;

هل تحب الأفلام؟ إليك قائمة لأشياء سخيفة نشأت تخاف منها بفضل السينما

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 أكتوبر 2021
هل تحب الأفلام؟ إليك قائمة لأشياء سخيفة نشأت تخاف منها بفضل السينما

هناك العديد من الأفلام التي تعمل على تعفن أدمغة الناس، إنهم يقنعون الأطفال بأن حفر الرمال المتحركة تنتظر في كل زاوية وأن أحواض النفايات السامة يمكن أن تحلل جسم الإنسان بقطرة واحدة فقط لكن هل الرمال المتحركة حقيقية؟

هل هناك شيء يجب أن تقلق بشأنه؟ مثل أسماك الضاري المفترسة والدمى القاتلة وصائدو الكلاب الأشرار فإن الرمال المتحركة هي واحدة من العديد من الأشياء السخيفة التي ربما نشأت خوفًا منها لأنك شاهدتها في فيلم.

يفهم معظم المشاهدين أن ما يرونه في الفيلم هو شكل من أشكال الواقع ويعرف الجمهور أن ما يرونه ليس حقيقيًا. ولكن عندما يحدث مجاز مثل الرمال المتحركة مرارًا وتكرارًا في جميع أنحاء السينما فمن الصعب ألا تقلق من أن هذه الأشياء حقيقية.

ويمكن أن تتحقق بعض مخاوف الأفلام هذه بالفعل ولكن ليس بالطريقة التي تراها على الشاشة عادةً كل من هذه المفاهيم المخيفة بشكل غامض تأتي من السينما ولكن بفضل التفكير الجماعي والأفكار المعاد استخدامها تم تشويهها وتحويلها إلى مخاوف حقيقية.

أشياء نخاف منها بفضل السينما

الرمال المتحركة

إن تهديد الرمال المتحركة بالغرق ببطء في الحمأة الرخوة بينما تملأ رئتيك، مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالحمض النووي الخاص بنا أو على الأقل أنه يشعر بهذه الطريقة.

كانت الرمال المتحركة موجودة منذ الخمسينيات على الأقل عندما حدثت قصص المغامرات في الأدغال والصحاري الغامضة. مع خروج هذه القصص عن الموضة استمرت روايات الرمال المتحركة في الصخب بفضل ديزني.

تحتوي جميع الرسوم الكرتونية مثل Aladdin و Darkwing Duck و Ducktales على حبكات فرعية يغرق فيها شخص ما في الرمال المتحركة. يبدو الأمر كما لو كان رسامو الرسوم المتحركة يحذرون الأطفال من أن هذه المجاري الخطيرة يمكن أن تكون في كل زاوية.

فكر في الأمر: كيف تعمل الرمال المتحركة حتى؟ ليس للرمل الرطب تأثير شفط لذلك يجب أن يكون هناك نوع من الحفرة التي لا قاع لها تحت الرمال حيث من المفترض أن تسقط.

هل يمكن أن توجد حفرة واحدة من الرمال المتحركة؟من السخف الاعتقاد بأن الكوكب يزحف بحفر رمال متحركة في انتظار ابتلاع الجميع.

المصاعد التي هبطت فجأة بالركاب

ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع، في حالة المصعد يحدث هذا غالبًا عندما تنكسر الكابلات وتسقط الأشخاص في هلاك مؤلم. أو على الأقل هذا ما يحدث في أفلام مثل Gremlins 2 وبشكل أكثر وضوحًا في Speed ​حيث يقوم أحد الإرهابيين بتثبيت أسلاك الكابلات لتقطيعها وإسقاط المصعد وراكبيها بضعة طوابق قبل أن تعلق به مكابح الطوارئ.

وبعد لحظات من إخلاء الرهائن تحطم المصعد على الأرض، لقد انقطعت كابلات المصعد في الماضي ولكن ليس بالانتظام الذي كان يعتقده الجمهور.

حتى في حالة فشل المصعد فهناك عدد من عمليات النسخ الاحتياطي وإجراءات السلامة المعمول بها لإبقاء الأشخاص الموجودين في المصعد سالمين نسبيًا، لا تتردد في ركوب المصاعد بسلام فقط لا تفعل هذا الشيء حيث تضغط على جميع الأزرار في طريقك للخروج.

مثلث برمودا

لست وحدك إذا شعرت بضغط حقيقي بشأن مثلث برمودا في شبابك. كانت القصص عن اختفاء القوارب والوقت الضائع والمخلوقات المخيفة عنصرًا أساسيًا في هذا الجزء من شمال المحيط الأطلسي لعقود.

في السبعينيات من القرن الماضي قدمت شخصية Skull the Slayer من Marvel Comics للجمهور الشاب مفهوم التفاف الوقت في مثلث برمودا وهي بوابة تركته عالقًا في أراضي سافاج.

تشير بعض الوسائط الحديثة مثل The Addams Family و Percy Jackson إلى أن الوحوش وأنماط الطقس التي تنتهي بالعالم لا تدور حول هذه المنطقة فحسب بل يمكن أن يفقد الشخص عقله وذاكرته إذا قضى وقتًا طويلاً في المثلث.

كل هذا فظيع لكن من المهم أن نتذكر أن مثلث برمودا يقع قبالة ساحل فلوريدا ويمتد إلى بورتوريكو. يعيش الناس حرفيًا في مثلث برمودا ولا ينغمسون في دوامات أو يفقدون ذكرياتهم بشكل يومي. 

أسماك الضاري المفترسة تأكل البشر

أنه من الصعب نسيان الخوف من السقوط في نهر والمضغ والتحول إلى هيكل عظمي بواسطة مجموعة من أسماك الضاري المفترسة. منطقيا هذا النوع من الزوال ليس له أي معنى ولكن بعد أفلام مثل You Only Live Twice و The Last Dragon حيث يتم استخدام أسماك الضاري المفترسة كوسيلة للتخلص من البشر من السهل معرفة مصدر الخوف غير المنطقي.

الحفر

الحفر - مختلفة عن الرمال المتحركة ولكنها خطيرة بنفس القدر. على الأقل هذا ما كان الفيلم والتلفزيون يخبر بهما الجماهير منذ عقود. في أفلام مثل The Lion King 1 1/2 و Swiss Family Robinson يتم حفر الحفر كوسيلة لالتقاط الحيوانات البرية والأشرار.

 لكن ألا يمكن استخدام نفس التكنولوجيا البدائية على الأشخاص العاديين الواقعيين؟ ما لم تكن تشارك في حرب الغابة يمكنك اعتبار نفسك في مأمن من فخ الحفرة.

ولكن ماذا عن حفرة الثعابين التي يقع فيها إنديانا جونز في غزاة الفلك المفقود؟ أو مستنقع الحزن الذي يبتلع حصانًا حيًا في قصة NeverEnding؟ ربما يقع اللوم على هذين المشهدين في معظم المخاوف المحيطة بالحفر.

عندما تتراجع وتنظر إلى كلا الفيلمين يصبح من الواضح أنه لن يكون هناك أي شخص عادي في وضع يُسقط فيه في حفرة من الثعابين في مقبرة مصرية قديمة.

النحل قاتل

هل النحل حقيقي؟ بالطبع هم كذلك إنهم يدقون حول الزهور والأشجار ومن المؤكد أنهم يخدعون أحيانًا شخصًا ما لكنهم ليسوا بلاء الضواحي الأمريكية، إذا نشأت في مشاهدة My Girl أو Muppet Babies أو أفلام الكوارث من السبعينيات مثل The Swarm فمن المحتمل أنك تعتقد أن النحل القاتل يمثل مشكلة أكبر بكثير مما هي عليه في الواقع.

الخوف من أن يقضي عليك النحل ليس له أساس تمامًا ولكن من السخف الاعتقاد بأن هناك أسراب من النحل تختبئ خلف الأشجار وحول زوايا الشوارع في انتظار ملاحقة أي شخص يقترب من عسلها الثمين.
لا يساعد ذلك على أن كل شخص بلغ سن الرشد في أوائل التسعينيات كان عليه أن يشاهد بلا حول ولا قوة لأن الصغير الحلو Macaulay Culkin قد قُتل حتى الموت على يد عصابة من النحل المتعطش للدماء.

فرق محترفة من اللصوص

المنزل وحده أفسد الكثير من الأطفال. اللصوص حقيقيون وتحدث عمليات التوغل في المنازل كل عام لكنها بالكاد تؤدي إلى خدع أساسها الفخاخ. يفترض الفيلم أن اللصوص الرطب يتنقلون من حي إلى آخر بحثًا عن المنزل المثالي للنهب خلال موسم الكريسماس وهي خطة رائعة للمحتالين في فيلم للأطفال ومن الغريب أن تفكر في الأمر عندما تكون في المدرسة الابتدائية.

هناك سبب لاستمرار أفلام الغزو المنزلي مثل The Strangers و Funny Games في ترويع الجماهير - فهم يشعرون بالواقعية. لا حرج في الخوف من بعض الزحف اقتحام منزلك.

حمم بركانية

حمم بركانية. الأرضية مصنوعة منه والبراكين مليئة به مادة حمراء ساخنة يمكن أن تقلل من أي شيء في أعقابها إلى لا شيء. لقد شاهد المشاهدون مجاز الحمم المدمرة في أفلام مثل The Land Before Time و Spy Kids 3-D و Dante"s Peak حيث تتمخض دواخل البركان مع حرارة تنتهي للحياة.

يُظهر كل فيلم من هذه الأفلام سيناريو كابوسًا مختلفًا حيث تدمر الحمم البركانية كل ما يتلامس معها ، لكن Dante"s Peak تقوم بذلك بالفعل من خلال تدمير مدينة بأكملها.

من المقلق بالتأكيد التفكير في تدمير الحمم البركانية لمنزلك وأحبائك ، ولكن هذا ليس شيئًا يحتاج معظم سكان العالم للقلق بشأنه. أي شخص يعيش في الولايات المتحدة القارية ولا يخيم حول جبل سانت هيلين ومعظم أوروبا لن يقترب أبدًا من بركان ينفث حممًا ، لذا فقد حان الوقت للتوقف عن القلق وتعلم حب الحمم البركانية.

الألغام الأرضية الضالة

لا تزال الألغام الأرضية تشكل تهديدًا في دول مثل مصر وأنغولا وكرواتيا ، ولكن لسبب ما ، أصبحت مصدر خوف كبير في مرحلة الطفولة في الدول الغربية. أسهل طريقة لشرح هذا الخوف غير المنطقي هي أن الألغام الأرضية هي طريقة سهلة لتصعيد التوتر في برنامج تلفزيوني أو فيلم ، بحيث يتم استخدامها طوال الوقت.

من المحتمل أن يكون جيل الألفية الأكبر سنًا قد تذوق لأول مرة لغم أرضي عندما وجدت شخصية داني جلوفر نفسها جالسة على مرحاض مزود بجهاز تفجير حساس للضغط.

لا يظهر المجاز فقط في أفلام الحركة المصنفة على فئة R - فالطبيب من Doctor Who واجه ذات مرة لغماً أرضيًا أثناء محاربة Daleks ، ونج MacGyver من العديد من الألغام الأرضية وحتى المسلسل التلفزيوني Tremors تمكن من الجمع بين الديدان الرملية والألغام الأرضية.

هناك حالات كثيرة جدًا لقنابل الضغط الصغيرة هذه في وسائل الإعلام لا يمكن عدها.

لما يستحق يمكن العثور على أفضل مشهد للألغام الأرضية في Double Team مع Jean-Claude Van Damme و Dennis Rodman. في هذا الفيلم ، يخطو ميكي رورك بطريق الخطأ على أحد الألغام الأرضية العديدة التي وضعها في الكولوسيوم الروماني حيث يكون النمر طليقًا أيضًا.

قد يكون هذا هو الفيلم الوحيد الذي يهاجمه نمر ثم ينفجر. ليس من الغباء أن تخاف من الألغام الأرضية لكن من المحتمل ألا تخطو على أحدها في الفناء الخلفي لمنزلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه