;

رجل يحلق ببذلة مجنحة عبر بركان نشط في فيديو يحبس الأنفاس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
رجل يحلق ببذلة مجنحة عبر بركان نشط في فيديو يحبس الأنفاس

التقطت الكاميرا هذه اللحظة المؤثرة التي يحلق فيها رجل ببذلة مجنحة عبر بركان نشط بعد القفز بالمظلات من طائرة هليكوبتر تحلق على ارتفاع 11000 قدم في الهواء.

أول شخص يحلق فوق فوهة بركان نشط

سيباستيان ألفاريز، البالغ من العمر 36 عامًا، الذي بدأ مسيرته المهنية في الطيران للقوات الجوية التشيلية، تعاون مع زميله في القفز بالمظلات داني رومان من أجل الطيران عبر فوهة فيلاريكا التي يبلغ عرضها 656 قدمًا والمعروفة أيضًا باسم "منزل الشيطان""، في تشيلي.

تُظهر اللقطات أن محب الرياضات المتطرفة يقوم بمحاولات متعددة لتنفيذ مهمته قبل أن يتمكن في النهاية من الدخول والخروج من البركان بسرعة تزيد عن 100 ميل في الساعة، خلال المقطع، الذي تمت مشاركته في 29 نوفمبر، يستعد السيد ألفاريز للانجاز الخطير القادم ويخبر المشاهدين أن هذا هو "أكثر المشاريع تعقيدًا" التي عمل عليها.

حيث يقول: "إنه بالتأكيد المشروع الأكثر تعقيدًا الذي عملت عليه بسبب العوامل غير المتوقعة، بالنسبة لي، كان العمل الذهني هو الجانب الأكثر صلة، حيث أدرك أنني أردت الطيران إلى داخل بركان نشط ومحاولة الخروج منه، لذلك هناك لحظة أثناء تلك الرحلة أجد نفسي أمام جدار".

ويضيف: "كل العوامل يمكن السيطرة عليها أو التنبؤ بها، إذن هناك العامل البشري الذي في حالتي هو التدريب وهناك عامل الطقس الذي يمكن توقعه، لكن نشاط البركان كان خارج سيطرتنا تمامًا، في يوم من الأيام، يمكن أن يكون نشط وينبض بالكثير من الدخان وفي اليوم التالي يمكن أن يكون هادئ للغاية، لذا فإن وجود كل هذه المتغيرات في رحلة واحدة أمر معقد للغاية".

في هذه الأثناء ، قال زميل قفز المظلات داني رومان، الذي صور هذا العمل المذهل: "الحقيقة هي أنه عندما أخبرني، اعتقدت أنه مجنون، في البداية لا أعرف أنني لم أر ذلك بوضوح، لكن بعد بعض الحسابات، بدا الأمر ممكناً وبعد ذلك أدركت أنه يمكن تحقيقه ولكن كان لا يزال لدي شكوك، ما فعله سيبا هو أن يطير بجسده داخل فوهة بركان نشطة ويطير بعيدًا عنه، فقط بجسده، بدون محرك، فقط القليل من القماش حول جسده".

أثناء محاولته الأولى للمغامرة، جلس السيد ألفاريز على حافة المروحية قبل أن يتجه نحو فوهة الدخان الواقعة تحته ومع ذلك، فإن توهجه، المناورة التي تسمح للطيار ذي البدلة المجنحة بالحصول على مقلاع نهائي للسرعة، ليست قوية بما فيه الكفاية ولا يمكن للاعب القفز بالمظلات إكمال المهمة، لكن دون رادع، يأخذ مدمن الأدرينالين إلى السماء لمحاولة ثانية وثالثة لكن الدخان المنبعث من البركان والرياح قوي جدًا ولا يمكنه إكمال المهمة، لذا في اليوم التالي، حلق السيد ألفاريز على ارتفاع 11482 قدمًا قبل أن يقفز من المروحية مرة أخرى.

لاعب القفز بالمظلات، الذي أكمل 500 قفزة استعدادًا لأحدث حركاته المثيرة، قادر على اكتساب السرعة الكافية وضغط الهواء هذه المرة والغطس في فوهة البركان قبل العودة للخارج، أكمل السيد ألفاريز أيضًا عددًا من الأعمال المثيرة الأخرى، بما في ذلك المرور عبر برجي Vina del Mar في تشيلي والقفز BASE من مونت بلانك في جبال الألب والقيام برحلة ببدلة أجنحة على سيرو مانكوهو، سانتياغو في تشيلي.

يقع Villarrica بالقرب من منتجع Pucon السياحي على بعد حوالي 460 ميلاً جنوب العاصمة سانتياغو وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا في أمريكا الجنوبية وقد شهدت ثورات بركانية تاريخية يعود تاريخها إلى عام 1558 وكانت هناك سلسلة من الانفجارات البركانية منذ ديسمبر 2014، حيث تخلق الانفجارات في قمتها بحيرة من الحمم البركانية يمكن أن تؤدي إلى انفجارات صغيرة وتطلق نفاثات من الرماد والغاز مئات الأقدام في الهواء وتولد قنابل بركانية، في مارس 2015، تم إجلاء أكثر من 3000 شخص من المنطقة قبل أن ينفث البركان الرماد والحمم البركانية على ارتفاع 3000 قدم في الهواء. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه