قرب من الأكل اللي تحبه

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 22 أغسطس 2022
قرب من الأكل اللي تحبه

أحياناً، عندما تتناول وجبتك التي تحب من ماكدونالدز، أو تتذوق طعم البطاطس الشهيرة عالمياً، تتمنى لو أن الزمن يتوقف عند تلك اللحظة، لتعرف أدق التفاصيل عنها، ولتغوص في تفاصيل ما تأكله بالضبط وتكتشف مكونات الطعام الذي تحبه. حسنًا، ماكدونالدز عملت على تحقيق أمنيتك!

يعتبر موقع "من حقك أن تعرف" McDonald’s Your Right to Know الوجهة الأولى لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول طعام ماكدونالدز. حيث يوفر هذا الموقع جميع الإجابات على أسئلتك بشفافية تامة. سواء كنت تتساءل عن المصادر أو المكونات أو طريقة أو أي سؤال يخطر في بالك، فإن هذا الموقع يرحب بجميع الأسئلة وبمن يسأل.


فإن كنت ممن تشده المعرفة لاكتشاف مكونات طعام ماكدونالدز، فنحن هنا لنقربك ولنسلط الضوء لك على عشر حقائق تجعل جودة طعام ماكدونالدز متميزةً:

1- جميع لحوم ماكدونالدز مصنوعة من قطع اللحم البقري الصافي والحلال 100٪، ويتم الحصول عليها من موردين يلتزمون بتطبيق أعلى المعايير عبر أحدث تقنيات وضوابط الجودة، عبر أحدث تقنيات وضوابط الجودة بدون أية زيادات أو ملونات أو نكهات صناعية، أو حتى مواد حافظة على الإطلاق! كل ما يضاف هو القليل من الملح والفلفل للتتبيل على الشواية.

2- لحم دجاج أبيض حلال 100٪ هي مكونات جميع منتجات ماكدونالدز للدجاج. نعم هذه هي الحقيقة، بدون هرمونات أو إضافة أي مواد حافظة، يتم إعداده وطهيه على أكمل وجه. ويتم تتبيل قطع تشيكن ماك ناجتس وخلطها بمزيج التمبورا الخاص والذي يُصنع من دقيق القمح والنشا الممزوج بالتوابل والفلفل. ولطهي الدجاج يتم استخدام زيت نباتي 100% غير مهدرج وهو مزيج من زيوت دوار الشمس والكانولا.

3- عندما يتعلق الأمر ببطاطس ماكدونالدز الشهيرة عالمياً، فإن سر مذاقها الفريد واللذيذ هو أن ماكدونالدز تستخدم فقط أجود أنواع البطاطس الطبيعية 100% عالية الجودة من المزرعة والغير معدلة وراثياً، والتي يتم الحصول عليها من مزارعين موثوقين. ويتم طهيها باستخدام زيت نباتي 100% غير مهدرج وهو مزيج من زيوت دوار الشمس والكانولا ، ويضاف لها مقدار محدد من الملح قبل تقديمها للعملاء ليستمتعوا بنكهتها وطعمها المثالي.

4- في ماكدونالدز لا يستخدم سوى أجود أنواع الزيت النباتي 100% غير المهدرج وهو مزيج من زيوت دوار الشمس والكانولا.

5- تُصنع قهوة ماك كافيه من أجود أنواع حبوب بن أرابيكا الطازجة 100٪ والمستوردة من أهم البلدان المشهورة بزراعة حبوب القهوة مثل: أثيوبيا، غواتيمالا، كولومبيا وكوستاريكا والتي تطبق أعلى معايير الاستدامة وسلامة البيئة والمعتمدة من قبل تحالف الغابات المطيرة، والمحضرة من قبل باريستا محترفين ومدربين على أعلى المستويات لتقدم دائماً طازجة عند الطلب.  

قرب من الأكل اللي تحبه

6- تمتلك ماكدونالدز نظاماً قوياً لتتبع الأغذية، مما يعني أنها قادرة على متابعة حركة المنتج الغذائي ومكوناته عبر سلسلة التوريد. وتتم إجراءات التتبع بشكل دوري في ماكدونالدز للتحقق من أن النِظام يعمل بشكل فعَّال دون أي انقطاع في نظام السِّلسلة الغذائية.

7- تستخدم ماكدونالدز فقط المنتجات الطازجة والمقرمشة في وجباتها. والتي يتم إحضارها من مزارع معتمدة ضمن أعلى معايير الممارسات الزراعية، ليتم تنظيفها جيداً قبل تسليمها طازجة إلى المطاعم.

8- يجب على جميع الموردين، الامتثال لمتطلبات سلامة الأغذية في ماكدونالدز ويخضعون لعمليات تدقيق دورية.

9- يتم إنتاج قطع اللحم البقري بالحجم والمقاس المناسب، مع نسبة مدروسة من الدهون واللحم الأحمر الصافي الحلال 100٪، والتي يتم تحضيرها ضمن مقاييس موحدة بالشكل والمكونات، وتقطع بمعايير عالية الجودة لتضمن السماكة والنكهة التي يحبها الجميع.

10- جميع مكونات أطعمة ماكدونالدز الغذائية حلال 100٪، ويتم تحضيرها وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية. ويلتزم جميع موردي اللحوم باتباع أعلى معايير سلامة الأغذية والحلال في جميع العمليات، والمعتمدة من قبل السلطات المحلية.

قدمنا لك عبر هذه السطور لمحة عن كواليس ماكدونالدز. لا أسرار، فقط أعلى المعايير والعمل الجاد. إذا كنت ترغب في الاستمرار في تقريب وتكبير أدق التفاصيل لتعرف أكثر عن الأكل الذي تحبه، تفضل بزيارة موقع من حقك أن تعرف "Your Right to Know" واسأل عن كل ما تودُّ معرفته!