;

قائمة أفلام الفنان أحمد السقا الجديدة والقديمة.. فارس السينما العربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
قائمة أفلام الفنان أحمد السقا الجديدة والقديمة.. فارس السينما العربية

قدم الفنان أحمد السقا، العديد من الأفلام الناجحة التي حصلت على نسبة عالية من الإيرادات والمشاهدات، في مصر والوطن العربي، إذ لعب أحمد السقا العديد من الشخصيات المختلفة، سواء الأكشن أو الكوميدي والدراما والرومانسي.

في هذا التقرير التالي، سنعرض لك أشهر أفلام الفنان أحمد السقا الجديدة والقديمة، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

أفلام أحمد السقا جديدة 

فيلم المصلحة 

شارك الفنان أحمد السقا في بطولة فيلم المصلحة، مع النجم أحمد عز، والفنانة كندة علوش والفنانة حنان ترك.
تدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة وتجار مخدرات كبير، تجمعهما الظروف بشكل غير متوقع، وذلك بعد أن تسبب شقيق تجار المخدرات، بقتل شقيق الضابط الذي يجسد دوره الفنان أحمد السقا.

فيلم الديلر

بطولة الفنان أحمد السقا، والفنان خالد النبوي، والفنانة مي سليم، من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا في تاريخ الفنان أحمد السقا.
تدور أحداث الفيلم حول قصة شابين من منطقة واحدة، ويتعاملان منذ الصغر كالأخوة، ولك كان هناك دائمًا حالة من التنافس بينهما.

فيلم الجزيرة

من الأعمال التي حصلت على نسبة عالية من المشاهدات، شارك في بطولة العمل ألمع النجوم، على رأسهم النجم الراحل محمود ياسين، والفنانة هند صبري، والفنان أحمد السقا، والفنان باسم سمرة، والفنان آسر ياسين، والفنان خالد الصاوي.

فيلم الجزيرة 2

الجزء الثاني من فيلم الجزيرة 2، التي تكمل أحداثه بعد أن قرر أحمد السقا، أن يحل محل والده بعد وفاته ويباشر كافة أعماله ويسير على نفس خطاه.

فيلم ابن القنصل 

ثالث عمل يجمع بين الفنان أحمد السقا والراحل الفنان خالد صالح بعد فيلم حرب إيطاليا وتيتو، إذ شاركتهم في بطولة العمل الفنانة غادة عادل، والفنانة سوسن بدر.

فيلم إبراهيم الأبيض 

من أشهر أفلام الأكشن للفنان أحمد للسقا، لعب دور البطولة في هذا العمل، الفنان عمرو واكد، والنجم الكبير الراحل محمود عبدالعزيز، والفنانة هند صبري. 

تيمور وشفيقة

واحد من أشهر الأفلام الرومانسية للفنان أحمد السقا، والتي شاركته في بطولة العمل الفنانة منى زكي في دور شفيقة، والفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والفنانة هالة فاخر.
تدور أحداثه حول تيمور الذي عشق جارته شفيقة منذ والدتها، واعتبر أنه الشخص الوحيد في حياتها المسؤول عن حمايتها ورعايتها، ولكن مع تقدم العمر والرغبة في تحقيق الأحلام، تتأثر علاقة شفيقة بتيمور وتواجه العديد من الصعوبات.

حرب إيطاليا 

بطولة الفنان أحمد السقا، والنجم الراحل خالد صالح، والفنان خالد أبو النجا، والفنانة نيلي كريم، لعب "السقا" شخصية ياسين تاج ياسين، المحامي الذي يبحث عن الحقائق، ليجد نفسه متهماً في قضية فساد ورشوة أثرت على مستقبله.

أفلام أحمد السقا قديمة 

صعيدي في الجامعة الأمريكية 

من أشهر الأفلام الكوميدية الشبابية في تاريخ السينما المصرية، بطولة الفنان محمد هنيدي، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد لطفي، والفنان هاني رمزي، والفنانة غادة عادل، والفنانة منى زكي. 
تدور قصته حول مجموعة من الشباب في الجامعة الأمريكية، يواجهه بعض المشكلات الطبيعية في حياة الشباب، المتعلقة بالمادة والحب والأحلام. 

همام في أمستردام 

من الأعمال الناجحة التي جمعت بين الفنان محمد هنيدي والفنان أحمد السقا، إذ تحكي قصة الفيلم عن شاب قرر الهجرة لأمستردام، لتحقيق ذاته والبحث عن فرصة معيشة أفضل.
عندما وصل لأمستردام، كانت حياته مليئة بالتحديات والمخاوف، لكنه قابل "أدريانو" الذي يجسد دوره الفنان أحمد السقا، ليساعده في الغربة.

تيتو 

من الأعمال التي تصنف دراما أكشن رومانسي، للفنان أحمد السقا، شاركه في البطولة النجم الراحل الفنان خالد صالح، الفنان عمرو واكد، والفنانة حنان ترك.

شورت وفانلة وكاب 

الفيلم صاحب الأغنية الشهيرة للفنان مدحت صالح "حبيبي يا عاشق"، من الأفلام الرومانسية، حيث شاركته في بطولة العمل الفنانة نور اللبنانية، والفنان شريف منير والفنانة داليا مصطفى.

أفريكانو 

أثبت الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي، أنهما ثنائي رومانسي رائع، خاصة في فيلم أفريكانو، الذي صور فيه أشهر مشهد رومانسي، عندما قفز "السقا" من أعلى الشلال وهو يعترف لمنى زكي، التي جسدت دور ابنة عمه، بحبه لها.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه