;

إعفاء الإماراتيين من تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير 2024
إعفاء الإماراتيين من تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة

أعلنت سفارة الإمارات في المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، إعفاء مواطني الدولة من الحصول على تأشيرة دخول مسبقا للسفر إلى المملكة المتحدة. 
وذلك من خلال تقديم طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني تابع لبرنامج تصريح سفر جديد، وذلك اعتبارًا من 1 فبراير لعام 2024.
وأوضحت السفارة على صفحتها الرسمية بمنصة "إكس" قائلة:"  يمثل 1 فبراير 2024 بداية جديدة في العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. سيتم إعفاء المواطنين الإماراتيين من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة للسفر إلى المملكة المتحدة وسيمكنهم تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) وفقًا لبرنامج تصريح سفر جديد".
من جانبه، يعتبر هذه الخطوة إنجازًا كبيرًا بين الدولتين، وإثبات حقيقي على التعاون بينهما والعلاقات المتبادلة بين الإمارات والمملكة المتحدة.
يمكنك تقديم للحصول على تصريح السفر من قبل تطبيق "UK ETA". 

قائمة بدول تستقبل مواطني الإمارات بدون تأشيرة 

آسيا 

يتواجد في قارة آسيا 17 دولة وهي أبرزهم: ماليزيا، سنغافورة، الفلبين، تايلاند، هونج كونج، كازاخستان، كوريا، سلطنة بروناي، قيرغيزيا. 

أوروبا

يسمح بدون مواطني الإمارات إلى 44 دولة أوروبية بدون تأشيرة، وهم: النمسا، بلجيكا، الدنمارك، السويد، مالطا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، يولندا، ليتوانيا، لاتفيا، اليونان، آيسلندا، إيطاليا، سلوفاكيا، التشيك، سويسرا، لوكسمبورج، هولندا، المجر، سلوفينيا، كرواتيا، بلغاريا، رومانيا، إمارة ليختنشتاين.

روسيا البيضاء، قبرص، النرويج، البرتغال، إسبانيا، الفاتيكان، أندورا، سان مارينو، إمارة موناكو، البوسنة والهرسك، كوسوفو، مقدونيا، مونتينيجرو، ألبانيا، صربيا، جورجيا»، إضافة إلى إمكانية الحصول على تأشيرتي بريطانيا وإيرلندا الشمالية وتركيا إلكترونياً عبر الإنترنت.

الأميركتان 

متاح بدون مواطني الإمارات العربية المتحدة إلى 10 دول في الأمريكتين، من خلال شراء التأشيرة عند الوصول، وهم: جزر كوك، وجزر نييوي»، ودولة تمنح التأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت أستراليا و7 دول من دون تأشيرة وهي "جواتيمالا، بنما، الإكوادور، كولومبيا، جزر فيجي، نيوزيلاندا، أنتيغوا وباربودا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه