;

موقف طريف بين طفل سعودي والفنان فايز المالكي يثير الإعجاب..وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023
موقف طريف بين طفل سعودي والفنان فايز المالكي يثير الإعجاب..وفيديو يوثق

أثار طالب سعودي مزيجا من الدهشة والإعجاب بعد موقف جمعه بالفنان فايز المالكي، وتناقل فنانون ووسائل إعلام ما حدث.

الواقعة حدثت خلال أحد المعارض التي تستهدف إظهار المهارات الفنية للطلاب السعوديين في عدة مجالات، مثل الرسم والنحت والموسيقى (العزف على العود والبيانو)، والإنتاج، وكتابة القصص (المانجا)، والعروض المسرحية والأدائية.

وخلال الحفل، ظهر تمثال صغر عبارة عن "فازة" نحتها أحد الأطفال المشاركين في المعرض، ويدعى محمد القويز، الطالب في الصف الرابع الابتدائي، على شكل حيوان ابتكره من وحي خياله، وكان العمل مميزا ليسترعي انتباه عدد من المتابعين ومنهم الفنان فايز المالكي.

وعندما أبدى المالكي إعجابه بالعمل، عرض على الطفل شراءه كنوع من التقدير وترك له تحديد السعر، لكن الطفل القويز رفض، مؤكدا أن "موهبته ليست محلا للبيع"، بحسب ما نقلت صحيفة "سبق" السعودية.

وقال الفنان فايز المالكي إن الفرص اليوم أصبحت متاحة أمام الطلاب والطالبات والشباب والفتيات للإبداع في مجالات الفنون والآداب والموسيقى، التي رُصدت لها جوائز مليونية. كاشفًا في هذا الإطار عن الصعوبات والتحديات وحجم الألم والمعاناة التي يواجهونها كفنانين في الماضي.

ونقلت "سبق" عن الطالب القويز قوله: صممت شكل حيوان من خيالي، واشتركت في مسابقة فناني الغد، التي نظمتها هيئة الفنون البصرية بالتعاون مع وزارة التعليم، وفزت بالمركز الأول، وكان مطلوبًا تقديم عمل من التصوير أو النحت أو الرسم، واستخدمت النحت لأني أجيد هذه المهارة.

صحة فايز المالكي

وكان الفنان فايز المالكي قد خرج ليطمئن متابعيه قبل أيام قليلة بعد إجراء عملية "قسطرة في القلب".

ووثق المالكي مقطع فيديو في وضح النهار بهاتفه الجوال، حيث كان يسير في الطريق.

وقال الفنان إن الأطباء أبلغوه بانسداد الشرايين وخضع لعملية جراحية عبارة عن قسطرة في القلب لم تستغرق أكثر من 10 دقائق.

وأضاف: اللي يسأل عني، أنا بخير ولله الحمد، شكرا لوليد الحربي ولكل الأطباء ونفخر بهم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه