;

الإثنين أول أيام رمضان في هذه الدول.. إليك قائمة تفصيلية

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
الإثنين أول أيام رمضان في هذه الدول.. إليك قائمة تفصيلية

أعلنت عدة دول إسلامية وعربية أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، وذلك بعد رؤية هلال شهر رمضان 2024 في مواقع مختلفة من العالم.

وكان من بين الدول العربية التي تبدأ صيام شهر رمضان بدءاً من غد الإثنين المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من الدول.

وفيما يلي يرصد "رائج" أبرز الدول التي أعلنت أن غداً الإثنين 11 مارس 2024 هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1455 هـ.

أول أيام شهر رمضان 2024 في السعودية 

أعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 2024، ليكون اليوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وغداً الإثنين هو أول أيام شهر رمضان 2024 في السعودية.

  • اقرأ أيضاً

شاهد بالفيديو.. كلمة الملك سلمان بمناسبة حلول شهر رمضان

وجاء إعلان المملكة لـ موعد شهر رمضان 2024 في السعودية بعدما تلقت المحكمة العليا شهادات برؤية الهلال في عدة مناطق، وبناء عليه فإن غداً الاثنين هو أول أيام رمضان.

موعد شهر رمضان 2024 في مصر

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وغداً الإثنين هو أول أيام شهر المبارك لعام 1445 في مصر.

وجاء إعلان "الإفتاء" في حفلٍ رسمي، نظمته دار الإفتاء المصرية مساء الأحد، لاستطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وإذاعة ما توصَّلت إليه اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وبناء على ما أعنته "الإفتاء" بعد تحري رؤية هلال شهر رمضان بواسطة لجانها المنتشرة في أنحاء الجمهورية، فإن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وغداً الإثنين هو أول أيام شهر المبارك لعام 1445 في مصر.

أول أيام رمضان في الإمارات 2024

وأعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1445 في الإمارات، برئاسة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل، ليكون بذلك اليوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وغداً الإثنين الموافق 11 مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان في الإمارات.

  • اقرأ أيضاً

محمد بن راشد: رمضان فرصة لترسيخ قيم الخير والعطاء

وقالت وكالة الأنباء الإمارتية "وام"، إن لجنة تحري رؤية هلال رمضان المبارك، التي انعقدت مساء اليوم الأحد في دائرة القضاء أبوظبي، أعلنت أن يوم غد الاثنين 11 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد التحري ومراعاة جميع طرق الإثبات الشرعية وبعد الاتصالات التي أجرتها مع الدول المجاورة حيث ثبتت لديها الليلة رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

أول أيام رمضان 2024 في الكويت

أعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية مساء اليوم الأحد أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك في الكويت لعام 1445 هجرية، بعد أن ثبت رؤية هلال رمضان للجان المختصة الموجودة في كافة أنحاء البلاد.

أول أيام رمضان في قطر 2024

كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن غداً الإثنين الموافق 11 مارس 2024م هو أول أيام شهر رمضان المبارك في قطر لعام 1445هـ.

موعد شهر رمضان في فلسطين

وأعلن مفتي الديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم الأحد، "ثبوت رؤية الهلال من مدينة القدس"، وعليه سيكون يوم الاثنين أول أيام شهر رمضان في الأراضي الفلسطينية.

5 دول عربية تعلن غداً الإثنين أول أيام رمضان 2024 

كما أعلنت اليمن والعراق والبحرين وسوريا ولبنان أن غداً الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.

  • اقرأ أيضاً

عدد ساعات الصيام في الدول العربية.. إليك قائمة تفصيلية!

الدول الأطول والأقصر في عدد ساعات الصيام بالعالم: دليل شامل!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه