;

لقاح كورونا: ما سبب ألم الذراع بعد الحصول عليه وكيفية علاجه؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021
لقاح كورونا: ما سبب ألم الذراع بعد الحصول عليه وكيفية علاجه؟

يلاحظ البعض ألم شديد في الذراع، بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا، دون معرفة السبب وراء هذا الأمر، على الرغم من ظهور بعض الآثار الجانبية للقاح، كالإصابة بالحمى وارتفاع درجة الحرارة وألم العضلات، إلا أن يبقى ألم الذراع من أكثر الأشياء المزعجة التي ليس لها تفسير لدى الكثيرون الذي حصلوا على اللقاح.

سنطلعك في التقرير التالي على السبب الذي يجعلك تشعر بألم في العضلات، كيفية اتباع بعض الخطوات البسيطة لاسترخاء العضلات والحد من هذه الآلام.

سبب ألم الذراع بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا

يرجع بعض الأطباء أن السبب الرئيسي وراء الإصابة بألم شديد في الذراع، نتيجة لحدوث بعض الالتهابات في عضلة الذراع بسبب اللقاح، فهو رد فعل طبيعي من الجسم بعد الحصول على اللقاح، ما ينتج عنه الإصابة بألم في المنطقة التي تم إعطاء الحقنة بها أو في العضلة بشكل عام.

الشعور بألم في الذراع بعد تطعيم كورونا، ما السبب؟

كشف الخبراء وأطباء الجهاز المناعي، أن مشكلة ألم الذراع بعد حقنة لقاح كورونا، رد فعل طبيعي من الجسم نتيجة استقبال مضاعفات مختلفة على الجسم، بالتالي يحاول الجهاز المناعي التعامل مع هذه المادة الجديدة على الجسم، بالتالي سينتج عنه الإصابة ببعض الالتهابات التي ينتج عنها تكسير الجسم أو الإصابة بألم الذراع.

كما أنه يتم حقن لقاح كورونا في العضل بطريقة مباشرة، لما ينتج عنه الإصابة بالالتهابات تسبب هذا الألم الذي يدوم من 4-7 أيام بعد الحصول على اللقاح، لذلك لا داعي للشعور بالقلق فهذا أمر طبيعي للغاية.

كيف يمكنك تقليل ألم الذراع بعد الحصول على اللقاح؟

في حالة استمرار الألم لمدة طويلة، يمكنك تناول الباراستامول كمسكن عام للجسم، للحد من مشكلة الالتهابات الذي سببها اللقاح، حتى يتم الاستجابة من الجسم والجهاز المناعي، ستلاحظ تخفيف الألم بشكل تدريجي.

كما يمكنك وضع كمادات المياه الباردة أو قطع الثلج، الذي يعمل على تسكين العضلات والشعور بالاسترخاء، كما أنها تعمل على تقليل الألم بشكل تدريجي.

عليك الانتباه جيداً بعدم حمل الأشياء الثقيلة، حتى لا يزيد الألم والضغط على العضلة وبالتالي ستشعر بتعب مضاعف لهذا السبب، كما ينصح باستخدام الجيل الخاص بالعضلات الذي لا يترك آثار جانبية ويساعد على تقليل هذا الألم.  

ينصح الخبراء بعدم ممارسة التمارين الرياضية، خاصة الأنواع التي تعتمد على حمل الأوزان الثقيلة، التي تزيد من الضغط على الذراع والجهاز المناعي، لذلك يفضل من يومين إلى 4 أيام، الاسترخاء والاكتفاء بعمل بعض الحيل البسيطة حتى لا يزيد الأعراض الجانبية للقاح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه