;

هل تخاف من الأشباح؟ لا تسافر هذه الجزر المهجورة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مايو 2022
هل تخاف من الأشباح؟ لا تسافر هذه الجزر المهجورة

هل تخاف من الأشباح؟ إذا كنت تفكر في السفر عليك أن تقرأ أولاً حول هذه الجزر في القارات المختلفة التي قد تفكر فيها ولكنها مخيفة!

جزر مخيفة

جزيرة الخداع (أنتاركتيكا)

جزيرة الخداع هي بركان نشط يقع في جزر شيتلاند الجنوبية، قبالة شبه جزيرة أنتاركتيكا. يمنح التكوين البركاني الجزيرة شكل U المميز الذي يخلق حصنًا طبيعيًا من المهاجمين القادمين.

كما يسمح للزوار بالإبحار مباشرة إلى وسط الجزيرة وفوق بركان نشط. حصلت الجزيرة على اسمها لأنها بدت، بالنسبة إلى المتفرجين كجزيرة عادية مما يجعلها عرضة للهجوم من خلف القلعة الطبيعية.

في وقت من الأوقات كانت الجزيرة بمثابة محطة لصيد الحيتان ومنشأة بحثية لعلماء من تشيلي والأرجنتين وإسبانيا والمملكة المتحدة.

اندلع البركان مرتين في الستينيات ودمر الهياكل المتبقية على الجزيرة وغطى الرماد مقبرة لصائدي الحيتان المتوفين.

الجزيرة محمية الآن بنظام معاهدة أنتاركتيكا وتستخدم في الغالب كوجهة سياحية حيث يستمتع الزوار بالينابيع الساخنة الطبيعية. لا يزال بعض العلماء يستخدمون الجزيرة كنقطة بحث وهي أيضًا موطن لواحد من أكبر مجتمعات البطريق في العالم.

تحتوي الغلايات العملاقة التي يستخدمها صائدو الحيتان على ثقوب في جوانبها لأن السكان المحليين يخشون من أن النازيين يستخدمونها لتخزين الوقود خلال الحرب العالمية الثانية ويريدون تخريب جهودهم.

جزيرة McNabs (نوفا سكوشا)

McNabs Island هي جزيرة صغيرة في هاليفاكس هاربور قبالة سواحل كندا. كانت تستخدم كجزيرة صيد حتى احتلها بيتر مكناب في ثمانينيات القرن الثامن عشر. بدأ هو وعائلته تسوية كانت قائمة حتى عام 1934.

تم استخدام الجزيرة لمجموعة متنوعة من الأشياء وبعد أن تم التخلي عنها ، سقط العديد من الهياكل في حالة سيئة. قم بزيارة الجزيرة المهجورة وستكتشف بقايا مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التاريخية.

بما في ذلك حطام السفن المتعددة ومصنع الصودا غير المشروع من عصر الحظر وحقل الخزاف المليء بجثث ضحايا الكوليرا والحصون العسكرية والفيكتوريا المتداعية دور.

اليوم غالبًا ما يتم تجاهل الجزيرة. لا توجد جولات أو متاحف ولكن إذا سألت من حولك فقد تحصل على معلومات الاتصال لصياد قريب ، الكابتن مايك الذي يقال إنه يقدم رحلات إلى الجزيرة مقابل 20 دولارًا.

جزيرة هشيما (اليابان)

جزيرة هاشيما المعروفة أيضًا باسم جونكانجيما والتي تعني جزيرة البارجة لتشابهها مع سفينة حربية يابانية، تقع على بعد 9 أميال خارج ناغازاكي.

اشتهرت الجزيرة بأنها منشأة فحم ابتداءً من عام 1887 بعد أن تم شراء الجزيرة من قبل مجموعة ميتسوبيشي. تم بناء المباني السكنية والشركات لدعم عمال مناجم الفحم وعائلاتهم. كانت الجزيرة في وقت من الأوقات مدينة صغيرة مزدهرة تضم أكثر من 5000 مواطن.

جزيرة هشيما لها ماضي أكثر شرا من تعدين الفحم. طوال الحرب العالمية الثانية استخدمت اليابان الجزيرة للاحتفاظ بأسرى الحرب ومعظمهم من المدنيين الكوريين والصينيين. تم استغلالهم للعمل في ظل ظروف قاسية ، وتوفي أكثر من 1000 شخص في الجزيرة خلال الحرب.

مع مرور السنين تم استبدال الفحم بالنفط والغاز الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك استنفد المصدر الطبيعي للفحم بالجزيرة وتم التخلي عن الجزيرة. بدأت المساحات الخضراء بالسيطرة على الهياكل الصناعية الخرسانية. وسكنتها الاشباح

يوكيفوك (ألاسكا)

Ukivok هي قرية تقع في King Island قبالة ساحل ألاسكا. تم التخلي عنها في منتصف القرن العشرين من قبل سكان Inupiat الأصليين الذين أطلقوا على قبيلتهم اسم Aseuluk أي "شعب البحر" أو Ugiuvaŋmiut.

قاموا ببناء قرية صغيرة على ركائز متينة على طول الحافة الجبلية الخارجية للجزيرة. خلال الأشهر الأكثر دفئًا ، عاش Aseuluk في البر الرئيسي في ألاسكا. عندما جاء الشتاء وتكوّن الجليد السميك كانوا يسافرون إلى الجزيرة لقضاء الشتاء حتى يتمكنوا من اصطياد حيوانات الفظ والفقمة.

عندما أغلق مكتب الشؤون الهندية المدرسة في الجزيرة في الخمسينيات من القرن الماضي ، أُجبر شعب Aseuluk على العودة إلى ألاسكا ليحضر أطفالهم المدرسة.

لا يزال بعض سكان أصولوك يسافرون إلى الجزيرة في الشتاء للصيد لكن الجزيرة مهجورة في الغالب حيث تطفو هياكل القرية بشكل غير مستقر على طول الجانب.

أطلال جزيرة سواكن الأثرية (السودان)

جزيرة سواكن هي الآن موطن للآثار القديمة ولكن لمدة 3000 عام ، كان ميناء الجزيرة ضروريًا للعديد من الإمبراطوريات الناجحة. تقع الجزيرة في البحر الأحمر وهي الآن جزء من شمال السودان.

تم تطوير ميناء الجزيرة في البداية من قبل الفرعون المصري الملك رمسيس الثالث في القرن العاشر قبل الميلاد كقناة للتجارة ورحلات المستكشفين.

مع مرور القرون وتحول هذا الجزء من العالم إلى المملكة العربية السعودية مر الأفارقة عبر جزيرة سواكن في طريقهم إلى مكة المكرمة وهي حج لأولئك الذين يمارسون الإسلام.

تغيرت الجزيرة مع الزمن لكنها ظلت دائمًا ميناء للتجارة والتجارة. كانت الجزيرة مسورة والمباني مصنوعة من المرجان الباهظ الثمن.

لم يكن التحول النهائي للجزيرة يتعلق بالثراء والرفاهية. في القرن الثامن عشر ، أصبحت مركزًا لتجارة الرقيق من شرق إفريقيا. تم التخلي عن الجزيرة عندما ألغيت العبودية وسرعان ما سقطت في حالة سيئة بسبب تفكك المرجان. الجزيرة الآن مهجورة وتستخدم فقط كمنطقة جذب سياحي.

No Man’s Land Fort (إنجلترا)

قلعة نو مانز لاند هي واحدة من أربع حصون تم بناؤها لحماية الإنجليز من الغزو الفرنسي في العصر الفيكتوري. سميت هذه الجهود بحماقات بالمرستون لأن الكثيرين اعتقدوا أن التكلفة غير مبررة على الرغم من أن رئيس الوزراء في ذلك الوقت اللورد بالمرستون دفع إلى الأمام على أي حال.

كانت الحصون معقدة ومكلفة لذلك استغرق بناء المبنى سنوات. بحلول الوقت الذي تم بناؤه فيه كان خطر الغزو الفرنسي قد انتهى.
قلعة No Man"s Land عبارة عن مبنى من صنع الإنسان استغرق بناؤه 20 عامًا وهي مصممة لتناسب 80 جنديًا و 49 مدفعًا حول المحيط.

في حين أن الحصن لم يخدم الغرض المقصود منه فقد كان مفيدًا خلال الحرب العالمية الأولى كدفاع ضد ضربات الغواصات والحرب العالمية الثانية عندما تم استخدامه لتخزين المدفعية.

باعت وزارة الدفاع البريطانية الجزيرة في عام 1963 بقيت في سبات حتى التسعينيات عندما جرت محاولة لتحويل الجزيرة إلى منتجع فندقي فاخر مع مهابط لطائرات الهليكوبتر ومطاعم وحوض سباحة مدفأ.

لم ينجح الفندق وفي عام 2004 اشترى Harmesh Pooni وهو مطور عقاري ثري، الجزيرة كمساحة للفعاليات. لسوء الحظ ، تسبب الماء الملوث في المسبح في تفشي مرض Legionnaires وهو شكل عدواني من الالتهاب الرئوي الذي تسببه البكتيريا.

اتضح أن المسبح الموبوء بالبكتيريا يعد أمرًا سيئًا للعمل وقد فشل منتجع جزيرة بوني.

بدلاً من رمي المنشفة حبس بوني نفسه داخل المنتجع الخاص به بمجموعة المفاتيح الوحيدة وعرقل منصات هبوط المروحيات وأصر على أنه يمتلك العقار على الرغم من اختفاء جميع داعميه الماليين بعد حادثة تجمع الأمراض لجنود الفيالقة.

لم يتم طرد بوني أخيرًا من الجزيرة حتى عام 2008 والتي سرعان ما سقطت في حالة يرثى لها.

في عام 2015 ، أعيد فتح No Man"s Land Fort مع اثنين من الحصون الأخرى تسمى Solent Forts كمكان للمناسبات مع السكن.

تم إغلاقها للجمهور في عام 2020 وتم عرضها للبيع في وقت لاحق من ذلك العام. بينما لا يمكنك الزيارة يمكنك القيام بجولة افتراضية هنا.

إذا كنت مهتمًا بشراء هذه الجزيرة المخيفة ولديك 4.25 مليون جنيه إسترليني تحرق حفرة في جيبك ، فهي متاحة للشراء اعتبارًا من ديسمبر 2021.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه