;

ماذا تأكل العصافير: نصائح لجذبهم إلى منزلك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 أغسطس 2022

إذا كنت تبحث عن جذب الطيور المحلية أو العصافير إلى حديقتك للمساعدة في السيطرة على آفات الحديقة أو تحقيق عادتك في مراقبة الطيور، ففكر في ملء بطونها.

الطريق إلى قلب الطائر هو حقًا من خلال معدته، ومن السهل جدًا جذب الطيور بالطعام ولكن هل تعلم ماذا تأكل العصافير بشكل خاص.

ماذا تأكل العصافير

أنواع الطيور المختلفة لها احتياجات غذائية مختلفة وتفضيلات تغذية مختلفة، لذا فإن فهم الطيور التي تحيط بمنطقتك وما تأكله هو الخطوة الأولى نحو جذبها بالطعام.

يمكن أن يعتمد النظام الغذائي الدقيق للطيور أيضًا على احتياجاته الغذائية، والتي يمكن أن تختلف من موسم إلى آخر.

يقول الخبراء أن العصافير قد تعتمد في طعامها على التوت، والتفاح، والكرز، والخوخ، والطماطم، وفول الصويا، والبطاطا المقلية، والخس، والكمثرى، والمكسرات، وبذور عباد الشمس، والأرز، وفتات الخبز،  والعشب، والبراعم، والزهور، والحبوب، ونفايات الطعام، والعلف المتواجد على الأرض.

ليس هذا كل شيء، بل يمكن أن تتناول بعض الحيوانات كالضفادع، والسّحالي أما صغار العصافير فإنّها تتغذى على الحشرات التي يجمعها الآباء لإطعام صغارهم.

 إن تقديم الأطعمة التي تحتاجها الطيور أكثر من غيرها خلال ذلك الوقت من العام هو أفضل طريقة لجذبها، ومشاهدة كيف تتغذى الطيور في الفناء هي طريقة رائعة لمعرفة الأطعمة التي تفضلها.

يمكن للطيور أيضًا زيارة متجر محلي للطيور البرية للحصول على توصيات لبدء إطعام الطيور، وقد تتوفر المساعدة من مجموعات مثل جمعية أودوبون الوطنية.

أغذية طبيعية للعصافير

يعد توفير مصادر الغذاء الطبيعية في حديقتك طريقة مثالية لجذب الطيور إلى ممتلكاتك دون الحاجة إلى إعادة ملء المغذيات أو شراء البذور باستمرار.

 قد يكون التخطيط لأفضل المناظر الطبيعية الصديقة للطيور مكلفًا، لكن اختيار النباتات لتوفير الغذاء للطيور قد يوفر في الواقع المال على المدى الطويل، حيث ستزرع النباتات المزيد من الطعام عامًا بعد عام بأقل قدر من الرعاية.

مصادر غذاء العصافير

ليس من الممكن دائمًا توفير مصادر غذاء طبيعية كافية للطيور ، خاصة في الساحات الصغيرة، أو المناطق شديدة التطور، أو عندما تكون مشروعات تنسيق الحدائق باهظة الثمن.

 تعد إضافة مغذيات الطيور ومصادر الطعام التكميلية طريقة رائعة لتوفير المزيد من التنوع الغذائي للطيور المحلية وتقديم الطعام في الأماكن التي تتغذى فيها لمشاهدة أفضل الطيور.

طرق تقديم الطعام للعصافير

فالطيور تقبل الطعام بسهولة من طبق بسيط أو حتى يتم رشها على الأرض  سيؤدي استخدام مجموعة متنوعة من المغذيات المختلفة إلى جذب المزيد من الطيور، وكذلك استخدام مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة.

قدم مجموعة متنوعة من الأطعمة الطبيعية والتكميلية لجذب أنواع مختلفة من الطيور وتوفير تغذية جيدة.

اتخذ خطوات لجذب الطيور إلى مغذيات جديدة عند تغيير مصادر الطعام أو إضافة المزيد من المغذيات إلى حديقتك حتى يتمكنوا من التعرف على الطعام الجديد.

قم بتنظيف مغذيات الطيور بانتظام، بما في ذلك محطات التغذية الأرضية وتحت منطقة التغذية للتخلص من تراكم قشور البذور أو البراز الذي يمكن أن يؤدي إلى التلوث وتفشي الأمراض.

استخدم حواجز أو تقنيات أخرى لجعل مغذيات الطيور الخاصة بك مقاومة للسنجاب حتى لا تزدحم الطيور بالمخلوقات الجائعة.