;

رجل يبلغ من العمر 97 عامًا يحصل على شهادة جامعية في إلينوي

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
رجل يبلغ من العمر 97 عامًا يحصل على شهادة جامعية في إلينوي

عندما يُقال لنا إن رجلاً يبلغ من العمر خمسة وثمانين عامًا يتعلم اللغة الروسية ، أو أنه يتدرب في سباق الماراثون أو يتابع الرسم بالألوان المائية بعد حياة من العمل اليدوي يمكن سماع الصعداء الجماعي من الإعجاب العاطفي. 

وها نحن هنا أمام رجل عاد من إلينوي بعد أن ترك الكلية للخدمة في الحرب العالمية الثانية لينهي تعليمه بعد ما يقرب من 80 عامًا والتحق بيل جوسيت، البالغ من العمر 97 عامًا، بكلية لينكولن لفترة قصيرة قبل أن ينتقل إلى جامعة إلينوي في أوربانا شامبين.

ولكنه انتهى به الأمر إلى الانضمام إلى سلاح الجو بالجيش الأمريكي قبل أن ينهي دراسته وعاد جوسيت من الحرب وتولى إدارة شركة العائلة، جوسيت كلينرز ، بدلاً من العودة إلى المدرسة.

رجل يبلغ من العمر 97 عامًا يحصل على شهادة جامعية في إلينوي

قال جوسيت في بيان صحفي: "كان هناك دائمًا فراغ، لكنني كنت مشغولًا بتعلم إدارة الشركة العائلية، مر الوقت وقررت أخيرًا إنهاء دراستي. كان ذلك هدفًا لتحقيق الذات".

واتصل جوسيت بمسؤولي كلية لينكولن بشأن العودة إلى المدرسة لإنهاء درجة الزمالة وقال ديفيد جيرلاش، رئيس كلية لينكولن: "في عام 2019 جاءني السيد جوسيت وقال إنه يريد إنهاء درجة مشاركته في كلية لينكولن".

قال: "بعد الاجتماع مع مكتب المسجل قررنا أن Gossett يمكنه إعادة التسجيل كطالب نقل عكسي مع اعتمادات تقييم التعلم المسبق، لقد ألهمنا رغبته في الحصول على شهادة بعد 80 عامًا من بدء تعليمه".

وأكمل جوسيت درجة مشاركته في الفنون في عام 2020، لكنه اضطر إلى انتظار حفل التخرج لعام 2021 بسبب جائحة كوفيد -19 وفاجأ غير لاخ جوسيت في الحفل بدكتوراه فخرية في الآداب الإنسانية.

تعليم الكبار في السن

يتفق الجميع على أن التعليم مهم - وليس فقط لغرس المعرفة وصقل عقول الأطفال والمراهقين. تظهر مجموعة من الدراسات أن المزيد من التعليم مرتبط بقدرات معرفية أفضل في وقت لاحق من الحياة.

ولكن ما الذي يميز المتعلم الأكبر سنًا عن أي فرد آخر في رحلة التعلم؟ تقترح الاستجابة الصريحة إطارًا مفاهيميًا يسلم المتعلمين الأكبر سنًا إلى فئة مختلفة عن تلك التي يتمتع بها المتعلمون الأصغر سنًا مما يعني أن التعلم له وظيفة ومكانة مميزة وفقًا للفئات العمرية.

في حين يُتوقع من المتعلمين البالغين الأصغر سنًا إما أن يطمحوا إلى النشاط البدني أو أن يشاركوا فيه، فمن بين المستبعدين كبار في السن،  غالبًا ما يتم تبنيها تجاه المتعلمين الأكبر سنًا وهي هواية غير ضرورية ولكنها مثيرة للإعجاب وهدوء لا لزوم له ومع ذلك لا ينبغي تثبيطه.