;

نجوم الفن ينعون وفاة الموسيقار حلمي بكر بعبارات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024
نجوم الفن ينعون وفاة الموسيقار حلمي بكر بعبارات مؤثرة

نعى عدداً كبير من الفنانين في مصر والوطن العربي، وفاة الموسيقار الكبير حلمي بكر، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 86 عاما، إثر توقف قلبه بعد معاناة طويلة مع المرض.

وتحولت حسابات نجوم الفن والإعلام على منصات التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء، حيث انهالت رسائل الحزن بعد تأكد رحيل الموسيقار حلمي بكر بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة داخل أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية.

وكان الفنان محمد فؤاد، من بين أول المعزين في وفاة الراحل، حيث كتب بحسابه على منصة "إنستغرام": "إنا لله وإنا إليه راجعون، ننعى ببالغ الحزن والأسى وفاة الأخ الغالي والصديق العزيز الأستاذ الموسيقار الكبير حلمي بكر. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

  • اقرأ أيضاً

وفاة الموسيقار حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاما

ونشرت الفنانة فيفي عبده صورة للراحل على حسابها بالمنصة سالفة الذكر، وعلقت قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون. توفي إلى رحمة الله الموسيقار حلمي بكر. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

ونعى الإعلامي عمرو الليثي، الراحل، عبر حسابه على "إنستغرام" قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الموسيقار حلمي بكر في ذمة الله، ربنا يرحمه ويغفر له".

وكتب الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية السابق، بحاسبه على منصة "إكس": "البقاء لله في وفاة الصديق العزيز والأخ الكبير الموسيقار حلمي بكر. ادعوا الله أن يتغمده برحمته وخالص العزاء إلى الأهل والأصدقاء وكل محبيه".

وشارك الفنانة شريهان في دفتر عزاء حلمي بكر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتبت بحسابها على "إكس": "بسم الله الرحمن الرحيم ("يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم. أسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وتابعت: "في سلام الله ومغفرته ورحمته إن شاء الله، وإنا لله وإنا إليه راجعون في الموسيقار الكبير حلمي بكر".

  • اقرأ أيضاً

الموسيقى العربية تفقد حلمي بكر.. أسباب وفاة "الملحن العبقري"

وأعربت الفنانة سميرة سعيد عن حزنها الشديد لرحيل الموسيقار العبقري، ونشرت صورة له على حسابها على "إكس" وكتبت: "خبر محزن رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر. لنا سوياً نجاحات كبيرة وذكريات كثيرة. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

ونعت الفنانة لطيفة التونسية الموسيقار حلمي بكر، بنشر صورة جمعتها به في أيامه الأخيرة، وعلقت قائلة: "ألف رحمة ونور على روحك. ربنا يرحمك ويغفر إليك. أنت مدرسة عظيمة وقيمة وقامة فنية على مستوى العالم العربي كله. جسدك راح لكن روحك وفنك سيظل يعلم أجيالاً. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقالت الفنانة آمال ماهر على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي: "البقاء لله في وفاة الموسيقار الكبير حلمي بكر. الله يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته".

  • اقرأ أيضاً

انهيار حلمي بكر لحظة وصول سيارة الإسعاف: مش هموت في المستشفى

كما شاركت الإعلامية وفاء الكيلاني في نعي وفاة حلمي بكر، قائلة: "رحم الله الموسيقار حلمي بكر وأسكنه فسيح جناته. خالص العزاء لعائلته وكل محبيه".

فيما كتبت الفنانة الأردنية صبا مبارك: "خسارة كبيرة للفن المصري والعربي رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر. اليوم فقدنا رائداً كبيراً في الموسيقى العربية صعب أن يتكرر. رحم الله الموسيقار العظيم حلمي بكر وأسكنه فسيح جناته، خالص العزاء لعائلته وكل محبيه والشعب المصري".  

وتوالت رسائل النعي والتعازي من نجوم آخرين، مثل الفنانة دينا، والفنانة ديانا كرازون، والفنانة نبيلة عبيد، والفنانة مي كساب، والفنانة كارمن سليمان، والملحن عزيز الشافعي، وغيرهم.

ملامح من المشوار الفني لحلمي بكر

يذكر أن الموسيقار الراحل حلمي بكر هو واحد من أشهر الموسيقيين في مصر والعالم العربي، حيث لحن أكثر من 1500 أغنية لنجوم الغناء مثل ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح.

وللراحل تعاونات فنية مع كبار النجوم، مثل عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفيروز وغيرهم.

ومن أشهر أعماله الموسيقية: “أهواك” و"قارئة الفنجان" و"الأطلال" و"الحب كله" و"سهر الليالي" و"بعيد عنك".

كما قدم عدة مسرحيات غنائية ناجحة مثل "سيدتي الجميلة" و"حواديت" و"موسيقى في الحي الشرقي". واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحن لهم أغاني خالدة في الذاكرة.

  • اقرأ أيضاً

القصة الكاملة لاختطاف وتعذيب الموسيقار حلمي بكر على يد زوجته

حلمي بكر ينفجر غضبا بعد جدل خطفه: بتطمنوا عليا بقلة الأدب!


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه