;

يوم قُل شيئاً لطيفاً Say Something Nice Day: السبب وكيف نحتفل به

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 يونيو 2023
يوم قُل شيئاً لطيفاً Say Something Nice Day: السبب وكيف نحتفل به

إذا كنت لا تستطيع أن تقول شيئاً لطيفاً، فلا تقل شيئاً على الإطلاق، هذه المقولة المنتشرة في جميع أنحاء العالم ولكن ماذا لو أخذنا هذه المقولة واستمعنا إليها بالفعل ونفذناها؟

لذلك مع وجود يوم مثل يوم قُل شيئاً لطيفاً Say Something Nice Day الذي يُحتفل به في الأول من يونيو من كل عام، ربما يكون هذا اليوم فرصة للتعامل بلطف مع بعضنا البعض.

علينا أن نعترف بأن العالم يمكن أن يكون مكاناً مزعجاً في بعض الأحيان وإذا كان هناك شيء نحتاجه حقاً فهو على الأقل أن نقول شيئاً لطيفاً لبعضنا البعض.

على مدار الخمسين عامًا الماضية، مر العالم بالكثير من مراحل التغيير وبمجرد دخول القرن الحادي والعشرين، بدأت التكنولوجيا تلعب دوراً كبيراً في فصل الجنس البشري وانعدام التواصل بين الناس ومع وسائل التواصل الاجتماعي زادت الكلمات القاسية التي يوجهها الناس إلى بعضهم البعض من خلف الشاشات.

في المرة القادمة التي تفكر فيها في قول شيء بغيض، تذكر أن الأمر يتطلب جهد أقل بكثير لقول شيء لطيف. [1]

كيف بدأ الاحتفال بيوم قُل شيئاً لطيفاً Say Something Nice Day

بدأ في تشارلستون، ساوث كارولينا، عندما اجتمع عمدة نورث تشارلستون وتشارلستون مع أعضاء كنيسة تشارلستون الأطلسية واتفاقية ساوث كارولينا المعمدانية لخلق يوم لطف مع الأشخاص المميزين في حياتنا، مثل أطفالنا.

إنه أيضاً يوم لتذكر والاحتفاء بالأشخاص الذين يقدمون لنا مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل سائقي الحافلات والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمعلمين وهي فرصة رائعة للاعتذار للناس لأننا قد نكون قد ظلمنا أو جرحنا شخص من خلال سلوكنا. [1]

الهدف من يوم قُل شيئاً لطيفاً

الهدف هو محاربة القسوة والتنمر والبلطجة التي تهيمن على المجتمع اليوم، حيث نأمل أن ينمو يوم السعادة هذا حتى يصبح الناس لطيفين مع بعضهم البعض كل يوم. لذلك كن قدوة وشجع أطفالك على أن يكونوا لطيفين مع بعضهم البعض في هذا اليوم، قوة الكلمات هي قوة لا يستهان بها، للكلمات القدرة على بناء أو هدم المجتمعات، لذا اختر كلماتك بعناية.

إذا كنت مهتماً بقوة الكلمات، فلماذا لا تستخدم يوم قل شيئاً لطيفاً Say Something Nice Day كتجربة صغيرة، سواء كنت في المنزل أو في الخارج، فلماذا لا تقول شيئًا لطيفًا؟ كونك لطيفًا غالباً ما يعدي شخص آخر ليكون هو الآخر لطيفاً بدوره.

أحد أفضل الأشياء في هذا اليوم، هو أنه إذا شارك عدد كافٍ من الأشخاص، سنجد أن العالم مكان أكثر سعادة في هذا اليوم على الأقل. [1]

كيفية الاحتفال بيوم قُل شيئاً لطيفاً

  • فكر في ألطف شخص تعرفه، تبنى في هذا اليوم واحدة من أفضل صفاته.
  • قل شيئاً لطيفاً لشخص أو عن شخص ما.
  • ارسم ابتسامة على وجه شخص ما بمساعدته في شيء يحتاجه أو قول شيء لطيف له.
  • لا تسعى إلى مكافأة في هذا اليوم، سوى معرفة أن يوم شخص ما أفضل لأنه قيل كلمة لطيفة.
  • استخدم هاشتاق #SaySomethingNiceDay للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي مع بعض الجمل اللطيفة. [1]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه