;

نجوم الفن يغردون عن سوريا: بكره البعيد مخبّي الأيّام الحلوة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
نجوم الفن يغردون عن سوريا: بكره البعيد مخبّي الأيّام الحلوة

 غرد عدد من نجوم الفن عن الوضع في سوريا ولما يشهده من أوضاع نتجت عن الزلزال المدمر.

قالت الفنانة السورية أصالة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر : "يارب رحمتك لأهلنا وحبايبنا بسوريا الجريحه المقهوره المليانه حزن وهمّ ويأس ".

وتابعت: "بدنا خيط نور نمسك فيه بلكي يوصّلنا مطرح منّه نشوف أوّل طريق الأمل..وأكيد بكره البعيد مخبّي الأيّام الحلوه بس شو نعمل بحاضرنا القاسي غير نقول يارب صبّرهم وعينّنا لنعينهم #سوريا_الحبيبة".

وقالت الفنانة صبا مبارك: " لكي الله يا سوريا …الله فقط ..يارب رحمتك بسوريا ، الرحمة و المجد للشهداء والشفاء للمصابين 🙏🏼💔وارزق سوريا الطمأنينة والأمان …والاستقرار لهذا الشعب الابي العظيم… في اكتر من مؤسسة و جمعيات معترف بها محليا و دوليا ،، هناك طريقة لتساعد حتى و لو بأقل القليل"، وقالت الفنانة نادين نجيم: " #سوريا شعبها يستغيث إرحموا من في الارض يرحمكم من في السماء. كفى ظلماً #سوريا_تستغيث". 

ومن التعليقات: " اللهم إنا نستودعك سورية وأهلها بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم اللهم انا استودعتك ارواحنا وانفسنا واهلنا واقاربنا واصدقائنا ومن نحب يا من لا تضيع ودائعه اللهم أني أستودعتك وطني وانت الذي لاتضيع ودائعه برداً وسلاماً عليكي ياسوريتي".

وكانت قد ذكرت الأمم المتحدة أن 8.8 ملايين شخص تضرروا بسبب كارثة الزلزال في سوريا، وكتبت نائبة مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، نجاة رشدي، في تغريدة لها على موقع التدوين القصير تويتر: "من المتوقع أن تحتاج الأغلبية إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية".وأضافت "الأمم المتحدة ملتزمة تماما ببذل المزيد من الجهود لمساعدة جميع السوريين".