;

فيديو: نشطاء البيئة يلطخون لوحة مونيه في ستوكهولم بالطلاء الأحمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
فيديو: نشطاء البيئة يلطخون لوحة مونيه في ستوكهولم بالطلاء الأحمر

صرحت الشرطة والمتحف، أن نشطاء البيئة قاموا يوم الأربعاء بتلطيخ لوحة مونيه بالطلاء الأحمر ولصقوا أيديهم بالزجاج الواقي في المتحف الوطني في ستوكهولم.

وقالت الشرطة في بيان أن "امرأتين تتراوح أعمارهم بين 25 و30 عاماً، قبض عليهما"، فيما أعلنت منظمة أتيرستال فاتماركر، مسؤوليتها عن العملية في مقابلة مع وكالة فرانس برس. وقال المتحف لوكالة فرانس برس أنه "لم يعرف بعد" ما إذا كانت اللوحة نفسها قد تضررت.

كان العمل الفني هو "حديقة الفنان في جيفرني" لمونيه من عام 1900. وقال المتحف في بيان أن اللوحة "يجري فحصها من قبل أمناء المتحف لمعرفة ما إذا كان هناك أي ضرر لحق بها"، بينما يأملون في الحصول على "مزيد من المعلومات".

نشرت منظمة أتيرستال فاتماركر، المعنية بالدفاع عن البيئة، مقطع فيديو على فيسبوك حيث يمكن رؤية المرأتين، إحداهما ممرضة والأخرى طالبة تمريض وهما تلطخان أيديهما بالطلاء الأحمر ثم لصقن أيديهما على الزجاج. ثم هتفن "صحتنا مهددة".

في مقابلة مع وكالة فرانس برس، اتهمت منظمة أتيرستال فاتماركر الحكومة السويدية بعدم احترام التزاماتها الدولية بشأن المناخ. وقالت هيلين والغرين المتحدثة باسم المنظمة المعنية بالدفاع عن البيئة "إنه أمر مشين" وأضافت "يجب أن نخفض انبعاثاتنا بنسبة 31 بالمائة. لكن انبعاثاتنا لا تزال تتزايد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه