;

أفعى مميتة تسافر من الهند إلى المملكة المتحدة مخبأة في حاوية من الصخور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أكتوبر 2021
أفعى مميتة تسافر من الهند إلى المملكة المتحدة مخبأة في حاوية من الصخور

قام ثعبان شديد السمية برحلة طويلة من الهند إلى إنجلترا مؤخرًا، تم تخزين أفعى قشور المنشار السامة في أراض أجنبية في حاوية شحن من الهند.

تم استدعاء طاقم من مستشفى الحيوانات البريطاني للقبض على الثعبان لكن كان عليهم اتخاذ احتياطات هائلة أثناء التعامل معها تحدث مستشفى ساوث إسيكس للحياة البرية إنجلترا وتم نشر التفاصيل في منشور على Facebook عن هذا الحادث.

وفقًا للمستشفى فقد تلقوا مكالمة للقبض على ثعبان خلسة تم العثور عليه في حاوية شحن من الهند وأرسل المستشفى فريقه المكون من خبير الزواحف وطبيب بيطري وأدرك الفريق على الفور أن الزواحف كانت من الأنواع غير الأصلية في إنجلترا.

كتب المنشور على Facebook: "بالإضافة إلى العديد من أنواع الحياة البرية البريطانية القادمة اليوم كان لدينا أيضًا مكالمة حول ثعبان من فصيلة لا تتواجد في البلد".

أدرك الفريق أنه كان من بين أكثر الثعابين سامة في العالم وأضاف المستشفى: "نظرًا لأنه تم تحديده على أنه أفعى ذات قشور منشار فقد فهمنا تمامًا خطورة مدى خطورة هذه الزواحف".

أفعى مميتة تسافر من الهند إلى المملكة المتحدة مخبأة في حاوية من الصخور

وقدم المنشور أيضًا مزيدًا من المعلومات حول أنواع الثعابين وأضافت: "إنها موجودة في أعلى قائمة الثعابين الأكثر فتكًا ويعتقد أنها قتلت عددًا من الناس أكثر من جميع الأنواع الأخرى مجتمعة".

من المنشور نفهم أنه تم الاتصال بالسلطات الأخرى أيضًا قبل الاتصال بالمستشفى للقبض على الأفعى، تم القبض على الثعبان وتم إبعاده عن الاتصال البشري.

وقال المستشفى "إنه الآن في صندوق مغلق في غرفة مغلقة وقاموا بتسجيل الباب بعلامات تحذير في انتظار استلامه من مرفق مناسب" وأشاد الناس على منصة التواصل الاجتماعي بالعاملين في المستشفى على جهودهم.

وكتب أحدهم "أحسنتم راهن أن الأدرينالين كان يعمل أثناء الإنقاذ"، قال آخر: "على الرغم من أنني لست محبًا للثعابين إلا أنني سعيد جدًا لأنها آمنة وستعيش بقية حياته بعد هذه الرحلة الطويلة شكرًا لكم جميعًا لكونكم فريق يهتم بالتوازن في الطبيعة".

الثعبان

الثعبان أو الأفعى  هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

معظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس. يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتل بالتضيق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه