;

وفاة الفنان الأمريكي نيكي كورديرو

بعد بتر ساقه متأثرا بالكورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يوليو 2020
وفاة الفنان الأمريكي نيكي كورديرو

بعد أن أمضى أشهرا عديدة في العناية المركزة يعاني من مضاعفات فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 والتي أدت إلى بتر ساقه، توفي الممثل المسرحي والتلفزيوني الأميركي، نيك كورديرو، أمس، عن عمر 41 عاما.

وقالت زوجته أماندا كلوتس عبر حسابها على منصة “إنستغرام”: “توفي زوجي الحبيب، كان محاطا بحب عائلته التي غنت وصلت له وهو يغادر هذا العالم بهدوء”.

كما أضافت: “أنا لا أصدق وأشعر بألم كبير، انفطر قلبي إذ لا أتصور حياتنا من دونه، سأشتاق أنا وإلفيس إليه في كل ما نقوم به يومياً”.

يذكر أن كلوتس وثقت كفاح زوجها ضد مرض كورونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت إنه صمد بوجهه مدة 95 يوما.

كان كورديرو قد دخل إلى المستشفى فى الـ 30 من مارس، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى فى الـ 1 من أبريل، وعانى بعد ذلك من عدد من المضاعفات، بما فى ذلك الصدمة الإنتانية وعدة جلطات.

وتمت مساعدته عن طريق جهاز تنظيم ضربات القلب المؤقت للمساعدة فى تنفسه، وبعد ذلك طُلب بتر ساقه اليمنى بعد تعرضه لتجلط الدم، وفى الـ 13 من مايو، أشارت كلوتس إلى أن كورديرو استيقظ من غيبوبته، إلا أن صحته استمرت فى التدهور.

وكان نيك كورديرو ممثلاً كنديًا معروفًا بشكل خاص بأدواره المسرحية فى "برودواى"، وتم ترشيحه لجائزة طونى لأفضل ممثل متميز فى المسرحية الموسيقية لدوره كشيش فى برودواى الموسيقية عام 2014.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه