ذكائهما يبلغ حوالي 160، وخو ما يجعل نتيجة روري مثيرة للإعجاب للغاية".
 
على الرغم من القدرات العقلية للطفل البالغ من العمر 12 عاماً، إلا أنه لا يزال يحتاج أحياناً إلى تذكيره بالتركيز على واجباته المدرسية، كما أنه لديه نفس عادات أترابه في فئته العمرية، مثل حبه للعبة الفيديو الشهيرة "Fortnite"، ولعب الكرة مع أصدقائه في الحديقة، وذلك بحسب والديه.
 
يذكر أن طفلاً بريطانياً آخر يبلغ من العمر 11 عاماً حصل على نفس مجموع "روري" حينما خضع لنفس الاختبار العام الماضي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sky News (@skynews)


 
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه