;

معلومات مثيرة عن النسر الأصلع وشائعات غريبة حول حياته

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
معلومات مثيرة عن النسر الأصلع وشائعات غريبة حول حياته

النسر الأصلع هو رمز مهم وكلاسيكي للولايات المتحدة ويرمز إلى القوة والشجاعة والحرية. تم اختيار النسر الأصلع في عام 1782 كرمز لشعار الولايات المتحدة الوطني وهو موجود اليوم على مجموعة متنوعة من العناصر الرسمية للولايات المتحدة، بما في ذلك جوازات السفر والعملات المعدنية، إن كنت تريد التعرف على معلومات أكثر إثارة وغرابة عن النسر الأصلع، تابع القراءة.

ما هو النسر الأصلع

  • النسر الأصلع، هي طيور جارحة مفترسة كبيرة يمكن التعرف عليها بجسمها البني وأجنحتها ورأسها وذيلها الأبيض ومنقارها الأصفر المعقوف وأقدامهم، مجهزة بمخالب سوداء حادة.
  • تبدو النسور الصلعاء الصغيرة مختلفة تمامًا عن البالغين، فهي بنية بالكامل تقريبًا، مع وجود علامات بيضاء في بعض الأحيان على الجانب السفلي من أجنحتها وصدرها ومع التقدم في السن، يتحول لون المنقار من أسود بني داكن إلى أصفر ويتحول الرأس والذيل إلى الأبيض.
  • يصل ارتفاع النسور الصلعاء إلى حوالي من 0.7 إلى 0.9 متر ولها جناحات مثير للإعجاب يبلغ طولها مترين. إناث النسور الصلعاء أكبر من الذكور، لكنها تشترك في نفس اللون.

لماذا سمي النسر الأصلع بهذا الاسم

النسر الأصلع ليس أصلع في الواقع، لكن لديه ريشاً أبيضاً على رأسه وعنقه وذيله. كلمة Bald مشتقة من كلمة Balde وهي كلمة إنجليزية قديمة تعني الأبيض. سمي النسر بهذا الاسم بسبب ريشه الأبيض وليس بسبب خلوه من الريش.

معلومات خاطئة عن النسر الأصلع

  • ادعت بعض منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تعرض صورًا للنسر الأصلع، أنه يمكن أن يعيش 30 عامًا من العمر ويمكنه العيش حتى سن 70 من خلال التراجع إلى جبل وتدمير منقاره ومخالبه لتجديد منقار جديد. هذا غير صحيح، حيث أن أطول عمر تم تسجيله لنسر أصلع بري في الولايات المتحدة كان 38 عامًا ويقول خبراء الحياة البرية إن الطيور الجارحة لن تنجو من مثل هذا التشويه الذاتي.
  • قال تود كاتزنر، عالم الأحياء البرية في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، الذي درس النسور لمدة 25 عامًا وشارك في تحرير كتاب "مراقبو النسر"، لوكالة فرانس برس أن ادعاء وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيق وقال كاتزنر إنه في حين أن مناقير النسور يمكنها إصلاح نفسها، فإن أي شيء أكثر من إصابة طفيفة سيؤدي إلى تشوه ولا يمكن للطيور على الإطلاق إعادة إنماء منقار كامل، مضيفًا أن الطائر الذي ليس له منقار سليم لا يمكنه أن يأكل بشكل طبيعي وسيموت في البرية.

معلومات مثيرة عن النسر الأصلع

  • قد تستخدم النسور الصلعاء نفس العش عامًا بعد عام، مضيفة المزيد من الأغصان والفروع في كل مرة. تم العثور على عش واحد تم استخدامه لمدة 34 عامًا ويزن أكثر من طنين.
  • يمكن أن يطير النسر الأصلع من 32 إلى 64 كم في الساعة، في رحلة عادية ويمكنه الغوص في البحر، بسرعة تزيد عن 160 كم في الساعة
  • يمكن للنسور الصلعاء السباحة بالفعل، يستخدمون حركة مرفوعة للأجنحة تشبه إلى حد كبير ضربة الفراشة.
  • أكثر من 80 ٪ من النسر الأصلع في جنوب شرق الولايات المتحدة يتركزون داخل ولاية فلوريدا.
  • يعد طائر النسر الأصلع، من أكثر الطيور نشاطًا في أمريكا الشمالية. عادة ما يعيشون في المستنقعات والبحيرات والأنهار والخزانات. يتم رصد النسور الصلعاء أيضًا في مناطق قريبة من مصانع معالجة الأسماك ومقالبها. تعيش هذه الأنواع من النسور في أماكن يسهل فيها توفير الغذاء والسلامة من الحيوانات المفترسة، التي تستخدم ضدها مخالبها الحادة للدفاع عن نفسها.
  • النسور الصلعاء هي طيور أمريكا الشمالية تعيش بالقرب من المسطحات المائية، حتى في فصل الشتاء. هذا النوع من النسور الصلعاء، هو طائر انفرادي أحادي الزواج خلال موسم التكاثر. النسر الأصلع طائر مهاجر ويقضي شتاءه ويهاجر وحده. في بعض الأحيان يتم رصدهم وهم يطيرون في مجموعات بحثًا عن الطعام أو الصيد، لكن من المعروف أنهم يتعلمون الصيد من آبائهم من خلال الملاحظة.
  • هو طائر أحادي الزواج. يتزاوجون مع نفس الشريك إلى الأبد. يتكاثرون جنسيًا مثل أي طائر جارح آخر ويصبحون ناضجين في سن الرابعة أو الخامسة. يختلف موسم تكاثرهم من منطقة إلى أخرى ولكنه يحدث عادةً في فصل الشتاء وتحديداً نوفمبر وديسمبر في المناطق الجنوبية ويلاحظ أنهما يتزاوجان مع نفس الشريك حتى يموت أحدهما. عادة ما يحدث الجماع على فرع أو في العش، ثم تضع أنثى الطائر بيضها في شهري يناير وفبراير وبعد ذلك تعشش أنثى النسر الأصلع وتحمي نسلها. تستغرق الحضانة عمومًا 35 يومًا.
  • يعيشون حتى 20 سنة في المتوسط والتهديدات الرئيسية للنسور الصلعاء هي التسمم بالرصاص والصيد غير القانوني وفقدان الموائل.
  • في عام 2019، تم تصنيفها على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض. تُظهر البيانات والتقارير اعتبارًا من عام 2020 زيادة في عدد النسور الصلعاء، ولم تعد من الأنواع المهددة بالانقراض. ما أنقذ النسر الأصلع هو جهود الحفظ التي يبذلها الجمهور الأمريكي جنبًا إلى جنب مع حظر مادة الـدي.دي.تي وكذلك حماية الموائل الناشئة عن قانون الأنواع المهددة بالانقراض. 
  • النسور الصلعاء هي طيور عالية النبرة تثرثر وتصفر وتزرد. هم طيور منعزلة ولكن في بعض الأحيان تطير في أزواج أو مجموعات. تعيش النسور الصلعاء بشكل عام بالقرب من مناطق المياه. نادرًا ما يتواصلون أثناء صيد الثدييات وحماية أراضيهم. 
  • يتكون النظام الغذائي للنسر الأصلع من الأسماك وخاصة السلمون والأرانب والسناجب والجيف. عادة ما يعيشون بالقرب من المناطق المليئة بالمياه ويصنعون أعشاشهم على الأشجار العالية بعيدًا عن الحيوانات المفترسة. من هذه المرتفعات، يكتشف النسر الأصلع الأسماك ثم ينقلب ويمسكها بمخالبه قبل أن ينقض مرة أخرى. 
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه