;

هل تعلم ما هو سبب ارتجاف الجفون! إليك فيديو يكشف السبب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2017
هل تعلم ما هو سبب ارتجاف الجفون! إليك فيديو يكشف السبب!

البعض يعاني من ارتجاف العين ورفرفة الجفن بشكل مفاجيء، دون أن يكون هناك سبب محدد لهذا الأمر.. الفيديو التالي يكشف الأمر!

وأوضح عضو الجمعية الألمانية لطب الأعصاب، البروفيسور فولفغانغ يوست، أن ارتعاش جفن العين من وقت لآخر يرجع إلى قيام أحد الأوعية الدموية بالمخ بإثارة أحد الأعصاب الموجودة في المخ.

هل تعلم ما هو سبب ارتجاف الجفون! إليك فيديو يكشف السبب!

وعن كيفية حدوثه، يقول يوست «إذا تلامس أحد الأوعية الدموية الموجودة في المخ، التي تنبض عند ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الشعور بالإنهاك الشديد أو الوقوع تحت ضغط عصبي أو الإصابة بالقلق، مع أحد الأعصاب المتصلة بالمخ، فحينئذ يرتعش الجفن».

شاهد أيضاً: ابتكار أول شبكية صناعية للعين في بريطانيا

وأرجع الطبيب الألماني سبب حدوث ذلك إلى زيادة حساسية الألياف العصبية الموجودة بالمخ، لذا يُعد هذا التلامس البسيط الناتج عن زيادة نبض أحد الأوعية الدموية كافياً تماماً لإثارتها، وعادةً ما تنقل الألياف العصبية الإثارة، التي تعرضت لها، إلى العضلة السفلية لجفن العين، ما يؤدي إلى ارتعاشها.

وأوضح طبيب الأعصاب الألماني يوست أن هذه الأعراض تتخطى الإصابة بارتعاش العين الطبيعي والمعتاد، الذي يشعر به جميع الناس تقريباً، وإنما يُمكن أن يُشير ذلك إلى الإصابة بما يُسمى «تشنج نصف الوجه»، الذي يرجع إلى وجود اضطراب في الاتصال بين الأوعية الدموية والأعصاب.

وأكد يوست أن الإصابة بمثل هذا الاضطراب لا تشكل أي خطورة على أصحابها من الناحية الجسدية على الإطلاق، وإنما تُمثل عبئاً نفسياً بالنسبة للكثير منهم.

وقد تكون هناك بعض الأسباب العضوية التي تجعل العينين ترتجفان، مثل: تهيج أو جفاف العين، تهيج الملحمة، التعب، الاجهاد، قلة النوم، العيون المتعبة، تناول الكثير من الكافيين.

وإذا كنت تريد التعرف على الأسباب الأخرى التي قد تسبب ارتجاف العينين، لا تفوت مشاهدة الفيديو أعلاه!