;

يوتيوب يستعد لطرح ميزة البحث الصوتي عن الأغاني بدندنة جزء منها

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
يوتيوب يستعد لطرح ميزة البحث الصوتي عن الأغاني بدندنة جزء منها

يستعد موقع يوتيوب لرفع مستوى المنافسة مع تطبيق شازام من شركة آبل والذي يتيح للمستخدمين العثور على الأغاني التي يسمعونها في مكان ما، من خلال عينة قصيرة من الأغنية.

في تحديث جديد من يوتيوب تستعد لإطلاقه، قد يتحقق حلم كل عشاق الموسيقى في إيجاد أغانيهم المفضلة بدندنة الجزء الذي يتذكرونه منها أو لحنها لمدة تزيد عن ثلاث ثوان، ليقوم موقع مشاركة الفيديو الشهير يوتيوب والمملوك لشركة قوقل، بالعثور عليها.

في عام 2020، أطلقت قوقل ميزة مماثلة على أداة بحث قوقل ومساعد قوقل. ومع ذلك، في ذلك الوقت، كان مطلوبًا من الأشخاص غناء النغمة لمدة خمس عشرة ثانية تقريباً.

يستفيد كل من قوقل ويوتيوب من قوة التعلم الآلي لتفعيل هذه الميزة. على يوتيوب، بمجرد التعرف على الأغنية، ستتم إعادة توجيه المستخدمين إلى المحتوى الموسيقي ذي الصلة سواء بالمقطع الرسمي للأغنية أو مقاطع الفيديو التي ينشئها مستخدمون آخرون والتي تعرض الأغنية التي تم البحث عنها.

تتوفر ميزات مماثلة للتعرف على الموسيقى على تطبيقات مثل ساوند هاوند وميوزك إكس ماتش، ولكن يمكن استخدام هذه الميزة القادمة من يوتيوب من خلال قاعدة المستخدمين الضخمة المقدرة بـ 2.7 مليار مستخدم حول العالم.

إن اختبار يوتيوب للميزات الأحدث لتحسين تطبيقها لمجتمعات المستخدمين ومنشئي المحتوى ليس بالأمر الجديد. في الوقت الحالي، تقدم المنصة بعض التعديلات على زر "تخطي الإعلانات" الخاص بها وتختبر أيضًا ملصقات الأسئلة والأجوبة لمقاطع الفيديو القصيرة على الهاتف المحمول، بالإضافة إلى قسم جديد "من أجلك" على الصفحات الرئيسية للقناة من بين ميزات أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه