الأفاعي: قبعات للثعابين لن تصدق عينيك

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
الأفاعي: قبعات للثعابين لن تصدق عينيك
مقالات ذات صلة
أغرب الصور حول العالم: ستجعلك تفكر كثيراً في كيفية التقاطها
بالفيديو: الشرطة تتدخل لإنقاذ سحلية عملاقة من طريق في سنغافورة
إنقاذ طفل ابتلع 200 كرة مغناطيسية: العملية استغرقت ساعتين

قبعات الأفاعي، من الطبيعي جدًا التفكير في أن الثعابين يمكن أن تكون خطيرة ويجب تجنبها بأي ثمن إذا كنت في غابة هناك سبب وجيه لذلك لكن لماذا يسميها بعض الأشخاص المختبرين نودلز الخطر؟.

ومع ذلك وبقدر ما تكون الثعابين خطرة، ضع قبعة عليها وستصبح أكثر روعة من أي حيوان قد تكون شاهدته على الإنترنت.

الثعابين

هناك مجتمع بأكمله يحتفل بلطفه بالقبعات على الثعابين وانتشر مجتمع Snakes With Hats عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك Facebook و Reddit ويحتفل بالثعبان من خلال مشاركة أجمل الصور المطلقة للثعابين وهي ترتدي القبعات "القبعات الصغيرة وقبعات رعاة البقر والفيدورا وقبعات السحرة وكل شيء مختلف".

هذه الزرافة تبدو مضحكة ولكنها ليست زرافة في الحقيقة إنه ثعبان لطيف يرتدي قبعة على شكل زرافة.
بدأ المجتمع لنشر صور الأفاعي بشكل مختلف في الفترة ما بين 2011-2012 ، وبدأ كل شيء مع ثعباني لولا الذي كان سهل الانقياد للغاية وكان يرتدي بعض القبعات وسرعان ما بدأ المزيد من الأشخاص في نشر الصور أيضًا ونمت الصفحة بسرعة كبيرة.

سرعان ما تجاوزت المجموعة 400000 عضو وتم حذفها بواسطة Facebook في حوالي عام 2015  لكن كان هناك صفحة احتياطية وكانت تعيد البناء منذ ذلك الحين مع أكثر من 155000 عضو بالفعل.

وأصبح مجتمع Snakes with Hats الآن مكانًا آمنًا للمبتدئين والمربين ذوي الخبرة ومحبي الزواحف بشكل عام وقال Liesbeth، نحن نعمل بجد حاليًا على الموقع الذي سيتم إطلاقه قريبًا.
بعد وقت قصير من إنشاء مجتمع Facebook في عام 2013 تم أيضًا تشكيل مجتمع له نفس الهدف المتخصص على Reddit ومنذ ذلك الحين جمعت عضوية أكثر من 43500 شخص يشاركون صور الثعابين ذات القبعات الأنيقة.

تربية الثعابين

ويبدو أن مجتمع تقدير الثعابين في Reddit لا ينتهي عند هذا الحد حيث يوجد أيضًا r / Snakes مع أكثر من 125000 عضو و r / Sneks مع أكثر من 268000 عضو.
لماذا يحتفظ الناس بالثعابين كحيوانات أليفة في المقام الأول؟ أوضح DisasterLama: "لا يمكنني التحدث نيابة عن الجميع لكنني أعتقد أن الأشخاص الذين يصابون بالثعابين كحيوانات أليفة يدركون أن هذه المعكرونة لا تختلف عن أي حيوانات أليفة منزلية أخرى باستثناء ربما أنها لا تسافر جيدًا على الأسطح الزلقة."

الثعابين لديهم شخصيات رائعة ويمكن أن يكون من السهل الاعتناء بهم اعتمادًا على النوع، كما أنهم رفقاء رائعين على المدى الطويل. 

وقبل أن تبدأ في البحث عنها على Google تعيش معظم الثعابين ما يقرب من 20 إلى 30 عامًا مع بعض الأنواع الأخرى من الثعابين مثل عوائق البواء تعيش 35 عامًا أو أكثر.

قال أحد المشرفين على الصفحة "أشعر أن أسباب الحفاظ على ثعبان تختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر، لقد سمعت عن أشخاص يحتفظون بها للتغلب على رهابهم أو حتى للمساعدة في استخراج سم الأفعى في حالات نادرة".

وتابع: "لكن الغالبية العظمى يحتفظون بها لأنها لطيفة للغاية وسهلة الانقياد ومتعددة الاستخدامات وبغض النظر عن تفضيلاتك أو مواردك المالية أو مستوى خبرتك فهناك دائمًا ثعبان مثالي لك إلى جانب كونهما مشرفين وتعديلين".

كانت لولا، ثعبان لفتاة تدعى ليسبث، مصدر إلهام لهذا المجتمع بأكمله في 2012-2013 ، ولا يزال من الممكن رؤيتها في صورة غلاف المجموعة ولكن لسوء الحظ توفيت عن سن الشيخوخة والآن لدى Liesbeth عمليتان لإنقاذ ثعابين الذرة ، Piki و Elvis ، و Red Tegu يسمى Neo.

DisasterLlama هو أيضًا الرفيق البشري للثعبان قال: "الزواحف أمر لا بد منه في عائلتنا لقد نشأنا حولهم ، وهم يصنعون رفقاء حياة مجزية للغاية. بالنسبة لي، فإن أحد الجوانب الأكثر مكافأة في الهواية هو جعل الناس يدركون أن الزواحف ليست مخلوقات مخيفة ولطيفة يراها المرء غالبًا في الأفلام. يساعد وضع قبعة عليهم في إيصال هذه النقطة عبر المزيد ".

وتابع: "لقد أمضيت منذ ما يقرب من 9 سنوات حياتي مع الثعابين وهو أمر فضولي للغاية فإن الثعبان الخاص بي يحب الموسيقى والاستكشاف رغم أنه ليس معجبًا كبيرًا بالعشب أو أسطح البوكي."

صفحات على الفيس بوك

لدى Snakey صفحته المخصصة على Facebook حيث يتابعه أكثر من 100000 شخص وجميع صوره اللطيفة والتي يمكنك العثور على بعضها في هذه الصفحة.
في حين أنه قد يبدو مثل هذا الحيوان الأليف الغريب يتطلب الكثير من العناية إلا أن DisasterLlama يقول إنه أسهل بكثير من ذلك: "ليس من الصعب للغاية امتلاك كرة Python، تختلف أنواع الثعابين لكنه حيوان أليف قليل الذهاب إلى الطبيب، الشكوى هي أنه من الصعب نوعًا ما تنظيف خزانه لأنه كبير جدًا ".
وتابع: "أنا معجب كبير بالثعبان Gandalf The White ، والذي يمكن العثور عليه على Instagram. وهذه اللطيفة هي واحدة من الثعابين التي بدأت كل شيء! ويرتدي الناس قبعات عشوائية أيضًا والآن حان وقت ارتداء الثعابين للقبعات!".

شاركت Liesbeth أيضًا بعض مفضلاتها، بما في ذلك Snakey المذكورة أعلاه: "أنا من أشد المعجبين بـ Snakey the Ball Python و Winston the Tegu (ليس ثعبانًا ، لكنه لا يزال رائعًا) كلاهما رائع وفتيات جميلات للغاية ولديهن إمداد لا ينتهي من الإبداع".
قال Liesbeth: "الهدف الرئيسي من لعبة Snakes with Hats هو إظهار أن الزواحف تستحق الوجود مثل القطط أو الكلاب، هناك وصمة عار كبيرة حول الزواحف وإبقائها كحيوانات أليفة ونهدف إلى إلقاء بعض الضوء الإيجابي على هذه الممارسة ومجتمعها، الجميع مرحب به ونحب أن نرى جميع أصدقائك قريبًا يخضون نفس التجربة، وتذكر: إذا كنت تخاف منه؟ ضع قبعة عليها!".

تشترك DisasterLlama في هذا الرأي: "الأفاعي ليست حيوانات شريرة وبالتأكيد لا تحاول التخلص منك. انظر فقط إلى مدى جمالها في القبعات! امنحها فرصة وستندهش من الكائنات اللطيفة التي يمكن أن تكون".

تأكد من الانضمام إلى المجتمع ، سواء كان ذلك على Facebook أو Reddit ، إذا كنت تريد رؤية المزيد من القبعات على الثعابين، لأن المجتمع لا يزال قويًا بالمحتوى.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى  هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

شاهد أيضاً: اكتشاف نوع جديد من الثعابين: هذا طوله ولونه المميز

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.

معلومات عن الثعبان

مثل كل القرفصاء الأخرى  فإن الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

لاستيعاب أجسامهم الضيقة ، تظهر أعضاء الثعابين المقترنة (مثل الكلى) واحدة أمام الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب ومعظمها لديها رئة وظيفية واحدة فقط.

تحتفظ بعض الأنواع بحزام حوضي به زوج من المخالب الأثرية على جانبي العباءة، طورت السحالي أجسامًا مستطيلة بدون أطراف أو بأطراف مقلصة إلى حد كبير حوالي 25 مرة بشكل مستقل عن طريق التطور المتقارب مما أدى إلى العديد من سلالات السحالي بلا أرجل.

تشبه السحالي عديمة الأرجل الثعابين ، لكن العديد من المجموعات الشائعة من السحالي عديمة الأرجل لها جفون وآذان خارجية ، والتي تفتقر إليها الثعابين، على الرغم من أن هذه القاعدة ليست عالمية.

الثعابين حول العالم

تم العثور على الثعابين الحية في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وفي معظم كتل اليابسة الأصغر تشمل الاستثناءات بعض الجزر الكبيرة، مثل أيرلندا وأيسلندا وجرينلاند وأرخبيل هاواي وجزر نيوزيلندا والعديد من الجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي ووسط المحيط الهادئ.  بالإضافة إلى ذلك تنتشر ثعابين البحر في جميع أنحاء المحيطين الهندي والهادئ، تم التعرف على أكثر من 20 عائلة حاليًا تضم حوالي 520 جنساً وحوالي 3600 نوع.

شاهد أيضاً: عائلة تجد أحد أكثر الثعابين السامة في العالم تسبح في حوض السباحة

وتتراوح أحجامها من ثعبان باربادوس الصغير البالغ طوله 10.4 سم (4.1 بوصة) إلى الثعبان الشبكي الذي يبلغ طوله 6.95 مترًا (22.8 قدمًا). كان طول الأنواع الأحفورية Titanoboa cerrejonensis 12.8 مترًا (42 قدمًا).

يُعتقد أن الثعابين قد تطورت إما من الحفر أو السحالي المائية ربما خلال العصر الجوراسي ، مع أقدم الحفريات المعروفة التي يرجع تاريخها إلى ما بين 143 و 167 مليون منذ ما قبل.

ظهر تنوع الثعابين الحديثة خلال حقبة الباليوسين (حوالي 66 إلى 56 مليون سنة، بعد انقراض العصر الطباشيري والباليوجيني). يمكن العثور على أقدم الأوصاف المحفوظة للثعابين في بردية بروكلين.

معظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس. يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتل بالتضيق.