;

35 صورة لأشياء ضخمة لدرجة قد تشعرك أنك في حجم نملة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
35 صورة لأشياء ضخمة لدرجة قد تشعرك أنك في حجم نملة

كما يشعر الإنسان بحجمه الكبير مقارنة ببعض الكائنات، هناك أيضًا كائنات ومباني وتماثيل وأشياء قادرة أن تشعر الإنسان بمدى صغر حجمه مقارنة بها.

كانت هناك أوقات كان فيها العالم يحكمه مخلوقات أكبر بكثير منا بكثير، كانوا عمالقة في عصور ما قبل التاريخ ولكن حتى اليوم يمكن للطبيعة أن تفاجئنا بإبداعاتها الضخمة.

أضخم أشياء في العالم

أشجار السكويا

أشجار السكويا هي أكبر الكائنات الحية على هذا الكوكب من حيث الحجم، حيث يمكن أن يصل طولها إلى 275 قدمًا وقطرها 26 قدمًا.

حيوان أمفيكوليا

حيوان Amphicoelia هو أكبر حيوان عاش على وجه الأرض، عاشت هذه الديناصورات العاشبة قبل 145-161 مليون سنة، كان يمكن أن يصل طولها إلى 58 مترًا وكانت إحدى فقرات هذا الحيوان 2.5 مترًا.

أفعى تيتانوبوا

تيتانوبوا Titanoboa هو أحد أقارب الأفعى ولكنه أكبر من ذلك بكثير، عاشت تيتانوبوا منذ 58-61 مليون سنة ويمكن أن يصل طولها إلى 13 مترًا، يمكن أن يصل طول الثعبان الشبكي الذي يعيش على كوكبنا في الوقت الحاضر إلى 7.5 مترًا فقط.

فاكهة الجاك فروت

الجاك فروت هي أكبر فاكهة تزرع على الأشجار في العالم، يمكن أن يصل طولها إلى 90 سم وقطرها 50 سم.

طيور أرجنتافيس

عاش أرجنتافيس Argentavis منذ 5-8 ملايين سنة، إنها واحدة من أكبر الطيور في تاريخ الأرض، يمكن أن يصل انتشار أجنحتها إلى ما يقرب من 7 أمتار.

كهف الفردوس

تم تسمية أحد الكهوف الموجودة في حديقة Phong Nha-Kẻ Bàng الوطنية في فيتنام بأكبر وأجمل كهف في العالم، يبلغ طول أكبر غرفة أكثر من 5 كيلومترات وارتفاعها 200 متر وعرضها 150 مترًا.

زهرة رافليسيا

رافليسيا هي أكبر زهرة على وجه الأرض، يمكن أن يصل قطرها إلى أكثر من 100 سم، تشتهر الزهرة أيضًا برائحة اللحم المتعفن.

الغزلان العملاقة

ظهر الأيل الأيرلندي أو الغزلان العملاقة، منذ حوالي مليوني سنة، عندما بدأت الغابات بالانتشار في المساحات المفتوحة، ماتت الغزلان العملاقة لأن قرونها الكبيرة والتي كانت أكثر من 5 أمتار جعلت من المستحيل عليها التحرك عبر الأغصان الكثيفة.

الفطريات العمودية

يعتبر Armillaria ostoyae الذي يطلق عليه بالعامية الفطر Humongous، أحد أكبر الكائنات الحية على الأرض، تغطي 8.4 كيلومتر مربع في غابة Malheur الوطنية في ولاية أوريغون وهي مخبأة في الغالب تحت الأرض.

الحاجز المرجاني العظيم

الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر هيكل منفرد في العالم يتكون من كائنات حية، يقع في بحر المرجان وتمتد لأكثر من 2300 كيلومتر على مساحة تقارب 344.400 كيلومتر مربع.

الدببة العملاقة

كان يمكن أن يصل ارتفاع الدب إلى 4.5 متر، بفضل فكه القوي للغاية، كانت واحدة من أكبر الثدييات آكلة اللحوم التي عاشت على الأرض خلال العصر الجليدي، ماتت هذه الدببة منذ 14000 عام.

قرد جيجانتوبيثكس

كان Gigantopithecus أكبر قرد في كل العصور وعاش منذ حوالي مليون عام، من الصعب التوصل إلى أي استنتاجات معينة بناءً على البقايا النادرة ومع ذلك، يعتقد العلماء أن العملاق كان يصل ارتفاعه إلى 4 أمتار ووزنه 550 كيلوغرامًا وكان معظمه يأكل الخيزران.

حيوان كويتزالكواتل

عاش Quetzalcoatl منذ 66-68 مليون سنة، كان أكبر التيروصورات وأكبر حيوان طائر في تاريخ الكوكب، كان انتشار أجنحته 12-15 مترًا ويتغذى على الجيف والفقاريات الصغيرة.

الحوت الأزرق

الحوت الأزرق هو أكبر حيوان يعيش على الأرض اليوم وهو أيضًا أكبر حيوان في تاريخ الأرض، يصل طوله إلى 33 مترًا ووزنه 150 طنًا، بحلول الستينيات من القرن الماضي، قُتلت جميع الحيتان الزرقاء تقريبًا ولم يتبق منها سوى 5000 حيوان واليوم لا يوجد أكثر من 10000 حوت أزرق ومن دواعي السرور رؤية أحدهم في الطبيعة.

حيوان Sarcosuchus

يعيش منذ فترة طويلة، سلف التمساح الحديث - sarcosuchus - يبلغ طوله حوالي 12 مترًا، كان يفترس الديناصورات الصغيرة وكانت لدغته حوالي 33000 إلى 44000 رطل، مما جعله قادرًا على قضم فريسته إلى النصف. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه