;

معلومات وحقائق غريبة عن الصين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
معلومات وحقائق غريبة عن الصين

الصين هي واحدة من أكبر دول العالم ولديها أعلى عدد من السكان في العالم، وحتى في عام 2020، كان يعيش هناك أكثر من 1.4 مليار شخص.

معلومات عن الصين

تقع الصين في آسيا، وهي دولة ذات تاريخ غني وبعض أقدم التقاليد في العالم، فيما يلي 20 حقيقة مجنونة عن الصين ربما لا تعرفها.

كل عام يمثله حيوان، عجلة الأبراج الصينية للحيوانات تظهر اثني عشر حيوانًا مختلفًا،قد تكون على دراية بعلامات الأبراج الغربية/ لكن هل تعلم أن هناك تقويمًا للأبراج الصينية.

تتكون الأبراج الصينية من 12 علامة حيوانية، يعتمد على التقويم القمري، ويتم تمثيل كل عام بعلامة حيوان مختلفة، يعمل هذا النظام على أساس 12 عامًا حيث يبدأ مرة أخرى ويكرر ترتيب الحيوانات.

الحيوانات بالترتيب هي الجرذ ، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، الماعز، القرد، الديك، الكلب، والخنزير، ترتبط جميع الحيوانات بعنصر خشب، أرض، ماء، نار، ومعدن.

بدأ تقويم الأبراج الصينية في 5 فبراير 1924، حيث كان الفأر هو الحيوان المخصص والعنصر المرتبط به كان خشب يانغ، وبمجرد وصوله إلى نهاية العام الثاني عشر، تبدأ الدورة مرة أخرى مع الجرذ.

يوجد في الصين 37 موقعًا مدرجًا للتراث الثقافي، و 14 موقعًا طبيعيًا لليونسكو، وأربع سلاسل جبلية معترف بها من قبل اليونسكو.

تمتلك كل من الصين وإيطاليا 55 موقعًا معترفًا بها من قبل اليونسكو، مما يجعلها أفضل دولتين في العالم تمتلكان أكثر المواقع شهرة.

كان عام 1987 هو العام الأول الذي حصلت فيه الصين على مواقع معترف بها من قبل اليونسكو، واكتسبت ما مجموعه ستة مواقع في ذلك العام وحده.

أغرب الحقائق عن الصين

في الصين فقط، يتم ُسلق البيض في بول الأولاد، تقليديا الأولاد الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات، يسمى الطبق "تونغ زي دان"، والذي يترجم إلى بيضة صبي.

يُعتقد أن تناول البول له العديد من الفوائد الغذائية، وكان من الشائع نقع البيض أو المخلل ، لذلك أصبح من التقاليد الجمع بين الاثنين، ويُدرج بيض الأولاد في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو حيث تم ممارسة هذا التقليد لمئات السنين.

تؤكل الكلاب للاحتفال بالصيف، فكل عام للاحتفال بالانقلاب الشمسي الصيفي في يولين، وهي مدينة تقع في جنوب غرب الصين، تؤكل الكلاب، وليوم واحد، يتم استخدام آلاف الكلاب فقط خلال العيد، من المعتقد أن لحوم الكلاب تجلب للمستهلك حظًا سعيدًا وصحة جيدة.

الصين لديها قرية نمساوية خاصة بها، فهناك نسخة طبق الأصل من مدينة هالستات النمساوية في الصين، لقد أصبح اتجاهًا في الصين لتكرار المدن والقرى من الأجزاء الخلابة من العالم، قررت شركة التعدين الصينية Minmetals تكرار مدينة هالشتات النمساوية.

النسخة المتماثلة مطابقة تقريبًا لمدينة هالستات الأصلية في النمسا ، وبدأ البناء في عام 2011.

تم اختيار الميزات الرئيسية لتقليدها، مثل كنيسة الرعية والنافورة الشهيرة، ولا توجد قوانين ضد بناء مدينة طبق الأصل في جزء آخر من العالم، لذلك لم تكن China Minmetals بحاجة إلى إذن لبدء البناء.

الصين لديها منطقة زمنية واحدة فقط، على الرغم من أن الصين حجمها مشابه لحجم البر الرئيسي لأمريكا ، إلا أن لديها منطقة زمنية واحدة فقط، على عكس أمريكا التي لديها أربع مناطق زمنية باستثناء هاواي وألاسكا.

تمتد الصين على خمس مناطق زمنية جغرافية، ولكن تم اتخاذ قرار باستخدام توقيت بكين في جميع أنحاء البلاد لتشجيع الوحدة الوطنية.

لذلك ، في حين أن شروق الشمس في الشرق قد يكون في وقت معقول في الصباح ، فإنه لن يشرق في الغرب حتى وقت لاحق.

كانت الألعاب الأولمبية اسمًا شائعًا للأطفال، منذ عام 1992 ، أصبح اسم "أويون"، الذي يُترجم إلى الألعاب الأولمبية، ذائع الصيت في الصين.

في الفولكلور الصيني، هناك حكايات عن رجل أو وحش يعيش في الغابة ويشار إليه باسم Yeren، وهو ما يعني الإنسان البري.

حقائق مجنونة عن الصين

في عام 1970 تم تنفيذ رحلة استكشافية للعثور على ما يسمى بالرجل البري بعد ورود تقارير عن مشاهدته في منطقة شينونججيا بمقاطعة هوبى، لقد أضافت عينات الشعر وآثار الأقدام وروايات الشهود إلى لغز هذا الكائن، ولكن اعتبارًا من عام 2021 ، لم يتم العثور عليه بعد.

يقع أكبر قصر في العالم في الصين، تم بناء القصر الإمبراطوري في بكين في القرن الخامس عشر وهو أكبر قصر في العالم، شارك في البناء حوالي مليون عامل ، وقد صممه ثلاثة مهندسين معماريين، ويتكون القصر من 980 مبنى بإجمالي 9000 غرفة، و تشغل المباني مساحة إجمالية قدرها 178 فدانًا (0.7 كيلومتر مربع).

القصر الإمبراطوري يحمل سجل غينيس للأرقام القياسية كأكبر قصر في العالم ، وهو مدرج كموقع تراث لليونسكو.

الصين لديها أكبر شبكة سكك حديدية في العالم، فشبكتهم كبيرة جدًا لدرجة أنك إذا أضفت جميع خطوط السكك الحديدية عالية السرعة الأخرى في العالم، فلن تكون بطول شبكة الصين.

لا يُسمح لك إلا بطفلين في الصين، حتى نهاية عام 2015 ، كان مسموحًا لك بإنجاب طفل واحد فقط، جاء هذا القانون من قبل الحزب الشيوعي في السبعينيات لإبطاء الزيادة السكانية المفاجئة.

تم إدخال طرق منع الحمل، وكان من غير القانوني إنجاب أكثر من طفل واحد، إذا كنت ترغب في إنجاب طفل ، فعليك الحصول على إذن من الحكومة والانتظار حتى يمنحك ترخيصًا.

في 1 يناير 2016، صدر قانون جديد يسمح للأزواج بإنجاب طفلين، كان الهدف من ذلك هو تحقيق التوازن بين نسبة الذكور إلى الإناث، حيث أن قاعدة الطفل الواحد كانت تعني أن هناك زيادة في عدد السكان الذكور بسبب اختيار جنس الذكور المفضل.

في عام 2010 ، تم وضع أول آلة بيع لبيع السرطانات الحية في محطة مترو أنفاق في نانجينغ ، الصين، وتشتهر آلات البيع بالراحة في جميع أنحاء العالم، ولكن لها مكانة خاصة في آسيا، وتبيع الماكينة حوالي 200 سلطعون يوميًا، وتتوقف الأسعار على الوزن.

المصنّعون واثقون جدًا من حياة السرطانات لدرجة أنك إذا ماتت، فسوف يعطونك ثلاثة أنواع حية في المقابل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه