;

معلومات مثيرة عن كهف الشيطان.. مكان غريب وقصص مرعبة

يحيط بهالة من العموض والأساطير حيث يرتبط اسمه بقصص وظواهر غريبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
معلومات مثيرة عن كهف الشيطان.. مكان غريب وقصص مرعبة

تخفي العديد من الأماكن حول العالم عوالمًا غامضة وساحرة، تغريك فكرة استكشافها، خاصة إذا كنت من عشاق المغامرة. وتعتبر الكهوف واحدة من هذه العوالم الغامضة التي تحوم حولها العديد من الحكايات والقصص والأساطير وكذلك الخرافات. لذلك، ليس غريبًا أن تكون واحدة من أهم المعالم والوجهات السياحية في أي مكان.

تأخذنا الكهوف في رحلة عبر تاريخ الأرض، تروي حكايات عن ماضيها واستخداماتها التي كانت شائعة آنذاك، ومراحلها المختلفة. إلى جانب طبيعتها، ما بين الصخورِ وآثارَ الزمن على جدرانها. كلها تحمل حكايات تستحق أن تتعرف عليها وتكتشفها خلال رحلتك.

واحد من أهم هذه الكهوف الغامضة في العالم، هو كهف في المكسيك، يعرف باسم كهف الشيطان. ومن اسمه، يمكنك أن تكتشف بسهولة سبب شهرته وغرابته، حيث يروي الناس عنه عشرات القصص المثيرة، ويكشف التاريخ عنه أسرارًا أخرى. كلها نستعرضها في التقرير التالي.

أين يوجد كهف الشيطان؟

يقع كهف الشيطان، المعروف أيضًا باسم "كهف شيطان البحر" أو "كافيرنا ديل ديابلو" باللغة الإسبانية، على المنحدرات الخلابة لسيرو دي لا نيفيريا، المطلة على المحيط الهادي في مازاتلان بالمكسيك.

ويتميز الكهف الغريب بموقعه الفريد ذو الإطلالات الخلابة على الساحل المتعرج والمياه المتلألئة، مما يجعله وجهة سياحية شهيرة.

قصة كهف الشيطان

يتكون كهف الشيطان من حجرة كبيرة مفتوحة يمكن استكشافها بسهولة. تزخر جدرانها بتكوينات الصخور الطبيعية المتنوعة، بما في ذلك الصواعد والهوابط، والتي تشكلت على مدار آلاف السنين.

تضفي هذه التكوينات، إلى جانب الإضاءة الطبيعية المتدفقة من المدخل، لمسة ساحرة على أجواء الكهف.

يحيط كهف الشيطان بهالة من الغموض والأساطير، حيث يرتبط اسمه بقصص محلية عن قراصنة وكنوز مخبأة وظواهر غريبة. تشير إحدى الأساطير إلى أن الكهف كان ملاذًا للقراصنة الذين خبأوا ثرواتهم المدفونة هناك. بينما تفيد أسطورة أخرى بأن الشيطان نفسه خرج من هذا المكان.

@freddrave8 La cueva del diablo! #mazatlan #sinaloa #diablo ♬ Sonidos Terroríficos - Maria Terror

خرافات حول كهف الشيطان

طوال أكثر من 200 عام، ظل كهف الشيطان محاطًا بالعديد من الحكايات والأساطير التي يتداولها الناس من جيل إلى جيل. وفي السطور التالية، نستعرض معكم أشهرها وأبرزها:

الشيطان يعيش هنا

تقول الأسطورة أن الشيطان يعيش في هذا المكان. وأن العمال سمعوا صوته في الداخل أثناء العمل على تطويل الممشى عند سفح تل نيفيريا.

بئر عميق

أشيع أن أي شخص حاول دخول هذا الكهف، لم يخرج منه على قيد الحياة، حيث يوجد بئر عميق في الداخل إذا وقعت فيه فلن نخرج أبدًا.

مخبأ القراصنة

قيل أيضًا أن هذا هو المكان الذي اعتاد القراصنة أن يختبئوا ويخفوا فيه كنوزهم، حتى لا يستهدفهم أحد، من أجل تخويف الأطفال الصغار من زيارة المكان أو محاولة دخوله.

حقائق مثيرة عن كهف الشيطان

يعتقد أن كهف الشيطان كان يستخدم في الماضي كمستودع ديناميت لتفجير الصخور لبناء رصيف "أولاس ألتاس".

أما أقدم قصة معروفة عن الكهف، تعود إلى أربعينيات القرن التاسع عشر، وهي موجودة في مذكرات أحد مستوطني مازاتلان الأوائل من ألمانيا، والذي يدعى أدولف أوسيس كول.

يخبرنا "أدولف" أن الكهف كان مغارة مفتوحة على البحر، حيث استمتع وأصدقاؤه بالمناظر الطبيعية والنسائم المنعشة، واستخدموا الأرض المفتوحة أمامهم كمكان للعب. وخلال أوقات الاحتفالات في أولاس ألتاس كان يتم تزيينه بالشموع من جهة والمرايا والزهور من جهة أخرى. وكان هناك رقص طوال الليل.

بحلول عام 1867، اكتسب الكهف شهرة وظيفة أخرى كشف عنها مقال نشر في 12 مايو 1897، جاء فيه أن بسبب نظام الصرف الصحي السيئ (أو غير الموجود) في المدينة، استخدم العديد من سكان مازاتليكو المياه الموجودة في الكهف من أجل احتياجاتهم الجسدية. وبعد فترة، قامت المدينة ببناء أربعة مبان خارجية خشبية لمكافحة هذه العادة. ومع ذلك، واصل المواطنون استخدام المكان كوقر لرمي القمامة التي يتم جلبها من منازلهم.

أما عن التاريخ الحديث للكهف، تشير التقارير إلى إنه قبل أن يتحول إلى وجهة سياحية مؤخرا، ظل لسنوات مقرًا للسكارى، ومكب لزجاجات البيرة، وأعقاب السجائر وأغلفة الحلوى، وأجواء تفوح منها رائحة أبخرة الماريجوانا.

كهف الشيطان 1

هل يمكن زيارة كهف الشيطان؟

الآن، يعد كهف الشيطان وجهة مثالية لمحبي المغامرة والسياحة الثقافية. وغالبًا ما يقوم زوار مازاتلان بتضمينه كجزء من خط سير الرحلة لاستكشاف الجمال الطبيعي ومناطق الجذب السياحي في المنطقة، حيث توفر جولة استكشافية داخل الكهف فرصة فريدة للتعرف على عجائب الطبيعة وتاريخ المنطقة. بينما تتيح الإطلالات من على المنحدرات فرصة للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة.

لكن من أجل زيارة كهف الشيطان، عليك الالتزام بمجموعة من النصائح، أهمها ارتداء أحذية مناسبة للمشي، حيث قد تكون الأرضية غير مستوية. بالإضافة لإحضار مصباح يدوي، حيث قد تكون بعض أجزاء الكهف مظلمة.

كذلك، عليك احترام البيئة الطبيعية وتجنب ترك أي قمامة. واتباع تعليمات السلامة من قبل مرشدين سياحيين محليين.

يقع كهف الشيطان على بعد مسافة قصيرة من شاطئ "أولاس ألتاس" في مازاتلان. ويمكن الوصول إليه بسهولة سيرًا على الأقدام أو بسيارة أجرة. وتبدأ ساعات العمل يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً، برسوم رمزية على الدخول.

في النهاية، يضفي وجود الأساطير على كهف الشيطان سحرًا خاصًا. كل قصة تروى عن هذا الكهف تغذي خيال الزائرين وتثير فضولهم. ولكن تذكر أن تميز بين الحقيقة والخيال، ولا تدع الخوف يعيقك عن استكشاف هذا المكان الرائع، والذي يعد مكانًا فريدًا من نوعه وتجربة لا تنسى في مازاتلان.

مزيج من المغامرة والجمال الطبيعي والأساطير يجعل من هذا الكهف الغامض والغريب وجهة مثالية لمحبي الاستكشاف والمغامرات والباحثين عن تجارب جديدة. فلا تتردد في زيارة هذا المكان الساحر واكتشف أسراره بنفسك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه