;

رائحة غريبة بالجو تشغل المصريين على مواقع التواصل.. إليك السبب ورائها!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
رائحة غريبة بالجو تشغل المصريين على مواقع التواصل.. إليك السبب ورائها!

رائحة غريبة في الجو كانت من المواضيع الأكثر تداولاً بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تسائل البعض عن علاقتها بالعاصفة دانيال، بينما تسببت في ذعر البعض الآخر.

رائحة غريبة بالجو في مصر تثير الجدل

بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات الماضية في التساؤل عن ما إذا كان الآخرين يستنشقون رائحة غريبة بالجو، ليدركوا أن عدد كبير من المواطنين شعروا بنفس الشيء. ووصف البعض الرائحة بأنها مزيج من الأتربة ورائحة الصرف الصحي. بينما تساءل أحد المستخدمين قائلاً "ليه فيه ريحة مجاري وغاز في الجو؟" وكتب آخر "بيقولوا العاصفة دانيال قالبة ريحة الجو".

رائحة غريبة بالجو تشغل المصريين على مواقع التواصل.. إليك السبب ورائها!

علاقة العاصفة دانيال برائحة الجو الغريبة

أنهت هيئة الأرصاد الجوية، الجدل بشأن ارتباط الرائحة الغريبة بالعاصفة دانيال، وأوضحت أن العاصفة دانيال تتسبب في تقلبات مناخية مع وجود رياح محملة بالأتربة وسقوط الأمطار. لكن لا يوجد أي علاقة بينها وبين الرائحة المنتشرة.

سبب الرائحة الغريبة

كشف الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير  الزراعة لشئون المناخ، عن السبب وراء انتشار رائحة شبيهة برائحة الغاز كما وصفها البعض في عدد من المناطق المصرية.

وأوضح الدكتور فهيم، في تصريحات لموقع القاهرة 24، إن هذه الرائحة بسبب منخفض جو سطحي يجذب داخله التيارات من الجوانب ويركزها بالوسط، مشيراً إلى أن هذه الرائحة ناتجة عن جذب أتربة ودخان مصانع وهي أقرب لرائحة الكبريت.

كما طمأن المصريين، بأنه لا يوجد خطر جراء هذه الرائحة المنتشرة، وأوضح أن الظروف المناخية في مصر بالوقت الحالي، إحدى تداعيات المنخفض السطحي الذي يسحب من الأطراف الأدخنة وينتج عنها رائحة غريبة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه