;

الكشف عن قرار سيشعل إثارة الدوري الإنجليزي.. ما هو؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
الكشف عن قرار سيشعل إثارة الدوري الإنجليزي.. ما هو؟

كشف حكم سابق بالدوري الإنجليزي عن توجيه جرى تعميمه بشكل غير رسمي من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لحكام الدوري من شأنه أن يرفع مستوى الإثارة في مباريات "البريميرليج" التي تحظى بشعبية خاصة على مستوى العالم، نظرا لسرعة اللعب والندية التي تظهرها كافة فرق الدوري، وهي السمات التي ينتظر أن تتعزز بهذا التعميم.

وقال الحكم المعتزل "مايك دين"، في مقال نشره بصحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية إن عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيبدأون في ملاحظة ارتفاع مستوى إثارة المباريات بشكل واضح في الأسبوع الثاني الذي سينطلق السبت القادم بسبع مباريات، وذلك بعد أن وجه الاتحاد الإنجليزي حكام المباريات بعدم احتساب الكثير من الركلات الحرة لتجنب التوقفات الكثيرة التي تتسبب في إهدار الوقت وانخفاض مستوى المباريات وتقليل الزمن الفعلي للمباريات.

وأوضح "مايك دين" أنه جرى توجيه الحكام بعدم احتساب المخالفات غير المؤذية وترك المباراة تستمر بسلاسة قدر الأماكن، مشيراً إلى أن إيقاف المباراة في الحالات البسيطة يمنع المشجعين من مشاهدة مباريات مثيرة.

وأشار "مايك دين" في مقاله إلى أن الجولة الأولى شهدت العديد من الحالات التي تم فيها الالتزام بالتوجيهات الجديدة من جانب الحكام بدلاً من استخدام الصافرة، وقال: "اللاعبون والمدربون يعرفون هذه القرار قبل انطلاقة الموسم الجديد".

ويرى الحكم السابق أن الجماهير لا ترغب في أن تظل منتظرة لفترة طويلة بينما يقوم اللاعبون بتأخير تنفيذ المخالفات، وأضاف: "الحكام سيحاولون أن يكونوا أقوياء لتطبيق هذا الأمر، يجب على اللاعبين مساعدة الحكام على استمرار اللعب او تنفيذ المخالفات في أسرع وقت ممكن".

وأوضح الحكم أن الجولة الأولى شهدت حالات عددية جرى خلالها استمرار اللعب، وقال: "لقد رأينا كيف أن الدوري الإنجليزي استفاد من هذا النهج الجديد، لقد كانت البداية جيدة لموسم وادر المباريات حكام موهوبين".

ماذا تعرف عن الدوري الإنجليزي الممتاز؟

  • الدوري الإنجليزي الممتاز (بالإنجليزية: Premier League)‏ هو دوري كرة القدم للقسم الأول في إنجلترا وقد تم استخدام مسمى الدوري الممتاز في سنة 1992م.
  • يتكون الدوري من 20 فريق، برعاية بنك باركليز، ولذلك يسمى دوري باركليز الممتاز (بالإنجليزية: The Barclays Premier League)‏.
  • ينطلق الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو، ويلعب كل فريق 38 مباراة، ليصبح المجموع 760 مباراة في الموسم الواحد.
  • تلعب معظم المباريات يومي السبت والأحد، ولكن عدد قليل من المباريات تلعب خلال أمسيات منتصف الأسبوع.
  • يعد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، هو هداف الدوري الإنجليزي للنسخة الأخيرة بـ23 هدفا، بالمشاركة مع الكوري هيونج سون مين لاعب توتنهام.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه