;

حيوانات تخاف منها الأفاعي

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2022
حيوانات تخاف منها الأفاعي

بينما يفضل البشر تجنب الأفاعي الجرسية بأي ثمن هناك بعض الحيوانات التي تصطاد الأفاعي الجرسية كجزء من وجباتها اليومية أو حياتها، كيف يمكنهم القضاء على مثل هذا المفترس شديد السمية دون الإضرار بأنفسهم؟

الحيوانات التي تصطاد الأفاعي

هل أنت مستعد لتعلم كل شيء عن الحيوانات المختلفة التي تصطاد الأفاعي الجرسية؟ فيما يلي بعض من أفضل الحيوانات المفترسة للأفاعي الجرسية حول العالم!

1. Kingsnakes

على الرغم من أنك قد تكون على دراية بهذا بالفعل فإن kingsnakes هي واحدة من أكثر الحيوانات شهرة التي تصطاد الأفاعي الجرسية. هذا هو المكان الذي تكسب فيه kingsnakes أسمائها فهي كثيرًا ما تأكل الثعابين الأخرى وبالتالي تم تسميتها ملكًا! لكن لماذا الأفاعي الملوك جيدة جدًا في صيد الأفاعي الجرسية؟

أفعى الملوك تقاوم جميع سم أفعى الحفرة بما في ذلك سم الأفعى الجرسية وهذا يمنحهم ميزة واضحة على الأفعى الجرسية في المعركة. تستخدم الأفاعي الجرسية سمها فقط لاصطياد أو قتل الحيوانات الأخرى.

تمتلك الأفاعي الملوك أجسامًا قوية قادرة على تقييد فرائسها وإعاقة حركتها وهذا يشمل مجموعة متنوعة من أنواع الأفاعي المختلفة، بالإضافة إلى الأفاعي الجرسية!

2. النسور

النسر هو أحد الحيوانات المفترسة الأساسية لأي نوع من الأفاعي تقريبًا. تشتهر النسور بأكل مجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك الثعابين والأسماك والثدييات الصغيرة.

أي شيء يمكنهم حمله بعيدًا إلى عشهم هو لعبة مجانية للنسر ولا يدق عينيه عندما يحين وقت تناول أفعى أفعى سامة للغاية!

على الرغم من أن النسور لا تقاوم سم الأفعى بأي شكل من الأشكال، إلا أن كل نوع تقريبًا من النسور يأكل الثعابين السامة وغير السامة. باستخدام مخالبهم ومناقيرهم القوية، يمزقون الثعابين. توجد الأفاعي الجرسية بشكل متكرر في نفس مناطق النسور.

3. البوم

على الرغم من كون البوم نوعًا ليليًا في المقام الأول إلا أنهم كثيرًا ما يصطادون الثعابين ومع ذلك فإن بعض أنواع البوم فقط تشعر بالراحة في مهاجمة واستهلاك ثعبان بحجم الأفعى الجرسية وحتى ذلك الحين ما زالوا يفضلون أكل الأفاعي الجرسية في سن المراهقة!

يتم تثبيط البوم بسبب الخشخشة المخيفة والمواقع الدفاعية للأفعى الجرسية؛ لا توجد سلالة أو أنواع من البومة تتمتع بأكل الثعابين كخيار أول. ومع ذلك فإن البوم هم صيادون انتهازيون تمامًا وهذا هو السبب في أن الأفعى الجرسية قد تقع ضحية لبومة عابرة إذا كانت في المكان الخطأ في الوقت الخطأ.

حيوانات تخاف منها الأفاعي

4. الصقور

مثل النسور كثيرًا ما يجد الصقور الأفاعي الجرسية ويستهلكونها. ومع ذلك فهي ليست محصنة ضد سم الأفعى وهذا هو السبب في أن الصقور غالبًا ما يأكلون أجزاء من الثعبان بدلاً من الثعبان في مجمله.

هذا صحيح بشكل خاص مع الأفاعي الجرسية، خاصة وأن العديد من أنواع وسلالات الصقور المختلفة تأكل الأفاعي الجرسية بشكل متكرر.

يحب الصقور ذو الذيل الأحمر على وجه الخصوص أكل الأفاعي الجرسية. ومع ذلك فهم يبحثون عنهم بطريقة مختلفة مقارنة بكيفية اصطياد أي نوع آخر من الفرائس.

تدرك الصقور مدى سم الأفعى الجرسية وهي تعلم أيضًا أن الأفاعي الجرسية غالبًا ما تستشعر الطيور من الأعلى. لذلك اختاروا الكشف عن أنفسهم للأفاعي الجرسية قبل محاولة اصطيادها. هذا يعني أنهم نادرا ما يتعرضون للعض.

5. الديوك

هل تعلم أن الديوك الرومية هي مجرد حيوان آخر يصطاد الأفاعي الجرسية؟ قد لا تبدو هذه الطيور الكبيرة والمثيرة للإعجاب مثل قاتلة الثعابين في البداية لكن مخالبها ومناقيرها تقول خلاف ذلك.

ومع ذلك نادرًا ما تصطاد الديوك الرومية الأفاعي الجرسية كجزء من نظامها الغذائي الروتيني. يقاتلون الأفاعي الجرسية إذا شعروا أن قطيعهم أو صغارهم مهددون.

نعلم جميعًا أن الديوك الرومية ليست أكثر الطيور ذكاءً ، لكنها تعرف متى يكون هناك تهديد في وسطها. الأتراك ستخلب وتنقر وتؤذي الأفاعي الجرسية إذا كان الأفعى الجرسية تصطاد الديوك الرومية الصغيرة في قطيع. الأتراك تأكل الأفعى الجرسية بعد قتلها، متجنبة الرأس ومعظم سم الأفعى الجرسية.

6. Roadrunners

في حين أن ذئاب القيوط لديهم عدو طبيعي إلا أنهم أيضًا أحد الحيوانات القليلة التي تصطاد الأفاعي الجرسية بانتظام. وجدت في صحاري نيومكسيكو وكاليفورنيا راكبو الطرق يصطادون ويقتلون الأفاعي الجرسية دون الكثير من الخوف أو الديباجة يبدو الأمر وكأنهم صُنعوا للقيام به!

باستخدام السرعة الهائلة وخفة الحركة ينقر رواد الطريق الأفاعي الجرسية من خلال ظهورهم وغالبًا ما يقتلونها على الفور. نظرًا لمحدودية الموارد والغذاء الموجود غالبًا في هذه المناخات الصحراوية فمن المنطقي ألا يتردد سائقو الطرق في قتل واستهلاك أي أفعى خشنة يجدونها.

7. ذئب البراري

حيوان آخر يصطاد الأفاعي الجرسية هو الذئب. تحتل كل من الأفاعي الجرسية والذئاب موائل مماثلة لبعضها البعض ويقتل الذئاب الثعابين السامة بانتظام. إنهم ليسوا فقط أكلة انتهازية للغاية بل يختارون قتل الأفاعي الجرسية إذا شعروا كما لو أن الثعابين تهدد صغارها.

ومع ذلك فإن الذئاب تتغذى أيضًا على الأفاعي الجرسية والثعابين الأخرى كجزء من نظامها الغذائي المعتاد. تعيش العديد من أنواع الذئاب في الصحاري أو المناطق ذات الموارد الغذائية الطبيعية المحدودة لذا فإن استهلاك الثعابين باستخدام فكيها القوي يأتي ببساطة بشكل طبيعي.

8. المتسابقون السود

على غرار الأفعى الملوكية يأكل المتسابقون السود بانتظام الأفاعي الجرسية. المتسابقون السود من الثعابين الرائعة التي يمكنك اقتناؤها في الفناء الخلفي أو الضواحي حيث تعمل كمكافحة طبيعية للآفات لمجموعة متنوعة من الحيوانات - بما في ذلك الثعابين الأخرى!

قد لا تريد ثعبانًا في حديقتك هذه الفترة. ومع ذلك فإن المتسابقين السود ليسوا سامين ونادرًا ما يكونون عدوانيين ، وقادرون على التحكم في مجموعات القوارض والثعابين حول منزلك. باستخدام أجسادهم القوية يقوم المتسابقون السود بتقليص الأفاعي الجرسية وابتلاعها بالكامل ومقاومة سم الأفعى الجرسية.

حيوانات تصطاد الأفاعي

9. بوبكاتس

هناك عدد قليل جدًا من الحيوانات القادرة على الهروب من البوبكات والأفاعي الجرسية ليست واحدة منها.

إذا اختار البوبكات اصطياد أفعى أفعى فمن المحتمل أن تنجح نظرًا لقوتها الهائلة ومخالبها مقارنة بالأفعى الجرسية الصغيرة التي لا حول لها ولا قوة نسبيًا. ميزة أخرى أن البوبكات يستخدمها عند صيد الأفاعي الجرسية؟ خفة الحركة.

القطط الكبيرة ماهرة بشكل لا يصدق والقطط ليست استثناء. باستخدام أقدامها الصامتة فهي قادرة على السير حتى الأفعى الجرسية وإنزالها بضغطة واحدة.

ومع ذلك لا تزال البوبكات تتأثر بسم الأفعى الجرسية لذلك يجب أن تتوخى الحذر عندما يختارون متابعة الأفعى الجرسية لتناول وجبة.

10. القطط الوحشية

في حين أن القطط الوحشية قد لا تتمتع بميزة الحجم التي تتمتع بها البوبكاتس إلا أنها لا تزال قادرة على صيد وقتل الأفاعي الجرسية ومع ذلك، تحتاج القطط الوحشية إلى توخي مزيد من الحذر عند صيد أي نوع من الكائنات السامة نظرًا لصغر حجمها.

لحسن الحظ القطط الضالة سريعة للغاية ورشيقة ، لدرجة أن الأفعى الجرسية العادية لا تستطيع مواكبة ذلك.

لا تأكل القطط الضالة في كثير من الأحيان الأفعى الجرسية ما لم يكن ذلك بدافع الضرورة. يتفهمون مخاطر محاربة الأفعى السامة ، ومعظم القطط تعطي الأولوية لسلامتها.

ومع ذلك مع وجود مخالب وأسنان حادة فإن الأفاعي الجرسية لا تقف أمام قطة ضالة ما لم تحقنها بالسم أولاً!

11. البادجر

هل تعلم أن الغرير يقاوم سم الأفعى وخاصة سم الأفعى الجرسية؟ ما لم يتم عض الغرير مباشرة على أنفه فلن يتأثر بسم الأفعى الجرسية ، مما يجعل الأفاعي وجبة سهلة للغرير في جميع أنحاء العالم.

يشتهر غرير العسل بقدرته على إنزال الثعابين كما أن حيوانات الغرير العادية في أمريكا الشمالية مثيرة للإعجاب أيضًا.

على الرغم من مقاومة السموم إلا أن الغرير لا يأكلون الأفاعي الجرسية حصريًا ولا يبحثون عنها بشكل خاص. غالبًا ما يقتل البادجر الأفاعي بدافع الضرورة أو بدافع الحماية.

إنهم يحمون صغارهم بشدة ولا يُنظر إلى الأفاعي الجرسية إلا على أنها تهديد. هذا هو السبب في أن الغرير يكمل قائمتنا لبعض أفضل الحيوانات التي تصطاد الأفاعي الجرسية!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه