وسم #الواتس آب يتصدر تويتر وعشرات الصور الساخرة من عطل الفيسبوك 😂

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
وسم #الواتس آب يتصدر تويتر وعشرات الصور الساخرة من عطل الفيسبوك
مقالات ذات صلة
وسم #جمهور_السعودية_يعتذر_لليابان يتصدر تويتر
وسم #كلمات_جميلة_جدا يتصدر تويتر السعودية
وسم #وفاة_طيبة_وبناتها_الثلاثة يتصدر تويتر السعودية

لست وحدك الذي شعر بالفراغ بعد أن تعطل Facebook وInstagram وWhatsApp ولكن المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

#Facebook Down

أثر انقطاع الخدمة على كل منصة مملوكة لـ Facebook وفقًا للبيانات الموجودة على Downdetector و Twitter. يتضمن ذلك Instagram و Facebook و WhatsApp و Facebook Messenger.

وتوقفت التطبيقات الثلاثة - المملوكة جميعها لفيسبوك وتعمل على بنية تحتية مشتركة - عن العمل قبل الساعة الخامسة مساءً بقليل. توقفت أيضًا المنتجات الأخرى ذات الصلة ، مثل Facebook Messenger و Workplace، عن العمل.

سرعان ما بدأ الانقطاع في الظهور للمستخدمين بكثرة على Twitter حيث تدفق المستخدمون على الشبكة الاجتماعية المنافسة للتحقق مما إذا كان المستخدمون الآخرون قد تأثروا بوقت التعطل.

بشكل مضحك يتجه الهاشتاج "#DeleteFacebook" أيضًا على Twitter والعديد من الوسوم الأخرى منها #InternetShutDown و#Facebookdown.

وتفاعل رواد منصة تويتر مع الأمر بشكل ساخر وانتشرت عشرات الصور المضحكة حول الأمر يمكنك مشاهدتها في الألبوم أعلاه.

عودة #Whatsapp

بدأت WhatsApp و Instagram و Facebook في العودة إلى الإنترنت بعد تعطلها لأكثر من ست ساعات في انقطاع كبير وعاد Facebook و Instagram العمل للمستخدمين مرة أخرى في حوالي الساعة 11 مساءً ، بينما ظل WhatsApp معطلاً.

الفيسبوك يعتذر عن انقطاع الشركة
نشر رسالته عبر تويتر: "إلى المجتمع الضخم من الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون علينا: نحن آسفون. لقد عملنا بجد لاستعادة الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا ويسعدنا الإبلاغ عن عودتهم عبر الإنترنت الآن. وقالت الشركة في بيان نُشر على منصة منافسة تويتر "شكرا لتحملنا معنا".

Mark zuckerberg

خسر زوكربيرج 7 مليارات دولار في ساعات مع انخفاض الأسهم وقدم الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Facebook اعتذاراته الصادقة بعد ظهر يوم الاثنين، حيث امتد الانقطاع العالمي للموقع إلى جانب Instagram و WhatsApp إلى ساعته الخامسة مما كلف الشركة 50 مليار دولار والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج 7 مليارات دولار.

ويُعتقد أن سبب الانقطاع هو التغييرات التي تم إجراؤها على أنظمة Facebook في الساعة 11.50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كما يُعتقد أنها حدثت عن طريق الخطأ ولم تكن هجومًا إلكترونيًا لكن Facebook لم يؤكد بعد سبب الانقطاع.

لقد تسبب في انقطاعات عالمية أضرت بالأعمال التجارية عبر الإنترنت وتقضي على قوة الشركة في استخدام الإعلانات. في الساعة 3.50 مساءً ، بعد أربع ساعات من بدء الانقطاع غرد CTO Mike Schroepfer: "نعتذر لكل شخص تأثر بانقطاع الخدمات المدعومة من Facebook في الوقت الحالي. نحن نواجه مشكلات في الشبكات وتعمل الفرق بأسرع ما يمكن لتصحيح الأخطاء واستعادتها في أسرع وقت ممكن".

يُعتقد أن سبب الانقطاع هو التغييرات التي تم إجراؤها على بروتوكول بوابة الحدود على Facebook. يسمح BGP بتبادل معلومات التوجيه على الإنترنت وينقل الأشخاص إلى مواقع الويب التي يريدون الوصول إليها من خلال مساعدتهم في التعرف عليهم على ما يعرف باسم نظام تسمية المجال دليل مواقع الويب.

وتضمنت تغييرات Facebook عمليات سحب أدت إلى إزالة خصائصه من نظام تسمية المجال الذي يعمل به وجعلت من المستحيل على أي شخص الاتصال بالمواقع لأنه لم يعد من الممكن العثور عليها عبر الإنترنت.
مع سعي الشركة لإصلاح المشكلة انخفضت أسعار الأسهم بأكثر من 5% مما خفض القيمة الإجمالية للشركة من 967 مليار دولار بعد ظهر يوم الجمعة إلى 916 مليار دولار بحلول جرس الإغلاق يوم الاثنين، تقلصت حصة زوكربيرج بمقدار 7 مليارات دولار.