;

وفاة أحمد الحجار: ملحن وفنان بمسيرة فنية هادئة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
وفاة أحمد الحجار: ملحن وفنان بمسيرة فنية هادئة

غيب الموت الفنان والموسيقار أحمد الحجار، شقيق الفنان علي الحجار والذي قدم مسيرة طويلة في مجال الموسيقى.

وفاة أحمد الحجار 

مساء الثلاثاء، أعلن الفنان علي الجار وفاة شقيقه، وذلك عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، وقال الحجار: "انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار.نسألكم الدعاء".

ورحل الحجار عن عمر الـ65 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية نقل على إقرها للمستشفيى للحصول على الرعاية المطلوبة ولكنه رحل عن عالمنا تاركاً إرثاً موسيقياً.

وقررت أسرة الفنان الراحل أحمد الحجار تشييع جثمانه، اليوم الأربعاء، بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، على أن يدفن الجثمان في مقابر العائلة بالبساتين.

من هو أحمد الحجار

أحمد الحجار نشأ فى عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتى العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

بدأ مجال الاحتراف وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية بلحن "اعذرينى" ﻷخيه على الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم "أمريكا شيكا بيكا" ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية "عود" هى بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.

أحمد الحجار

أوضح الحجار خلال حواره ببرنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية TeN، أنه عزف أغنية يا مسهرني لأول مرة في حياته وذلك عندما كان في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه كان يتعلم من دروس والده لأخيه.

وتابع الحجار: "سمعني علي الحجار للمرة الأولى، وشجعني للغاية، عندما سمع لحني الأول، وأذكر وقتها أنه كان يستعد للخروج من المنزل لكنه نسى المشوار تمامًا وانشغل معي، وهو ما شجعني على الاستمرار لأني أثق في علي جدًا".

أعمال أحمد الحجار

من أبرز أعمال أحمد الحجار، تلحين أغاني محمد فؤاد في فيلم "أمريكا شيكا بيكا" ومعها العديد من مقدمات المسلسلات التلفزيونية.

تعامل كملحن مع أشهر مطربي مصر مثل محمد فؤاد وعلي الحجار وهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم.

النجوم ينعون أحمد الحجار

نعى الفنان تامر حسني الراحل أحمد الحجار عبر حسابه بتويتر وقال:" إنا لله وانا إليه راجعون  نسألكم الفاتحة والدعاء لوفاة الفنان الكبير احمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار نتقدم بالعزاء  له ولعائلته الكريمة"، وقال صابر الرباعي:" خالص عزائي في وفاة الفنان أحمد الحجار شقيق الفنان الكبير على الحجار وادعو من الله ان يلهم العائلة ومحبينه الصبر والسلوان..".

ونشر الفنان صلاح عبد الله صورة الراحل أحمد الحجار وقال في وداعه:" أحمد الحجار سابها ومشي وسابنا ومشي ومش قادر أقول حاجة لإني لسه بحاول أستوعب خبر الرحيل المفاجئ لهذا الملاك عن دنيانا".

 وقالت اصالة: " رحم الله الفنّان الكبير أحمد الحجار وعزائي لأخيه الصّديق الأستاذ الكبير علي الحجار وسائر أسرته ، رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته"، فيما كتب عمرو دياب: "خالص عزائي لعائلة الحجار والفنان الكبير علي الحجار لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار، رحمه الله وألهم العائلة الصبر والسلوان".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه