;

هل تحتاج إلى سبب للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك؟ إليك 5 نصائح

  • تاريخ النشر: السبت، 18 سبتمبر 2021
هل تحتاج إلى سبب للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك؟ إليك 5 نصائح

"منطقة الراحة" كيف تبدو هذه الكلمة مريحة! بقدر ما يبدو مريحًا، فإنه يعيق تحقيق الأحلام والنمو لا يجب أن تكون منطقة الراحة مكانًا لك، إنها حالة نفسية تتمثل في روتينك وطريقة لباسك ومكتبك وحتى وظيفتك.

كل واحد منا لديه منطقة الراحة الخاصة به، حيث نصبح نحن حقًا، يعرف بعض الناس كيفية الخروج منه عند الحاجة والبعض الآخر عالق فيه.

لذلك هذه المقالة مخصصة لأولئك الذين لا يستطيعون الخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم، وسنقدم لك بعض الأسباب لتشجيعك على الخروج قليلاً.

نصائح لكسر روتينك الشخصي

1- النمو الشخصي

سيساعدك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك على النمو على المستوى الشخصي، يبدأ من اللحظة التي تقرر فيها أنك بحاجة إلى الخروج هذا عندما تبدأ شخصيتك في التغيير، في بعض الأحيان توفر لك منطقة الراحة الخاصة بك مجهود اتخاذ قرارات جادة وتظل عديم الخبرة في الحياة والعمل.

أيضًا اتخاذ هذه الخطوة سيضعك على المسار الصحيح لحياتك المهنية، وستلاحظ التغيير بنفسك.

2- النمو الوظيفي

إذا كنت ترغب في بناء مهنة لنفسك فإن الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك هو البداية، المسار الوظيفي مليء بالعقبات فقد تواجه الفشل وتعود للوقوف على قدميك مرة أخرى وسيكون عليك المخاطرة، سيكون عليك الخروج من قوقعتك والتواصل مع الكثير من الناس إذا كنت ترغب في بناء مستقبل مهني.

لا يمكنك فعل أي من هذا وأنت عالق في منطقة راحتك وتقوم بنفس الأشياء كل يوم ولا تغير روتينك، سوف يمنحك ترك منطقة الراحة الخاصة بك خبرة في كيفية التعامل مع العمل والزملاء وسيمكنك من بناء مستقبلك الخاص.

3- مواجهة مخاوفك

اسأل نفسك ما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث؟ في الواقع ما تعتقد أنه سيئ هو في الواقع جيد لأنك ستتعلم شيئًا ما. ستتعلم كيفية مواجهة مخاوفك وفي كل مرة تواجه فيها شيئًا ما ستكتشف طريقة للتعامل معه وبمرور الوقت ستعرف كيفية تحسين طرق حل المشكلات.

لذا فإن الخروج سوف يمنحك إحساسًا بالشجاعة يؤهلك لمواجهة العالم الخارجي لمنطقة راحتك بمشاكله.

4- التحسين العام وخاصة في العمل

بعد الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك ستلاحظ التحسن ليس فقط في حياتك الشخصية ولكن أيضًا في كل زاوية منها وخاصة العمل.

ستجد تحسنًا عامًا في كيفية تواصلك مع الأشخاص والأماكن الجديدة التي يمكنك زيارتها والقرارات التي جعلت حياتك أفضل.

أيضًا العمل أكثر أهمية ستجد نفسك منتجًا، مما سيؤدي إلى تحسين أدائك، ستكون الأشياء التي كنت تخشى القيام بها بمثابة قطعة حلوى، لذلك لن تكون قلقًا بشأن القيام بأي مهام بعد الآن أو حتى تعلم شيء جديد وسيقودك هذا إلى الرغبة في إثبات نفسك في العمل.

5- تحديات جديدة وتعلم مهارات جديدة

ستواجه العديد من التحديات عندما تخرج من منطقة الراحة الخاصة بك وبقدر ما يبدو مخيفًا ستستمتع، ستعلمك التحديات الجديدة الكثير خاصة عن نفسك.

سوف تكتشف المزيد عن صفاتك ومهاراتك وكيف يمكنك مواجهة أي تحد. إنه دائمًا شعور رائع عندما تكتشف شيئًا جديدًا في نفسك، شيئًا لم تكن تعلم أنه موجود.

أيضًا ستجد نفسك تتعلم مهارات جديدة ستفيدك في الحياة والعمل. وسوف ترغب في معرفة المزيد لتحسين نفسك كشخص  وكموظف، لاستنتاج هذا فإن الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك يشبه الخروج من القفص ستكون قادرًا على الشعور بالحرية وستلاحظ كل التغييرات التي تمر بها والنجاح الذي تحققه.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه